عالم السيارات

08 ذو القعدة 1439 20 يوليه 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
تعرف على تفاصيل صراع وكيل سكودا القديم مع فولكس فاجن داخل الكونجرس الامريكي
# الأربعاء , 04 يوليه 2018 04:22 م

 



 يبدو أن المشكلات التي تعاني من فولكس فاجن في الفترة الأخيرة تزداد وأحد أسباب زيادة مشكلاتها الخاصة بفضائح السيارات الديزل والغش فيها جاءت عبر رجل أعمال مصري شهير جرت بينه وبين الشركة خلافات حادة فبدأ في ملاحقتها بكل الطرق. وأكدت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أن صاحب توكيل سكودا السابق في مصر ورئيس شركة أرتوك أوتو محمد شفيق جبر دخل في مواجهة كبيرة مع الشركة بعد خسارته توكيل سكودا. 
وكانت فولكس فاجن قد أنهت تعاقدها مع جبر وكيل سكودا في مصر التي تتبع جروب فولكس فاجن العالمي بسبب خلافات بينهما ونقلت الوكالة الي شركة كيان في مصر التي تملك وكالة سيات . وأكدت فولكس فاجن أن جبر يواجهها قضائيات في مصر كما أنه كان صاحب الشرارة في التحقيقات التي يجريها الكونجرس الأمريكي ضد فولكس فاجن. 
وقالت تقارير عالمية أن جبر حاول الكشف والاعلان عن عمليات الغش التي تجريها الشركة الألمانية في انبعاثات السيارات الديزل ويعمل على البحث عن مزيد من الوثائق والأوراق التي تدين الشركة الألمانية وكل ذلك لأنه على خلاف مع الشركة بسبب انهاء وكالته لسيارات سكودا في مصر حسبما قالت الشركة الألمانية في خطاب أرسلته للكونجرس الأمريكي. 
وذكرت فولكس فاجن أن جبر قام بعملية استئجار لوسائل اعلام أمريكية لمهاجمة فولكس فاجن كما أنه رفع دعوى قضائية في مصر ضدها ويقوم بالضغط على الكونجرس الأمريكي للتحقيق مع الشركة وهو ما جرى بالفعل في ابريل الماضي .

 

#
  • تعليقات Facebook