عالم السيارات

17 ذو القعدة 1441 07 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
ما مصير أسعار السيارات فى مصر بعد زوال أزمة كورونا؟.. خبراء يجيبون
هالة محمد
# الخميس , 23 أبريل 2020 01:18 م
ما مصير أسعار السيارات  فى مصر  بعد زوال أزمة كورونا؟.. خبراء يجيبون
ما مصير أسعار السيارات فى مصر بعد زوال أزمة كورونا؟.. خبراء يجيبون

وسط حالة التي يشهدها سوق السيارات المصري بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي تسبب في ركود في المبيعات، هناك حالة من الترقب للوضع الذي ستصل إلى أسعار السيارات بعد زوال الأزمة، فهناك من يتوقع زيادة بسبب قلة المعروض نتيجة غلق العديد من المصانع العالمية، وآخرين ينتظرون انخفاض أو ثبات للأسعار.

ومن جانبه يرى علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن هناك غموض بخصوص الحالة التي سيصل إليها سوق السيارات المصري، بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا، حيث أغلقت العديد من المصانع العالمية مما تسبب في قلة المعروض في السوق، لافتًا أن أسعار السيارات لن ترتفع الفترة المقبلة نظرًا لركود المبيعات.

وأضاف السبع خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن قطاع السيارات تأثر سلبًا منذ اندلاع أزمة فيروس كورونا، ومن المتوقع ثبات الأسعار نظرًا لركود المبيعات التي يشهدها القطاع.

وناشد عضو شعبة السيارات، الجهات المعنية بفتح باب التراخيص للسيارات الزيرو، من اجل انتعاش حركة المبيعات مرة أخرى، مشيرًا أن هناك العديد من البدائل التي تساعد على عودة التراخيص مجددًا، خاصة أن عدد مبيعات السيارات الزيرو لا تتجاوز الـ300 سيارة تقريبًا في اليوم الواحد.

وفي سياق متصل أعرب شريف سعيد، مدير عام شركة أباظة للسيارات، عن استيائه من القرارت التي نالت قطاع السيارات المصري على وجه الخصوص، لافتًا أنه الأكثر ضررًا مقارنة بالقطاعات الاقتصادية الأخرى التي شهددت مزيد التسهيلات للحفاظ على خطوط الإنتاج لديها.

وأضاف خلال حديثه لـ"عالم السيارات"، أنه من المتوقع تذبذب أسعار السيارات الفترة المقبلة، بسبب قلة المعروض في سوق السيارات بعد أن أوقفت غالبية المصانع العالمية الإنتاج لحين انتهاء أزمة كورونا، لافتًا أن المستهلك يعزف تمامًا عن الشراء بسبب وقف التراخيص وإغلاق مكاتب الشهر العقاري مما أثر أيضًا على مبيعات السيارات المستعملة.

أخبار متعلقة:

ركود مبيعات السيارات يتسبب في أزمة بين الموزعين والوكلاء

السبع: شعبة السيارات تدرس ثلاث بدائل لفتح تراخيص المرو
 
#
  • تعليقات Facebook