عالم السيارات

11 صفر 1440 21 أكتوبر 2018

ديزل

بورشه تتخلى عن محرك الديزل

لا شك أن الإقبال على السيارات التي تعمل بمحركات الديزل قد انخفض بشكل ملحوظ، وبشكل عام أصبح لكلمة ديزل سمعة سيئة بعد فضيحة الديزل التي تفجرت في شهر سبتمبر من عام 2015، وأصابت مجموعة فولكس فاجن الألمانية. ورغم أنها ارتبطت بسياراتها التي تم اكتشاف تلاعب بها يؤدي إلى إعطاء نتائج كاذبة للانبعاثات في أثناء الاختبار، فإن السمعة السيئة قد طالت جميع محركات الديزل دون تمييز..

25 سبتمبر 2018

تعرف على السيارات التي تخلت عن محركات الديزل

منذ أن تفجرت فضيحة الديزل في شهر سبتمبر من عام 2015، بدا واضحًا أنها لن تؤثر على فولكس فاجن فقط بل ستلقي بظلالها على محركات الديزل بشكل عام بصرف النظر عن العلامة التجارية، وقد أثبت مرور الأيام صدق هذا التوقع حيث تخلصت شركات السيارات من عدد من سيارات الديزل، كما تراجعت مبيعات سيارات الديزل الجديدة بشكل كبير بنسبة الثلث على مدار العام الماضي..

02 سبتمبر 2018

لماذا فشلت صناعة السيارات فى مصر

منذ أكثر من 90 عاماً، بدأت مصر أولى خطوات تجميع المركبات من خلال قيام شركة فيات أورينت بتجميع بعض الأتوبيسات فى الإسكندرية بمكون محلي تمثل فى مقاعد وهياكل تلك الأتوبيسات.

30 أغسطس 2018

أودي تضيف محركًا جديدًا إلى ثلاث من سياراتها

أضافت أودي محرك ديزل 40 TDI رباعي الأسطوانات إلى ثلاث من سياراتها هي A6 السيدان وA6 أفانت وA7 سبورتباك، لتكون تلك هي المرة الأولى التي يجد فيها محرك يحتوي على أقل من ست أسطوانات طريقه إلى تحت غطاء محرك A7..

19 أغسطس 2018

تعرف على تفاصيل صراع وكيل سكودا القديم مع فولكس فاجن داخل الكونجرس الامريكي

يبدو أن المشكلات التي تعاني من فولكس فاجن في الفترة الأخيرة تزداد وأحد أسباب زيادة مشكلاتها الخاصة بفضائح السيارات الديزل والغش فيها جاءت عبر رجل أعمال مصري شهير جرت بينه وبين الشركة خلافات حادة فبدأ في ملاحقتها بكل الطرق. وأكدت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أن صاحب توكيل سكودا السابق في مصر ورئيس شركة أرتوك أوتو محمد شفيق جبر دخل في مواجهة كبيرة مع الشركة بعد خسارته توكيل سكودا.

04 يوليه 2018

جيب تكشف عن رانجلر الجديدة

بدأت قصة رانجلر في عام 1941 واستمرت منذ ذلك الحين بنجاح لا يمكن إنكاره، وها هي جيب تكشف عن الجيل الجديد من السيارة التي تكتب فصلاً آخر من فصول المغامرة على الطرق الوعرة، لتكون هي البطل بلا منازع مع تجديدات تمنح قائدها مستويات ممتازة من الراحة ومتعة القيادة..

04 يوليه 2018

"أودي" و"فولكس فاجن" تستأنفان المحادثات بعد احتجاز رئيس "أودي"

قالت مصادر اليوم الثلاثاء إن المسؤولين في فولكس فاجن واصلوا لليوم الثاني اجتماعات جرت الدعوة إليها على عجل لبحث أزمة القيادة التي فجرها إلقاء القبض على رئيس علامة أودي.

19 يونيو 2018

نيسان تقدم نسخة هجينة من قشقاي

قشقاي هي سيارة SUV مدمجة تنتجها نيسان منذ عام 2006، وهي تلاقي شعبية كبيرة منذ طرحها وحتى الآن، وقد أعلنت نيسان أن الجيل الجديد من سيارتها والذي من المقرر طرحه في الأسواق في عام 2020 سيحصل على نظامين هجينين جديدين بالإضافة إلى تصميم أنيق..

19 يونيو 2018