عالم السيارات

14 صفر 1442 01 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
فرض عقوبة على البيع بالكاش وشائعة انخفاض البنزين.. أبرز أحداث الأسبوع
# الجمعة , 03 أبريل 2020 10:31 ص
فرض عقوبة على البيع بالكاش وشائعة انخفاض البنزين.. أبرز أحداث الأسبوع
فرض عقوبة على البيع بالكاش وشائعة انخفاض البنزين.. أبرز أحداث الأسبوع

 

 

نال قطاع السيارات المصري العديد من الأحداث الهامة منذ بداية الأسبوع الجاري ولعل أبرزها فرض البنك المركزي عقوبة على معارض السيارات التي تتعامل بالكاش، وغلق عدد من مصانع السيارات العالمية على مقدمتهم "فورد"، فضلًا عن انتشار شائعة بتخفيض أسعار المحروقات، ومن خلال السطور التالية نبرز لكم الأحداث المتعلقة بسوق السيارات المصري على مدار الأسبوع الجاري.

في البداية أعلنت فورد مصر ومجموعة أوتو جميل، وكيل العلامة التجارية في مصر، عدة قرارات هامة إلتزاماً منها بتعليمات الحكومة المصرية المتعلقة بمكافحة إنتشار فيروس كورونا، ومن هذه القرارات تعليق العمل بمعارض مبيعات السيارات التابعة للشركة لمدة أسبوعين.

لمزيد من التفاصيل.. متى ستشهد أسعار السيارات انخفاضًا بسبب الهبوط الأخير للدولار

وأعلن طارق عامر، محافظ البنك المركزي، عن أنه سيتم فرض عقوبات على معارض السيارات التي تتعامل بطريق "الكاش" فقط، ولا تراعي برنامج الشمول المالي.

لمزيد من التفاصيل.. البنك المركزي يفرض عقوبة على معارض السيارات التي تتعامل " بالكاش "

ونفت مصادر مسئولة بوزارة البترول ما تم تدواله على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بشأن الاسعار الجديدة للبنزين والسولار المقرر تطبيقها من ابريل وحتى يونيو المقبل موضحا أنه حتى هذه اللحظة لم تعلن لجنة التسعير التلقائي الاسعار الجديدة للبنزين والسولار وما زالت اللجنة تواصل اجتماعها لوضع الأسعار الجديدة.

لمزيد من التفاصيل.. المتحدث بأسم رئاسة الوزراء : زيادة أسعار البنزين أو نقصها لن تتجاوز 10%

من جانبها أكدت هبة جلال، مسئول تسويق بشركة "دينامكس" الوكيل الرسمي للعلامة التجارية فيات في مصر، أن إنتاج سيارة فيات تيبو مستمر والعملاء يتسلمون السيارات في المواعيد المحددة، مشيرة  إلى استمرار مصنع فيات في تركيا في العمل وعدم تأثره بأزمة فيروس كورونا الذي اجتاح العالم، وهو المصنع الذي يورد فيات تيبو إلى مصر.

لمزيد من التفاصيل..  دينامكس: فيات تيبو السيارة الأقل تأثراً بأزمة كورونا في مصر

وأعربت رابطة تجار السيارات عن امتنانها لشركة "درايف" لتجارة السيارات التابعة لمجموعة غبور ، لما أبدوه من تعاون ليتمكن شركات ومعارض السيارات من استئناف العمل مرة أخرى، حيث اعتمدوا لهم صرف قيمة القروض قبل ترخيص السيارات، بسبب غلق مكاتب تراخيص المرور في كافة انحاء الجمهورية.

لمزيد من التفاصيل.. تجار السيارات: درايف أنقذت أصحاب معارض السيارات من الانهيار

فيما كشف التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات لشهر فبراير الماضي عن ارتفاع  ملحوظ في مبيعات إجمالي السيارات بنسبة 105.74% مقارنة بمبيعات شهر فبراير لعام 2019، حيث تم بيع 22.337 سيارة في فبراير 2020  مقابل بيع 10.857 سيارة في فبراير 2019.

لمزيد من التفاصيل.. ارتفاع ملحوظ في مبيعات السيارات خلال فبراير الماضي يصل إلى 105.74%

فيما تربعت سيارة نيسان صني على عرش مبيعات السيارات السيدان صغيرة الحجم، أو ما يطلق عليها السيارات الاقتصادية، خلال شهر فبراير الماضي، حيث استحوذت على نسبة 37,4% من إجمالي المبيعات الذي بلغ 5690 وحدة، ما يعادل 1537 وحدة.

لمزيد من التفاصيل.. لأول مرة.. "إم جي 5" ضمن الأكثر مبيعًا بفئة السيارات السيدان الاقتصادية

كما كشف التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" الصادر عن شهر فبراير عن تصدر العلامة التجارية شيفروليه لإجمالي مبيعات السيارات في السوق المصري خلال شهري يناير وفبراير من عام 2020 الجاري والتي بلغت 25.349 وحدة، بعد أن باعت 6.830 وحدة بنسبة 18.9% مقابل بيع 4.602 وحدة بنسبة 20.6% في أول شهرين من عام 2019، والذي بلغت إجمال مبيعاته من السيارات 14.927 وحدة. 

لمزيد من التفاصيل.. شيفروليه وتويوتا ونيسان يتصدرون مبيعات السيارات أول شهرين من 2020

ودعت شركة EIT وكيل العلامة التجارية كيا في مصر، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، جميع عملاءها للبقاء في المنزل خلال الفترة القادمة ووعدت بتقديم نصائح للعملاء في مجالات الطبخ والصحة والتمارين الرياضية، وأي أنشطة أخرى يمكن أن يقوم بها العملاء في المنزل.

لمزيد من التفاصيل.. كيا موتورز تدعو المصريين للبقاء في المنزل وتقدم نصائح في الطبخ والصحة

وكشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"  الصادر عن شهر فبراير الماضي عن بيع 20,605 سيارة مستوردة من الخارج خلال أول شهرين من عام 2020، مقابل بيع 10,979 سيارة خلال أول شهرين من عام 2019.

لمزيد من التفاصيل.. بيع أكثر من 20 ألف سيارة مستوردة أول شهرين من 2020 بالسوق المصرى

كما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن ارتفاع في قيمة واردات سيارات الركوب خلال شهر يناير 2020 مقارنة بواردات شهر يناير من عام 2020، وبلغت نسبة الارتفاع في الورادات 6,9%.

لمزيد من التفاصيل.. ارتفاع قيمة واردات سيارات الركوب في يناير 2020 بنسبة 6,9%

 
#
  • تعليقات Facebook