عالم السيارات

22 شوال 1440 25 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
وكيل سيارات: بعض الوكلاء حققوا خسائر ضخمة خلال الفترة الماضية
# الأحد , 17 فبراير 2019 12:42 ص

قال محمد فرج رئيس مجلس إدارة شركة IFG وكيل زوتى بالسوق المصرى أن مكسب الوكيل الرسمي فى السيارة يبلغ 7% فى مختلف أنحاء العالم. وقال أن بعض الوكلاء فى مصر يبيعون السيارات بدون مكسب بل أن البعض يبيع السيارة بقيمة أقل من تكلفتها، ويكسب هؤلاء من بيع سيارات أخرى.

وأوضح فى مداخلة هاتفية مع خالد جودة مقدم برنامج فابريكا على راديو شعبي FM أن تسعير السيارات فى السوق المحلي جيد حيث تم أستيراد كافة السيارات منذ شهر نوفمبر الماضي، وأضاف أن بعض تلك السيارات ستزيد اسعارها خلال شهر أبريل القادم.

وقال أن البعض يحقق أرباحاً تبلغ 5% فى السوق المحلي والبعض الأخر يحقق أرباحاً تصل إلى 10%. وقال أن الحكومة تعلم جيداً أرباح كل الوكلاء من خلال الإقرارات الضريبية التى يقدمونها.

وأوضح أن سوق السيارات متذبذب منذ 4 سنوات بسبب فرق سعر الصرف وكانت بعض الشركات تخسر فى لحظات معينة، وأشار إلى أن بعض الشركات حققت خسائر وصلت إلى نصف مليار جنيه.

وتوقع أن ترتفع المبيعات خلال شهر يناير هذا العام عن مبيعات نفس الشهر من العام الماضي بنسبة 25%.

وقال أن الفترة القادمة ستشهد التوسع فى تجارة السيارات الكهربية، مضيفاُ أن هناك توجهاً حكومياً بدعم تواجد هذا النوع من السيارات فى مصر.

وقال أن تلك التقنيات تعد مرتفعة السعر نسبياً خلال الفترة الحالية ولكن ستنخفض أسعارها فى المستقبل خاصةً مع توجه الحكومة الصينية لدعم هذا النوع من السيارات مما سيخفض من أسعارها بنسبة 30% فى المستقبل.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا