عالم السيارات

18 رجب 1440 24 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
خبير صيانة يحدد أسباب زيادة استهلاك البنزين وكيفية تجنبها
# الجمعة , 08 مارس 2019 05:20 م

قال المهندس لطفي حمودة خبير السيارات أنه ثلاثة أسباب رئيسية تتسبب فى زيادة استهلاك السيارة للوقود.

وقال فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي هشام الزيني مقدم برنامج عربيتي على إذاعة راديو مصر أن السبب الأول يتعلق بوجود عيوب فى السيارة ومنها سوء حالة البوجيهات أو عطل حساس الحرارة مع ضغط الإطارات المنخفض والحل للتغلب على ذلك يتمثل فى الحرص على الصيانة الدورية.

وأضاف أن السبب الثاني يتعلق بالزحام حيث تزيد القيادة وسط الزحام من أستهلاك الوقود وتصل الزيادة فى بعض الأحيان إلى 75% عن معدلات الاستهلاك العادية.

وقال أن السبب الثالث يتعلق بطريقة قيادة السيارة ومنها السرعة، فعلى سبيل المثال عند القيادة بسرعة 120 كم / ساعة يزيد استهلاك الوقود بنسبة 25% عن القيادة بسرعة 90 كم / ساعة. وعلاوة على ذلك يرتفع استهلاك الوقود عندما تزيد عدد لفات المحرك RPM ونصح بألا تزيد عن 2000 -2500 لأن زيادة عدد لفات المحرك.

وقال أن الاستخدام المتكرر للفرامل يعد من أسباب إهدار الطاقة وهو أمر يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود. وأضاف أن زيادة وزن الركاب يزيد من استهلاك الوقود علاوة على عدم فتح النوافذ أثناء السير على الطرق السريعة لأن ذلك يزيد من استهلاك الوقود. كما ينصح الخبير بوقف المحرك عند الوقوف فى الأشارات الطويلة مع استخدام الزيت الذى ينصح به المصنع.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا