عالم السيارات

14 ذو القعدة 1441 04 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
وزير البترول يوضح آلية عمل لجنة تسعير البنزين في مصر
نور أحمد
# السبت , 11 أبريل 2020 03:11 م
وزير البترول يوضح آلية عمل لجنة تسعير البنزين في مصر
وزير البترول يوضح آلية عمل لجنة تسعير البنزين في مصر

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول الثروة المعدنية في مصر، إن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية في مصر لا تأخذ بأسعار البترول العالمية اليوم، ولكنه يتم تحديده بناءاً على فترات سابقة حيث تجتمع اللجنة كل ثلاثة أشهر.

وأشار الملا في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "الحكاية"، إلى أن الأسعار التي توصلت إليها اللجنة وتم إعلانها أمس للثلاث أشهر القادمة جاءت بناءاً على مقارنة بين الثلاث أشهر الأخيرة "يناير وفبراير ومارس" بالثلاث أشهر التي سبقتها "أكتوبر ونوفمبر وديسمبر"، مشيراً إلى أن أسعار النفط العالمية كانت مرتفعة حينها، وأنها شهدت انهياراً أوائل شهر مارس الماضي.

وأوضح الملا الآلية التي تعمل بها لجنة التسعير التلقائي للبترول في مصر، مشيراً إلى أنه بجانب أخذ السعر العالمي في الاعتبار توجد عوامل أخرى تؤثر على اتخاذ قرار التسعير مثل التكلفة المحلية والتي تتضمن عمليات التعبئة المحلية، ومعامل التكرير، والتسويق، والعمالة، والضرائب، وغيرها من التكاليف الإضافية.

وأضاف أنه على الرغم من أن مصر لا تعتمد في توفير المواد البترولية على الاستيراد فقط وأنه يوجد انتاج محلي إلا أن صناعة البترول صناعة عالمية مثل الذهب، وشركاء الصناعة العالمية يتدخلون في تحديد الأسعار والتي يتم تحديدها بالبرميل.

يذكر أن الحكومة المصرية أعلنت أمس عن تخفيض في أسعار البنزين بقيمة 25 قرشاً على جميع فئاته، وذلم لمدة الثلاث أشهر القادمة بناءاً على قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية التي تجتمع في مصر بشكل ربع سنوي.

أخبار متعلقة

الحكومة تعلن عن خفض أسعار البنزين بدءً من غد

وزير البترول السابق: من الصعب تخفيض أسعار البنزين 10% لهذه الأسباب

برلماني يوضح هل ستقل تسعيرة المواصلات بعد انخفاض أسعار البنزين؟

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا