عالم السيارات

15 ربيع الأول 1441 12 نوفمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
بايك قد تكون الشريك القادم للنصر للسيارات لإنتاج سيارات كهربائية في مصر
# الأربعاء , 21 أغسطس 2019 08:20 م
بايك قد تكون الشريك القادم للنصر للسيارات لإنتاج سيارات كهربائية في مصر
بايك قد تكون الشريك القادم للنصر للسيارات لإنتاج سيارات كهربائية في مصر

        في إطار الإجتماع الي عقده د/ مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مؤخراً مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام, تم الكشف عن تنسيق ما بين شركة صينية وصفت بأنها ثاني أكبر شركة إنتاج سيارات كهربائية في الصين من أجل توقيع مذكرة تفاهم لإقامة مصنع للسيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة النصر للسيارات. وفي ضوء البحث مع تصريح آخر للوزير عن الشركة الصينية المحتمل أن تكون مقصودة في هذا الطرح, يٌتوقع أن تكون "بايك" هي الشريك القادم للشركة الوطنية الشهيرة.

        ووفقاً لما تم الوصول إليه من عدة مواقع أجنبية متخصصة حول موقع "بايك" من إنتاج السيارات الكهربائية, كانت الشركة هي ثاني أكبر منتج للسيارات الكهربائية في الصين خلال عامي 2016 و2017 ثم المنتج الأول عام 2018. ولكن خلال العام الحالي, تأخذ الشركة الموقع الثاني بعد "بي واي دي". كما أن "بايك" اسم كبير يضم تحته عدة ماركات وشركات كما أشار وزير قطاع الأعمال العام عندما وصف الشركة دون ذكر اسمها في لقاء قريب. فضلاً عن أن أحد ماركات "بايك" هي "فوتون" التي سوف تنتج حافلاتها محلياً بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي بما يعزز من إحتمالية تعاون الدولة معها بقطاع سيارات الركوب الكهربائية.

        وتنتج "بايك" سيارات الركوب الكهربائية تحت أكثر من ماركة لديها, لكن يوجد فرع لها متخصص في إنتاج السيارات الكهربائية باسم "شركة بكين للسيارات الكهربائية" ينتج مجموعة من السيارات الكهربائية المنتمية لفئات متعددة منها الهاتشباك, السيدان, والخدمية الرياضية الكروس أوفر.

        وتكمن أهمية "شركة بكين للسيارات الكهربائية" في أن لديها ضمن إنتاجها سيارات كهربائية كانت الأولى مبيعاً على مستوى العالم خلال 2017 والثانية خلال 2018 وهي "EC-Series" –بالعربية: سلسلة إي سي- والتي شملت طرازين أساسيين هما: "EC220" –بالعربية: إي سي 220- وهو هاتشباك ذي 5 أبواب صغير الحجم و"EC3" –بالعربية: إي سي 3- وهو خدمي رياضي كروس أوفر صغير الحجم. وضٌم إليهما مؤخراً طراز جديد هو  "EC5" –بالعربية: إي سي 5- وهو خدمي رياضي كروس أوفر تحت مدمج الحجم.     

     

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا