عالم السيارات

15 رمضان 1440 19 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
خبير صيانة: تغيير الجنوط وفقاً لأهواء السائق يضر بالسيارة
# الجمعة , 08 مارس 2019 06:25 م

قال المهندس لطفي حمودة أنه يجب على الوصول لدرجة حرارة تشغيل المحرك وهي 100 درجة مئوية بسرعة والوسيلة الأفضل لذلك هي تشغيل السيارة والسير بها ببطء إلى أن تنطفئ لمبات التابلوه و تصل السيارة إلى درجة الحرارة المناسبة.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع هشام الزيني مقدم برنامج عربيتي على إذاعة راديو مصر أنه من الأفضل عدم الانتظار حتى يفرغ خزان الوقود كي يعيد السائق تموين سيارته. وأوضح أنه من الأفضل تموين السيارة فى الصباح وإن كان الفارق لا يذكر عن تموينها فى المساء.

وبالنسبة للإطارات، قال المهندس لطفي حموده أن الوقت الأمثل لملء الإطارات بالهواء تكون و الإطارات باردة ووفقاً للقراءة الموجودة فى كتالوج السيارة.

وقال أنه لا يمكن تزويد كافة أنواع السيارات بإطارت Run Flat وهي الإطارات التى يمكن أن تسير لمسافة وهي فارغة من الهواء. وقال أن هذا النوع من الإطارات يحافظ على إتزان السيارة بقدر كبير حتى عندما يصيب الإطار ضرر كما أنه يساعد السائق على الإستغناء عن الإطار الإحتياطي. وقال أن من عيوب هذا النوع من الإطارات إحساس السائق فى بعض الأحيان بخشونة بسيطة لثقل وزن الإطارات، كما أنه يمكن أن يتآكل بسرعة.

وأوضح أنه عند منازل الكباري يجب تعشيق السيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي أي تحويل ناقل السرعات على D كي يسهل على السائق التحكم فى السيارة حرصاُ على سلامته.

وقال أنه يمكن تغيير جنوط السيارة إذا كانت هناك خيارات لذلك فى كتالوج السيارة، محذراً من تغيير الجنوط وفقاً لأهواء السائق لأن ذلك يضر بعفشة السيارة  ويخرج السيارة من الضمان.

 
#
  • تعليقات Facebook