عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية محليات
رئيس لجنة الصناعة:نتابع توصيات النواب لمصانع السيارات بشأن المكون المحلي
# الجمعة , 24 أغسطس 2018 10:24 ص
 
قال المهندس أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب إن الزيارات الميدانية التي بداتها اللجنة الاسبوع قبل الماضي الى مصانع السيارات والصناعات المغذية للسيارات تهدف الى التعرف على البنية التحتية لصناعة السيارات فى مصر ومدى قابليتها لوجود استراتيجية وطنية لصناعة السيارات من عدمه.

واضاف سمير لعالم السيارات أن دور مجلس النواب متابعة التغيرات التى اوصت بها لجنة الصناعة فيما يخص استراتيجية صناعة السيارات التى دار حولها جدل كبير الفترة الاخير حول الغائها او الاستمرار فيها.

واوضح ان الزيارات لا تأتى من باب عدم الثقة في الشركات التى قالت قبل ذلك ان البنية التحتيتة للقطاع لا تسمح برفع نسبة المكون المحلى عن 40 % بل تاتى في اطار التكامل بين الاجهزة خاصة الرقابية والتشريعية .

وأكد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب أن خير دليل على الثقة الكاملة في رموز الصناعة الوطنية ان اللجنة ستستغل الإجازة البرلمانية فى ممارسة نشاطها الرقابى عبر تنظيم عدد من الزيارات الميدانية للهيئات والجهات التابعة لوزارات قطاع الأعمال العام والبترول والثروة المعدنية والتجارة والصناعة، وليس مصانع السيارات فقط.

 
وكان مركز معلومات مجلس الوزراء، كشف قبل اسبوعين أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن إلغاء الحكومة مشروع قانون استراتيجية صناعة السيارات والتى كانت مطروحة لدى الحكومة السابقة بهدف حماية الصناعة المحلية بدعوى أنها "غير مجدية"، تواصل المركز مع وزارة التجارة والصناعة والتى نفت صحة تلك الأنباء تماما. 

وأكد مركز معلومات مجلس الوزراء، على استمرار العمل داخل الوزارة على مشروع قانون استراتيجية صناعة السيارات، مشددة على عدم صحة البيانات والمعلومات التى تم تداولها بشأن تخلى الحكومة عن العمل على هذا الملف، كما أوضحت أن صناعة السيارات ومكوناتها تعد أحد أهم الملفات التى تتوالاها الوزارة شأنها شأن باقى الصناعات الأخرى، مشيرة إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف لإثارة البلبلة بين المواطنين.

#
  • تعليقات Facebook