عالم السيارات

19 محرم 1441 18 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
كروس أوفر "جاجوار" الكهربائية "آي-بايس" قادمة إلى مصر
محمود قرشي
# الجمعة , 28 يونيو 2019 12:39 م

تخطط "جاجوار" في مصر إلى الدخول في مجال السيارات التي لا تعتمد على الوقود التقليدي وحده من خلال سيارتها الكهربائية الجديدة "I-Pace" –بالعربية: آي-بايس- التي تنافس بها في فئة الخدمية الرياضية الكروس أوفر المدمجة الحجم. 

وتتسم "I-Pace" بمظهر جذاب بدون تفاصيل معقدة تجسد معنى الكروس أوفر بشكل واضح حيث تشبه السيارات الهاتشباك والخدمية الرياضية في آن واحد. ويلاحظ أن "I-Pace" تعتمد على قاعدة عجلات طويلة تقترب من الـ3 أمتار مع مقدمة ومؤخرة قصيرة نظراً للطبيعة الكهربائية التي تعتمد على تثبيت المحركات الكهربائية بمكان مختلف عما هو تقليدي مع محركات الإحتراق الداخلي. وتمتد مساحة التخزين الخلفية القياسية لـ"I-Pace" من 505 إلى 1163 لتر مستفيدة من التصميم الحديث لها. وتوجد قائمة واسعة للأختيار ما بين ألوان وخامات وتصميمات للسيارة خارجياً وداخلياً.  

وتعتمد "I-Pace" على آلية توليد حركة تعتمد على الطاقة الكهربائية فقط حيث يتم تخزينها ببطارية عالية الطاقة سعة 90 كيلو واط ساعي تعمل على تشغيل محركين كهربائيين بالمحور الأمامي والخلفي. ومن كل محرك لـ"I-Pace" يتم إنتاج قوة 200 حصان وعزم 348 نيوتن.متر بما يعني أن مجموع القوة منهما يصل إلى 400 حصان ومجموع العزم يصل إلى 696 نيوتن.متر بحيث يعملان على دفع السيارة بالعجلات الأربعة.

ومع المنظومة سابقة الذكر, تحقق "I-Pace" تسارعاً من 0 إلى 100 كم/س خلال 4,8 ثانية كما تصل إلى سرعة قصوى 200 كم/س. ويمكن شحن البطارية بالنمط البطيء خلال 12,9 ساعة وبالنمط السريع خلال 15 دقيقة لكل 100 كم من مدى السير الذي يصل حتى 470 كم للشحنة الواحدة الكاملة على وفقاً لقياسات إجراء إختبارات السيارات الخفيفة المنسق العالمي (WLTP). 

وتوفر "جاجوار" لـ"I-Pace" العديد من التجهيزات المتطورة من أجل الرفاهية والسلامة, والتي نجحت بجانب التكنولوجيا المتقدمة لها في لفت الأنظار إليها لتحصل على لقب سيارة العام الأوروبية لعام 2019.  


 
#
  • تعليقات Facebook