عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
كيف تحافظ على سيارتك الجديدة خلال أول ألف كيلومتر
# الأحد , 24 يونيو 2018 11:58 ص

رغم التقدم التقني الهائل الذي وصلت إليه صناعة السيارات، إلا أن السيارة الجديدة فى أيامها الأولى تتطلب بعض الرعاية والمعاملة الخاصة أو ما يعرف بفترة التليين.
ويوصى الخبراء باتباع بعض التدابير والنصائح حول كيفية التعامل مع السيارة الجديدة فى أول ألف كيلومتر لها على الطريق.
وأولى هذه النصائح للحفاظ على محرك السيارة الجديدة يتمثل فى عدم الضغط الكامل على دواسة الوقود خلال أول ألف كيلومتر، حتى لا تتلف أجزاء بالمحرك مثل تآكل مساحة كبيرة من الأسطوانات وعدم إحكامها وهو ما ينتج عنه استهلاك كميات كبيرة من الزيت وانخفاض العمر الافتراضى للمحرك.
وعلى صعيد آخر فإن مكابس وأسطوانات المحركات الحديثة مصممة بدقة متناهية، وهو ما يجعل من عملية التغيير المبكر للزيت عملية غير ضرورية والتى كانت تتم لإبعاد الجزيئات المعدنية المتآكلة من الزيت.
بجانب المحرك هناك بعض الأجزاء الأخرى بالسيارة الجديدة التى تحتاج إلى بعض الوقت لتدخل فى مرحلة العمل بكامل طاقتها مثل ممتص الصدمات، لذلك فلا داعي للقلق فى حالة عمله بشكل غير جيد فى الأيام الأولى للسيارة. 
ويشير الخبراء إلى أن الإطارات الجديدة تحتاج أيضاً إلى السير مسافة حوالي 150 كيلومتر حتى تلتصق على الطريق بشكل كامل. ويرجع السبب فى ذلك إلى أن مطاط الإطارات يكون مزودًا بشحم عازل يساعد على فصل الإطار عن قالب التشكيل أثناء عملية الإنتاج.
وتتطلب الفرامل الجديدة أيضاً بعض الوقت حتى تعمل بكامل طاقتها، فلابد أن يتم تليين بطانات وأقراص الفرامل لبعض الوقت، لأن الفرامل لا تقوم بعملها فى البداية بشكل جيد، وهو ما يمثل خطورة كبيرة فى أيام السيارة الأولى.

 

 

#
  • تعليقات Facebook