عالم السيارات

04 ربيع الآخرة 1440 12 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
لكزس تنافس لامبورجيني وأستون مارتن بموديل SUV جديد
# الأربعاء , 28 نوفمبر 2018 01:39 م

أشارت تقارير أمريكية  إلى أن شركة لكزس التابعة لتويوتا اليابانية تفكر فى توسع عائلة موديلات SUV لديها وذلك من خلال موديل فاخر جديد بحجم كبير يمكنه منافسة موديل أستون مارتن DBX ولامبورجيني أوروس وغيرها من الموديلات الفارهة.

أشار التقرير إلى أن لكزس قامت بالتمهيد لهذا الموديل من خلال نموذج LF-1 الذى قدمته منذ فترة، واضاف أن السيارة لم يتم الاستقرار على إسم نهائي لها. وسيعتمد الموديل على منصة TNGA الهيكلية وسيصل طولها إلى  خمسة أمتار وعرضها لحوالي 1980 ملليمتراً وارتفاعها لحوالي 1590 ملليمتراً، بينما سيبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2974 ملليمتراً/، وهو ماس سيجعل السيارة أقل طولاً وعرضاً وأرتفاعاً عن موديل لامبورجيني.

ستعتمد النسخ الأساسية من الموديل على محرك V6 ذى شاحنى تربو سعة 3.5 لتر وهو نفس المحرك المتوافر لموديل LS500 والذى تبلغ قوته 424 حصاناً مع عزم أقصى ولكن ستزيد القوة فى الموديل القادم. ويمكن أن يعمل هذا المحرك العادي مع محركين كهربيين فى النسخة الكهربية المهجنة.

ويقال أن النسخة الأغلى سعراً من موديل لكزس القادم سيتم تزويدها بمحرك V8 ذى شاحنى تربو سعة 4 لترات. وهو المحرك المحتمل توافره لموديل LS F سيدان. وفى موديل لكزس SUV، يقال ان قوة المحرك ستصل إلى 661 حصاناً بقوة تزيد بحوالي 2020 حصاناً عن قوة محرك لامبورجيني أوروس التى تتسارع من السكون وحتى 100 كم / ساعة خلال 3.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 305 كم / ساعة.

ومن المتوقع أن يتوافر هذا الموديل بتقنيات متطورة ومقصورة فارهة مع وسائل متنوعة للسلامة ومساعدة السائق.

 
#
  • تعليقات Facebook