عالم السيارات

11 ربيع الآخرة 1441 08 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
برلماني يقترح تحويل "التوك توك" للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من إحلاله
# السبت , 14 سبتمبر 2019 09:40 م
توكتوك
توكتوك

 

 
اقترح وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، النائب بدوي النويشي، تحويل التوك توك إلى مركبة تعمل بالغاز الطبيعي صديقة للبيئة مع تقنيينها وترخيصها، لتصبح مركبة آمنة، كما أن ترخيصها سيحد من الجرائم والسرقات والتكدس المروري الذي تشهده الشوارع.
وفسر النويشي اقتراحه خلال حديثه لـ"عالم السيارات"، قائلا: "الدولة تسعي إلى الاعتماد على المركبات النظيفة والصديقة للبيئة، وتحويل التوك توك للعمل بالغاز الطبيعي سيكون صديقا للبيئة، ولكن مع تقنيينها".
وطالب وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة أخذ في الاعتبار البعد الاجتماعي خاصة أن مصر بها حوالي 3 ملايين توك توك على مستوى محافظات الجمهورية، منها 225 ألف توك توك مرخص، وإحلالها سيؤثر سلبيا على الكثير من الأسر المصرية التي تعتمد عليه كمصدرا للرزق.
وفضل النويشي، إعادة تقنين أوضاع التوك توك بشكل قانوني من خلال تنظيم خطوط سير معينة داخل أماكن العشوائيات فقط، مع استبداله بسيارات ميني فان آمنية بين المراكز بعضها البعض مع تحديد خطوط السير، ويعمل التوك توك داخل القري فقط.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وجه بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.
وأكد مدبولي، أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.
وأكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيراً إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقاً، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا