عالم السيارات

16 شعبان 1441 09 أبريل 2020

فيات كرايسلر

فيات كرايسلر تقدم تسهيلات لمساعدة المستهلكين على الشراء في ظل أزمة كورونا

أعلنت مجموعة "فيات كرايسلر" للسيارات التي تضم العلامات التجارية فيات، وكرايسلر، ودودج، ورام" وألفا روميو، عن مبادرة "Drive Forward" التي تقدم مساعدة وعروض إضافية للمستهلكين والراغبين في شراء السيارات في ظل اجتياح وباء فيروس كورونا العالم في الفترة الحالية، وذلك محاولة منها لتجاوز الأزمة بأقل قدر من الخسائر.

02 أبريل 2020

مجموعة فيات كرايسلر تخفض رواتب العمال 20% لمدة ثلاثة أشهر بسبب كورونا

أكدت بعض التقارير الإخبارية الصادرة عن شركة فيات كرايسلر للسيارات أنها ستؤجل مؤقتًا رواتب الموظفين حول العالم بنسبة 20% في محاولة منها لتجنب تسريح العمال وسط جائحة فيروس كورونا الحالية.

31 مارس 2020

شركة فيات تبدأ إجراءات إنتاج مليون قناع طبي شهريًا

أكد مايك مانلي، الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر في رسالة عبر البريد الإلكتروني للموظفين أن الشركة ستستخدم مصنع السيارات في الصين لتصنيع مليون قناع طبي للوجه شهريًا وذلك للتبرع بها لمقدمي حالات الطوارىء والرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

26 مارس 2020

وفاة عاملان بمصانع فيات كرايسلر في الولايات المتحدة

أكد المتحدث باسم اتحاد عمال السيارات في أوروبا وفاة اثنين من موظفي مصانع "فيات كرايسلر" جراء إضابتهم بفيروس كوفيد 19، وبذلك يكونا أول عمال مصانع السيارات في الولايات المتحدة وفاة بسبب فيروس "كورونا" الذي يجتاح العالم حاليًا.

25 مارس 2020

بي إم دبليو تخضع للتحقيقات لاحتمالية كذبها في أرقام المبيعات

بعدما غرمت هيئة الأوراق المالية والبورصات شركة فيات كرايسلر غرامة قدرها 40 مليون دولار بسبب تضخيمها لأرقام مبيعاتها، يأتي الدور الآن على BMW التي تخضع للتحقيقات لنفس السبب.

26 ديسمبر 2019

توقيع الاتفاق الرسمي الذي يدمج "بيجو سيتروين" و"فيات كرايسلر"

وقعت شركتا فيات كرايسلر وبيجو سيتروين عقد شراكة رسميا لدمج أرباح الشركة بنسبة 50%، وبذلك يصبح ترتيبهم الرابع على مستوى العالم فيما يتعلق بالحجم، والثالث من حيث الإيرادات.

18 ديسمبر 2019

انضمام مجموعة عز العرب لشبكة الموزعين المعتمدين لسيارات الفاروميو فى مصر

أعلنت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA) مصر عن تعيين مجموعة عز العرب موزعاً للعلامات التجارية العالمية الفاخرة كوكيل جديد لسيارات ألفا روميو الإيطالية العريقة والتي تنتجها الشركة، وتأتي تلك الخطوة تماشيًا مع الإستراتيجية التي تنتهجها الشركة في التركيز على العملاء وتعزيز وجود العلامة التجارية لألفا روميو ، على أن يتم إضافة مجموعة عز العرب لشبكة الموزعين المعتمدين لسيارات ألفا روميو في مصر.

09 أكتوبر 2019

رينو ربما تخفض من حصتها في نيسان من أجل فيات كرايسلر

وفقاً لتقرير من جريدة ذا وول ستريت .. يمكن أن تقوم رينو بتخفيص حصتها في نيسان في محاولة لإحياء مقترح الاندماج مع فيات كرايسلر من جديد.

06 أغسطس 2019