عالم السيارات

16 شوال 1441 07 يونيو 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
مدير سوق الجمعة: لهذا السبب ستنخفض أسعار السيارات المستعملة تدريجيًا
هالة محمد
# الخميس , 12 مارس 2020 01:33 م
مدير سوق الجمعة: لهذا السبب ستنخفض أسعار السيارات المستعملة تدريجيًا
مدير سوق الجمعة: لهذا السبب ستنخفض أسعار السيارات المستعملة تدريجيًا

قال العميد إبراهيم إسماعيل، مدير سوق السيارات المستعملة، بمدينة نصر، إن في حالة تطبيق استراتيجية الحكومة المتعلقة بإلغاء مرور السيارات التي مضى على تصنيعها 20 عامًا، سوف يسهم في تراجع سعر السيارات المستعملة.

وأضاف إسماعيل خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات" أن في ظل تطبيق ذلك القرار سوف ينتقص من ثمن السيارة بمعدل مرور كل سنة عليها، حيث تقل قيمتها بحلول عام جديد عليها.


وأشار بأنه في حالة عرض السيارات المستعملة في السوق لن يقبل المشتري عليها، بسبب عدم قيمتها بالنسبة له، لافتًا أن الإدارة العامة للمرور لن تقوم بترخيصها وفقًا لذلك القرار.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ناقش استراتيجية تحويل السيارات التي تعمل بالبنزين من "التاكسي"، والأتوبيسات، إلى العمل بتالطاقة النظيفة ومنها الغاز الطبيعي،فضلًا عن منع المركبات المتهالكة من  السير في الشوارع أو مضى على تصنيعها 20 عاًمًا، وكافة المركبات التي تعمل بالسولار.


كما استعرض مجلس الوزراء خلال الاجتماع، السياسات المقترحة لتشجيع تصنيع وانتشار السيارات الكهربائية في مصر، فيما استعرضت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، المقومات القومية لتوطين صناعة السيارات والصناعات المكملة لها في مصر، وذلك بعد عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث تناولت الاستراتيجية كافة التحديات التي تعرقل صناعة السيارات في مصر، من أجل النهوض به، حيث  تناول الاجتماع كيفية تطوير الصناعة المحلية وتنمية الصناعات المغذية، فضلًا عن استقطاب المستثمرين الأجانب للتصنيع في مصر وضخ أموال تخدم صناعة السيارات وقطع الغيار.

أخبار متعلقة

 
#
  • تعليقات Facebook