عالم السيارات

11 ربيع الآخرة 1441 08 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
"رابطة التجار": 4% انخفاضا مرتقبا بأسعار السيارات بعد تخفيض الفائدة
# السبت , 28 سبتمبر 2019 03:14 م
"رابطة التجار": 4% انخفاضا مرتقبا بأسعار السيارات بعد تخفيض الفائدة
"رابطة التجار": 4% انخفاضا مرتقبا بأسعار السيارات بعد تخفيض الفائدة

 


قال عبد الرحمن حجازي، الأمين العام لرابطة تجار السيارات في مصر، إن قرار البنك المركزي بشأن خفض أسعار الفائدة البنكية 1% على الإيداع والإقتراض سوف ينعش مبيعات السيارات خلال الفترة المقبلة.
وأضاف حجازي في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن انخفاض سعر الفائدة 2.5% خلال شهرين سيعمل بشكل كبير على انتعاش المبيعات بقطاع التقسيط عبر البنوك.

وأشار الأمين العام للرابطة، إلى أن انخفاض سعر الفائدة  2.5% خلال شهرين ستؤدي إلى انتعاش المبيعات بعد تخفيض أسعار السيارات بنسبة تتراوح ما بين 2 إلى 4%

وتوقع زيادة الإقبال على شراء السبارات من خلال مجال التقسيط، قائلا: "على الرغم أنه سيؤدي إلى تخفيض أسعار السيارات إلا أنه سيؤدي تشجيع المستهلك الذي لا يستطيع شراء السيارة كاش ويقبل على شراء السيارة بمجال التقسيط".

وأكد على أن المرحلة المقبلة سوف يزيد عدد المقبلين على الشراء سيارات جديدة بنظام التقسيط من البنوك لانخفاض الفائدة مما سهل حركة المبيعات لتسهيل قروض السيارات وتخفيض.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قررت في اجتماعها، أول أمس الخميس، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري بواقع 100 نقطة أساس 1% ليصل إلى 13.25% و14.25% و13.75% على الترتيب، كما خفض البنك المركزي سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا