عالم السيارات

16 ذو القعدة 1440 18 يوليه 2019

فيات كرايسلر

جيب تستدعي أكثر من 100 ألف شيروكي لعيب في ناقل الحركة

ستقوم الشركة الأمريكية جيب باستدعاء أكثر من 100,000 نسخة من شيروكي لعيب في ناقل الحركة الأوتوماتيكي ZF ذو الـ 9 سرعات، وذكرت تقارير من كار آند درايفر أن طرازات عام 2014 من شيروكي المزودة بمحرك V6 سعة 3.2 لتر هي المعنية بالاستدعاء.

10 يوليه 2019

في مفاجأة غير متوقعة ... فشل اندماج فيات كرايسلر ورينو

قامت فيات كرايسلر بشكل مفاجئ بسحب مقترحها بالاندماج مع رينو بعد أيام من النقاشات بين مجموعتي السيارات وبين الحكومة الفرنسية وذلك بعد تقديمها للمقترح في 26 من مايو الماضي، وصدر تصريح صحفي يوم الأربعاء في وقت متأخر جاء فيه أن الأوضاع السياسية في فرنسا غير مواتية في الوقت الحالي لإنجاح مثل هذا الاندماج، وتزعم جريدة وول ستريت أن هذا ليس هو السبب الوحيد بسحب المقترح.

06 يونيو 2019

رئيس فيات كرايسلر يعد بمزايا كبيرة لنيسان وميتسوبيشي

قال جون الكان رئيس فيات كرايسلر أنه في حالة إتمام التحالف مع رينو، سيكون ذلك مفيداً لجميع العلامات التي يتضمنها تحالف رينو الأساسي (رينو - نيسان).

30 مايو 2019

رسمياً ... رينو تؤكد مباحثات اندماجها مع فيات كرايسلر بنسبة 50/50

تلقت مجموعة رينو مقترحاً رسمياً من فيات كرايسلر بشأن اندماجهما معاً بنسبة 50/50، وقالت الشركة الفرنسية في تصريح مقتضب أن مجلس الإدارة سيجتمع من أجل مناقشة هذا المقترح، وقالت رينو أنها قامت بمراجعة المقترح وستقوم بالمزيد من الدراسات "مع اهتمامها بمثل هذه الفرصة من دمج الأعمال".

27 مايو 2019

ابو غالى موتورز تفوز بجائزة "أفضل تجربة عملاء" فى أوروبا والشرق الاوسط

حصلت مجموعة أبوغالي موتورز على جائزة/لقب "أفضل تجربة للعملاء" “Best Customer Experience Award” فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA) وذلك خلال الإحتفالية التى أقيمت الأسبوع الماضي بمقر شركة FCA العالمية فى ميلانو بإيطاليا والتى حضرها أكثر من 1650 مشارك ممثلين عن 28 دولة فى منطقة EMEA.

04 أبريل 2019

أنباء عن تعاون محتمل بين بيجو سيتروين و فيات كرايسلر

ذكرت وكالة بلومبيرج الاقتصادية أن مجموعة بيجو ستروين الفرنسية و فيات كرايسلر يدرسا إمكانية التعاون المشترك فيما بينهما.

01 أبريل 2019

جيب تقدم موديل جديد بثلاثة صفوف من المقاعد

فى العام الماضي أعلنت جيب أنها تعتزم تقديم موديل جديد بثلاثة صفوف من المقاعد، وخلال الأيام القليلة الماضية كشف مايك مانلي الرئيس التنفيذي لمجموعة فيات كرايسلر عن المزيد من المعلومات عن الموديل الجديد الذى ينتمي لفئة مركبات SUV.

13 مارس 2019

نسخة خاصة من كرايسلر باسيفيكا

أعلنت مجموعة فيات كرايسلر أنها ستقدم نسخاً خاصة من موديل كرايسلر باسيفيكا بمناسبة مرور 35 عاماً على تقديمها لأول مرة.

06 فبراير 2019