عالم السيارات

19 رجب 1440 25 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات

كريم تقدم مجموعة من النصائح أثناء القيادة في الشبورة والأمطار

كريم تقدم مجموعة من النصائح أثناء القيادة في الشبورة والأمطار
# الإثنين , 25 ديسمبر 2017 03:23 م

مصر معروفة بمناخها المعتدل على مدار العام بشكل عام، ولكن في ظل التغيرات المناخية العالمية، يتميز الشتاء في مصر منذ سنوات بطقس مغاير تسوده الشبورة الكثيفة والأمطار الغزيرة. ومع قدوم فصل الشتاء، تستعرض كريم، الشركة الرائدة في حجز السيارات الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي في المنطقة، مجموعة من النصائح التي تقدمها لكباتنها للقيادة في ظروف الطقس غير المعتادة والتي لا يمكن التنبؤ بها غالباً. وقد قامت كريم بإعطاء دورات تدريبية للكباتن لتعزيز مفهوم السلامة علي الطريق من خلال عدد من النصائح الواجب اتباعها أثناء القيادة في فصل الشتاء والتي يتم مشاركتها بشكل يومي مع جميع الكباتن خلال الأحوال الجوية غير المستقرة.


وتعليقاً على هذا المنهج الوقائي الذي تطبقه كريم، يقول إيوان أير- مدير عام السلامة والأمن في كريم: "إنّ الحفاظ على سلامة عملائنا أثناء الرحلات يأتي في مقدمة أولوياتنا. ومع التغير المناخي وظروف الطقس التي تواجهها مصر في الشتاء، والتي لا يمكن التنبؤ بها في الغالب، من الضروري أن نقدم للكباتن أفضل ممارسات القيادة في ظل هذه الظروف. فعلى سبيل المثال، من بين النصائح التي يجب أن يطبقها الكباتن، ضرورة القيادة ببطء في ظل ظروف الطقس غير المعتادة، حتى لو طلب منهم العميل القيادة بسرعة، وهو ما يمثل تذكيراً هاماً لهم بأن السلامة تأتي دائماً قبل أي عامل من عوامل رضاء العميل"  


نصائح الأمان للقيادة في الشبورة الكثيفة:


  1. استخدام كشاف الضباب أو الكشاف الأمامي المنخفض عند انخفاض مدى الرؤية لأقل من 100 متر (ما يعادل طول ملعب كرة القدم)

  2. لا تستخدم الإضاءة التحذيرية المزعجة

  3. يجب أن تدرك متى تتوقف تماما و الأماكن الآمنه للوقوف

  4. قُدْ السيارة ببطء وحافظ على مسافة مناسبة  بينك و بين السيارة التي أمامك

  5. قم بتشغيل السخان للحفاظ على رؤية واضحة عبر الزجاج الأمامي

  6. لا تكن متعجلاً في قيادة السيارة سريعاً- تأخر عن موعدك ولكن صِلْ سليماً!

  

نصائح الأمان للقيادة في الأمطار الغزيرة/الفيضانات:


  1. قُدْ ببطء وحافظ على مسافة مناسبة مع السيارة التي أمامك- فمسافة توقف السيارة تتضاعف خلال الأمطار على الأرض المبتلة. كن بعيداً عن السيارة التي أمامك بمسافة تتيح لك ايقاف سيارتك خلال 5 ثوان على الأقل

  2. استخدم الكشاف الأمامي المنخفض وليس كشاف الضباب الخلفي

  3. عند القيادة في بركة مائية كبيرة أثناء المطر، قد تشعر بعدم القدرة على التحكم في عجلة القيادة، وهو ما يعني فقدان السيارة قدرتها على السحب نتيجة طبقة المياه العازلة للإطارات. وفي هذا الحالة لا تضغط على دواسة البنزين، ووجّه العجلات للأمام دون ميل، ولا تضغط على الفرامل حتى تستعيد سيطرتك الكاملة على السيارة.

  4. إذا انزلقت السيارة منك، قم بتوجيه عجلة القيادة للاتجاه الذي ترغب في الذهاب إليه، ولا تضغط بقوة على الفرامل

  5. لا تضطر تحت أية ضغوط للقيادة بسرعة- تأخر عن موعدك ولكن صِلْ سليماً!

   

 
#
  • تعليقات Facebook