عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
المنصور: تقديم "ماليبو" خلال أسبوع في السوق المصري
محمود قرشي
# الثلاثاء , 09 أبريل 2019 07:28 ص

  أكد الـ"م/ عادل خضر" المدير العام والعضو المنتدب لشركة المنصور للسيارات وكيل "شيفروليه" في مصر في تصريح خاص لـ"عالم السيارات" أن السيارة "Malibu" –بالعربية: ماليبو- ستقدم خلال أسبوع رسميا في سوق السيارات المصري. 

  وفي ذات السياق بدأت "شيفروليه" أمس بتشويق عملائها حول "Malibu" الجديدة دون الكشف عن تصميمها الكامل أو أية تفاصيل حولها, ويأتي ذلك بعد الظهور الأول للسيارة رسميا خلال معرض "أوتوماك-فورميلا" عام 2018.

  وبأبعاد تصل إلى 4923 مم طولا, 1854 مم عرضا, و1463 مم ارتفاعا فإن "Malibu" تقع في موضع وسط ضمن فئة السيارات المتوسطة الحجم على مقربة من فئة السيارات الكبيرة الحجم, وهي بذلك منافس رسمي لكل من "بيجو 508", "أوبل Insignia Grand Sport", "فورد Fusion", و"فولكس فاجن Passat" محليا.

  وينتظر أن تقدم "Malibu" بمحرك تربو سعة 1,5 لتر يمتاز بتقنية الإيقاف/التشغيل الأتوماتيكي التي توفر في إستهلاك الوقود حال التوقف فضلاً عن تقنية تحكم بالضجيج تفاديا للإزعاج من صوت المحرك وفقاً لمواصفات الشرق الأوسط. ويولد المحرك قوة 165 حصان (121 كيلو واط) عند 5700 د.د وعزم 250 نيوتن.متر عند 2500-3000 د.د وهو يرتبط بناقل أتوماتيكي فئة المتغير السرعات بإستمرار من سرعة واحدة أمامية.

  وينتظر ألا تختلف تجهيزات "Malibu" كثيرا عن تلك المقدمة بمواصفات الشرق الأوسط حيث تشترك فئاتها في توفير وسائد هوائية أمامية, نظام مراقبة ضغط الإطارات, نظام المساعدة على الطرق الصاعدة, نظام تحكم بالثبات, دخول بدون مفتاح, زجاج كهربائي, تشغيل أتوماتيكي للكشافات الرئيسية, مصابيح نهارية فئة ليد, مثبت سرعة, تشغيل المحرك بدون مفتاح بواسطة زر, وفتحة تهوية خلفية. فضلا على قائمة تجهيزات إختيارية تشمل: 4 أو 6 وسائد هوائية, كاميرا خلفية, حساسات ركن أمامية وخلفية, تحكم كهربائي بلمسة واحدة للنوافذ الأمامية, مصابيح ليد أمامية وخلفية, فتحة سقف, تشغيل المحرك عن بعد, تحكم كهربائي بمقعد القائد مع أو بدون ذاكرة, تحكم كهربائي بمقعد الراكب الأمامي, شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة, نظام ملاحة, شاشة معلوماتية بين العدادت مقاس 8 بوصة, نظام Bose الصوتي, ومكيف هواء أتوماتيكي ثنائي المنطقة.
 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا