عالم السيارات

10 شوال 1439 23 يونيو 2018

ديزل

"أودي" و"فولكس فاجن" تستأنفان المحادثات بعد احتجاز رئيس "أودي"

قالت مصادر اليوم الثلاثاء إن المسؤولين في فولكس فاجن واصلوا لليوم الثاني اجتماعات جرت الدعوة إليها على عجل لبحث أزمة القيادة التي فجرها إلقاء القبض على رئيس علامة أودي.

19 يونيو 2018

نيسان تقدم نسخة هجينة من قشقاي

قشقاي هي سيارة SUV مدمجة تنتجها نيسان منذ عام 2006، وهي تلاقي شعبية كبيرة منذ طرحها وحتى الآن، وقد أعلنت نيسان أن الجيل الجديد من سيارتها والذي من المقرر طرحه في الأسواق في عام 2020 سيحصل على نظامين هجينين جديدين بالإضافة إلى تصميم أنيق..

19 يونيو 2018

القبض على الرئيس التنفيذي لشركة أودي بسبب فضيحة الديزل

فى حادثة مثيرة تم القبض على رئيس شركة فولكس فاجن الفاخرة أودي يوم الاثنين ، وهو المسؤول الأقدم في الشركة حتى الآن إلى أن يتم احتجازه بسبب فضيحة الغش التي أجرتها شركة صناعة السيارات الألمانية.

18 يونيو 2018

فولكس فاجن تواصل دفع تعويضات عن فضيحة الانبعاثات

يبدو أن تداعيات فضيحة انبعاثات الديزل لا تريد أن تنتهي؛ فعلى الرغم من مرور ثلاث سنوات تقريبًا على تفجرها فإنها ما زالت تلقي بظلالها على فولكس فاجن، وللذين لا يتذكرون ما حدث نخبرهم أنه في شهر سبتمبر من عام 2015 تم اكتشاف أن سيارات فولكس فاجن المزودة بمحركات ديزل مزودة أيضًا ببرنامج خاص يجعلها تستشعر ظروف الاختبار داخل المختبرات فتطلق انبعاثات مطابقة للنسب القانونية، بينما أنها في الحقيقة تطلق انبعاثات تفوق النسب المقررة قانونًا بأربعين مرة تقريبًا..

14 يونيو 2018

مرسيدس تتورط في فضيحة انبعاثات

ما زالت فضيحة الانبعاثات الخاصة بفولكس فاجن ماثلة في الأذهان رغم مرور ما يقرب من ثلاثة أعوام على تفجرها،حيث تبين في سبتمبر من عام 2015 أن فولكس فاجن تزود سياراتها العاملة بمحركات الديزل ببرنامج خاص يؤدي إلى التلاعب في نسبة الانبعاثات، فهو يستشعر وجود السيارة في ظروف الاختبار نتيجة لاحتكاك العجلات بالأرض والبيئة المحيطة ليعطي نسبًا تطابق النسب القانونية، في حين أن السيارة نفسها في ظروف القيادة الطبيعية تطلق انبعاثات زائدة عن المعدل القانوني بنحو أربعين مرة..

13 يونيو 2018

الاتحاد الأوروبي يودع سيارات الديزل

يبدو أنه قد حان الوقت الذي يودع فيه العالم السيارات العاملة بمحركات الديزل، ويتجه نحو سيارات أكثر صداقة للبيئة، وهو ما نراه بالفعل في الاتجاه المتزايد نحو شراء السيارات الهجينة والكهربائية، وهو ما أكدته المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي حيث وصفت سيارات الديزل بأنها "تكنولوجيا الماضي"، وتوقعت أنها ستختفي تمامًا في المستقبل القريب، وقالت إن فضيحة انبعاثات الديزل الخاصة بفولكس فاجن والتي انفجرت في عام 2015 كان لها الأثر في تحول المستهلكين نحو السيارات الأنظف وفي زيادة الوعي بمشكلة الانبعاثات..

31 مايو 2018

فضيحة انبعاثات قد تواجه مرسيدس

ما زالت فضيحة الانبعاثات التي عصفت بالمجموعة الألمانية فولكس فاجن ماثلة في الأذهان رغم وقوعها عام 2015، وما زالت تلقي بظلالها على الشركة وعلى أفراد بها، ويبدو أن فضيحة مماثلة على وشك أن تعصف بشركة ألمانية أخرى هي مرسيدس..

26 مايو 2018

فيات كرايسلر تقرر وقف إنتاج سيارات فيات في إيطاليا

قررت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز وقف إنتاج سيارات فيات في إيطاليا والتركيز بدلاً من ذلك على بناء نماذج لعلاماتها التجارية الأكثر تميزًا في البلاد، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن إحدى وكالات الأنباء، ومن المقرر الإعلان عن هذه الخطوة رسميًا في بداية يونيو المقبل..

19 مايو 2018