عالم السيارات

23 ذو الحجة 1441 12 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
البنك المركزي يفرض عقوبة على معارض السيارات التي تتعامل " بالكاش "
هالة محمد
# الأحد , 29 مارس 2020 09:17 م
البنك المركزي يفرض عقوبة على معارض السيارات التي تتعامل بالكاش
البنك المركزي يفرض عقوبة على معارض السيارات التي تتعامل بالكاش

 

 

أعلن طارق عامر، محافظ البنك المركزي، عن أنه سيتم فرض عقوبات على معارض السيارات التي تتعامل بطريق "الكاش" فقط، ولا تراعي برنامج الشمول المالي.

وأضاف انه يجب على معارض السيارات ان تستلم الأموال من العميل أثناء عملية الشراء من خلال حسابها البنكى وتحويلها إلكترونيا ويجب وقف التعامل" بالكاش"

وأشار عامر خلال مداخلة هاتفية، مع المذيع أحمد موسي مقدم برنامج "على مسئوليتي"، أن القررات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصري بسبب أزمة "كورونا" لمصلحة الشعب المصري، لافتًا أنها قادرة على احتواء الأزمة والتعامل معها.

وتابع ان أستخدامات الأفراد خلال الـ3 أسابيع الماضية تضاعفت وسجلت مسحوبات بلغت 30 مليار جنيه رغم ان تلك المبالغ ليسوا فى حاجة اليها وأكد انه فى الوقت الحالى "محتاجين لظبط الأمور" 

ونوه محافظ البنك المركزي، بأن هناك دعم قوي من الحكومة للاقتصاد المصري، لافتًأ أن مصر قادرة على مواجهة أزمة كورونا وستخرج منها بدون خسائر فادحة مثل دول أخرى.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي أعلن اليوم الأحد، وضع حد أقصى 10 آلاف جنيه يوميًا للسحب والإيداع لفترة مؤقتة، وذلك لتنظيم عمليات السحب والإيداع من ماكينات الصرف الآلي في ظل أزمة "كورونا".

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا