عالم السيارات

05 ذو القعدة 1439 17 يوليه 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
بين انسيجنيا وفيوجن و508.. أيها ستختار؟
# الخميس , 31 مايو 2018 12:35 م

 

ثلاث سيارات تنتمي إلى فئة السيدان، وتتمتع كل منها بمواصفات تجعلها مميزة في فئتها، فأيها تختار عزيزي القارئ إذا وُضعت في موضع الاختيار؟ نحن في "عالم السيارات" سنساعدك على الخروج من الحيرة التي قد تنتابك، وذلك بأن نقارن لك بين السيارات الثلاث.. سنخبرك أيها تمتلك قوة حصانية أكبر وأيها يتفق تصميمها مع شخصيتك، مع إلقاء الضوء على مميزات كل سيارة.. ليبقى القرار قرارك في النهاية..

السيارة الأولى أوبل انسيجنيا

تعتبر انسيجنيا من أهم طرازات أوبل الفخمة في مصر، وقد حققت نجاحًا ممتازًا في السوق المصري ولاقت الكثير من الإعجاب بين محبي السيارات؛ لما تقدمه من مزيج يجمع بين الفخامة والأداء الرياضي..

تتوفر السيارة بمحرك سعة 1.5 لتر مزود بشاحن تيربو، وهو قادر على إنتاج 165 حصانًا،

ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود 6 لتر/ 100 كم،

وتتوفر السيارة موديل 2018 في ثلاث فئات يبلغ سعر الأولى 538000جنيهًا، وسعر الثانية 587000 جنيهًا، أما الفئة الثالثة فيبلغ سعرها 669000 جنيهًا.

وبعيدًا عن الأرقام تتمتع انسيجنيا بتصميم يوحي بالحدة، فعلى غطاء محركها تبدو الخطوط بارزة وأعلى العجلات يمكنك أن ترى انتفاخات موحية بالقوة كأن السيارة تستعرض عضلاتها، بينما تتمتع عيناها بتصميم ذي زوايا داخلية حادة، وتكتحل كل عين بخطين علويين LED، كما تستقر مصابيح الضباب داخل فتحتين تقطعهما خطوط أفقية تجعلها تبدو كأنياب بارزة.. أما في الداخل فعجلة القيادة ملفوفة بالجلد، وهو نفسه الجلد الذي تكتسي به المقاعد التي تتمتع بذاكرة لحفظ الأوضاع المفضلة مع خاصيتي التبريد والتسخين، بالإضافة إلى تمتع مقعد السائق بخاصية المساج..

وتتمتع سيارة أوبل بالعديد من أنظمة السلامة والأنظمة المساعدة للسائق من بينها فرامل مانعة للانزلاق، ومثبت للسرعة ومانع لزيادة السرعة، بالإضافة إلى نظام Active Hood الذي يقوم برفع غطاء المحرك في حالة اصطدام السيارة من الأمام لحماية زجاج السيارة والركاب الأماميين من أي مقذوفات تحدث جراء الحادث.


السيارة الثانية فورد فيوجن

كشفت فورد عن سيارتها المميزة فيوجن للمرة الأولى عام 2006، وأطلقتها منذ ذلك الحين في ثلاثة أجيال، أما مواصفات إصدارها الأحدث لعام 2018 فهي كالتالي..

تتوفر السيارة بمحرك سعة 1.5 لتر يعمل بتقنية إيكوبوست من فورد، وهو قادر على توليد 157 حصانًا ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

وتتوفر السيارة موديل 2017 في أربع فئات يبلغ سعر الأولى 524900ألف جنيه، وسعر الثانية 594900 ألف جنيه، وسعر الثالثة 674900 ألف جنيه، بينما يبلغ سعر الفئة الرابعة 699900 ألف جنيه.


على جانب التصميم تمتلك فيوجن جسدًا أنيقًا قويًا تتوزع على سطحه الخطوط البارزة، فتراها على غطاء المحرك وجانبي السيارة، مع شبكة أمامية واسعة تبدو كما لو كانت تلتهم الهواء التهامًا بخطوط أفقية لامعة، وتحيطها عينان ضيقتان مسحوبتان بشكل يوحي بالحدة ويزين كل عين خط LED سفلي، ولم تبخل فورد على سيارتها بانتفاخات تعلو العجلات الأربع لتكمل تفاصيل مظهرها العدواني.. أما في الداخل فتستقبلك مقصورة أنيقة بمقاعد مبطنة بالجلد مع جوانب مبطنة للمقعدين الأماميين لمزيد من الراحة للجالسين عليهما، مع عجلة قيادة ثلاثية الأذرع تستقر عليها مجموعة من أزرار التحكم.. وبشكل عام تبدو خطوط مقصورة فيوجن ناعمة وبسيطة.


وتتمتع السيارة بمجموعة من المميزات أهمها فرامل مانعة للانزلاق، ونظام الثبات الإلكتروني، ومساعد الركن النشط، والتحكم في السرعة.


السيارة الثالثة بيجو 508

تنتمي 508 إلى الصانعة الفرنسية بيجو وكان أول ظهور لها عام 2011، أي أنها حديثة العمر نسبيًا بالنسبة إلى عالم السيارات..

تأتي السيارة بمحرك سعة 1.6 لتر قادر على إنتاج قوة حصانية قدرها 163 حصانًا..

ويتوفر موديل 2018 في أربع فئات، يبلغ سعر الأولى 420 ألف جنيه، وسعر الثانية 480 ألف جنيه، أما سعر الفئة الثالثة فهو 530 ألف جنيه، ويبلغ سعر الفئة الرابعة 575 ألف جنيه.

تتمتع 508 بخطوط أنيقة واثقة تراها بارزة على غطاء المحرك وتتجه صانعةً حرف V باتجاه الشبكة الأمامية التي يحيطها إطار فضي لامع من الكروم ويتوسطها أسد بيجو الشهير، وعلى جانبيها تستقر عينان LED، بينما تستمر الخطوط رحلتها برشاقة باتجاه المؤخرة، أما في الداخل فتستقبلك مقاعد مكسوة بالجلد ومبطنة، وهي قابلة للتعديل كهربائيًا، وعجلة قيادة ثلاثية الأذرع ملفوفة بالجلد الطبيعي، وشاشة معلومات لمسية ملونة قياس 7 بوصة تستقر في منتصف الكونسول الوسطي..

وتأتي السيارة مزودة بعدد من المميزات وأنظمة السلامة، من بينها مثبت السرعة ومحدد السرعة، ونظام الثبات الإلكتروني، وكاميرا مثبتة بالمصد الخلفي توفر رؤية خلفية.


 

 

#
  • تعليقات Facebook