عالم السيارات

09 شعبان 1441 02 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
الخادم: كيا سيلتوس قادمة إلى مصر ونيرو الكهربائية محل دراسة
محمود قرشي
# الأربعاء , 18 ديسمبر 2019 02:43 ص
الخادم: كيا سيلتوس قادمة إلى مصر ونيرو الكهربائية محل دراسة
الخادم: كيا سيلتوس قادمة إلى مصر ونيرو الكهربائية محل دراسة

أكد "أحمد الخادم" رئيس قطاعات السيارات لدى "الشركة العالمية للتوكيلات" وكيل "كيا" في مصر لـ"عالم السيارات" أن الطراز الجديد "Seltos" –بالعربية: سيلتوس- سوف يكون أحد الطرازات الجديدة التي سيتم تقديمها محلياً.


وكشف "الخادم" عن الملمح الأول عن محرك "Seltos" للسوق المحلي مؤكداً أنه سيكون ذي بخ طبيعي وليس بشحن تربو. وبناءاً على ما تم كشفه, يٌنتظر أن يكون محرك السيارة هو المحرك سعة 1,6 لتر بقوة 123 حصان وعزم 154 نيوتن.متر المتوفر بالفعل لها. وهو يتوافر مع صندوق تروس أتوماتيكي من 6 نسب موفراً لخيار النقل اليدوي. علماً بأن المحرك يتاح للإدارة بواسطة زر. 


ويندرج "Seltos" تحت فئة السيارات الخدمية الرياضية الكروس أوفر التحت مدمجة الحجم. وهو يأتي بأبعاد 4315 مم للطول x 1800 مم للعرض x 1620 مم للإرتفاع. وله خلوص أرضي يقدر بـ190 مم. وهو يستقبل خمسة ركاب على صفين من المقاعد مع مساحة تخزين تبدأ من 433 لتراً مستخدماً قاعدة عجلات بطول 2610 مم. 


ويركز "Seltos" على الإعتمادية بباقة تجهيزات أساسية متكاملة تضم بوجه عام: عجلات سبائكية مقاس 17 بوصة, باقة تصميم رياضي, كشافات ليد, مقاعد مكسوة بالجلد, مساند يد بالأمام والخلف, فتحة سقف, مكيف هواء يدوي أو أتوماتيكي, فتحات تهوية خلفية, عجلة قيادة متعددة الوظائف, لوحة عدادت ملموسة بشاشة مقاس 3,5 بوصة أو 7 بوصة, شاشة تحكم باللمس مقاس 8 بوصة, شحن لاسلكي للهاتف المحمول, مداخل USB أمامية وخلفية, باقة للإضاءة الداخلية, مثبت سرعة, كاميرا برؤية خلفية, وحساسات ركن أمامية وخلفية. 


وعلى جانب آخر, رد "الخادم" على التساؤل حول طرح سيارات كهربائية من "كيا" محلياً مثل "Niro" –بالعربية: نيرو- موضحاً أن هذا الموضوع محل دراسة في الوقت الحالي.  


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا