السبت 04 مايو 2024

بعد طرحها رسميًا.. المواصفات التفصيلية لـ"بي إم دبليو X2" الجديدة كليًا و iX2 الكهربائية بالسوق المصري

بي إم دبليو iX2
بي إم دبليو iX2 الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
 في العشرين من شهر أبريل الجاري أعلنت شركة "جلوبال أوتو"وكيل علامة BMW في مصر" عن طرح الكروس أوفر SUV تحت المدمجة X2 الجديدة كليًا، جنبًا إلى جنب النسخة الكهربائية منها iX2، حيث كانت الصانعة الألمانية قد أزاحت ستارها عالميًا عن الجيل الثاني للسيارة خلال شهر أكتوبر العام الماضي، لتجد طريقها للسوق المصري خلال 6 شهور تقريبًا، وفيما يلي نستعرض مواصفاتها التفصيلية. 
اضافة اعلان


الأسعار والفئات
•يتوفر الإصدار القياسي بفئة واحدة هي sDrive18i – M Sport بسعر 3,200,000 جنيه. 
•في إصدارات M الرياضية تأتي الفئة M35i بسعر 4,600,000 جنيه. 
•وأخيرًا الإصدار الكهربائي iX2 eDrive – M Sport بسعر 3,600,000 جنيه. 
اضافة اعلان

ويقدم الوكيل ضمان لمدة 5 سنوات أو مسافة 200 ألف كيلومتر، أيهما أقرب، مع صيانة مجانية على السيارة دون رسوم إضافية لمدة 3 سنوات أو لمسافة 60 ألف كيلومتر. 
اضافة اعلان

منظومة القوة 
تشمل منظومة القوة التي تعمل بالبنزين اختيارين؛ الأول يعتمد على محرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا يعمل بنظام حقن مزدوج ومتصل بشاحن تيربو ونظام هجين خفيف 48 فولت يعمل كمولد تشغيل للسيارة، لتكون القوة الإجمالية للمنظومة حوالي 156 حصان وأقصى عزم دوران 230 نيوتن متر.. أما الاختيار الثاني الأعلى قوة فيعتمد على محرك رباعي الاسطوانات بسعة 2.0 لترًا مع شاحن تيربو لتصل قوة السيارة إلى 300 حصان وأقصى عزم دوران 400 نيوتن متر، 
اضافة اعلان

وكلا المحركين يتصل بناقل حركة مزدوج القابض Steptronic بسبع سرعات، ولكن تتسارع X2 في الإصدار الأول من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9 ثواني، ويقدر معدل استهلاكها للوقود 6.5 لتر لكل 100 كيلومتر.. إما بالنسبة للإصدار M الرياضي فتنطلق السيارة من سكونها إلى 100 كم/س خلال 5.4 ثواني، ويتراوح معدل استهلاكها للوقود ما بين  7.7 إلى 8.1 لتر لكل 100 كيلومتر. 
اضافة اعلان



بالنسبة للإصدار الكهربائي فيحتوي على محرك يستقر على المحور الأمامي قوته 204 حصان مع أقصى عزم دوران 250 نيوتن متر، وتتسارع iX2 من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.6 ثواني، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 170 كم/س. ويتصل المحرك الكهربي ببطارية سعتها 66.5 كيلووات/ساعة تتيح مدى يتراوح بين 439 إلى 478 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة الشحن. وتتفاوت مدة الشحن بين 6 ساعات و30 دقيقة أو 3 ساعات و45 دقيقة أو ساعة و14 دقيقة حسب الشاحن المستخدم.   



 أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي: 
الأبعاد الخارجية لـ "بي إم دبليو X2" 
 الطول 4,554 مم 
 العرض  1,845 مم
 الارتفاع  1,590 مم
 طول قاعدة العجلات   2,692 مم

  الفئة القياسية الإصدار M   iX2 الكهربائية
 الخلوص الأرضي  207 مم  191 مم  167 مم
مساحة الشنطة  560 لتر  560 لتر  525 لتر
سعة خزان الوقود  45 لتر  54 لتر  -


أنظمة السلامة 
تم تعزيز السيارة في جميع إصداراتها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن:
وسائد هواء أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامية مع مستشعر إشغال المقعد 
ستائر حماية هوائية أمامية وخلفية
فرامل مانعة للانغلاق ABS 
نظام تحكم إلكتروني في ثبات السيارة ASC 
نظام تحكم ديناميكي في ثبات السيارة DSC 
مساعد فرامل 
فرامل يد كهربائية مع خاصية التعليق التلقائي Auto hold 
نظام تحكم في الفرامل عند المنعطفات CBC 
نظام التحكم الديناميكي في فرملة السيارة DBC 
نظام تحكم ديناميكي في الجر DTC 
نظام السيطرة على المحرك والفرامل أثناء الانعطاف وتعزيز خفة الحركة 
نظام المؤازرة في القيادة Servotronic 
مثبت سرعة مزود بخاصية الفرملة للمحافظة على السرعة 
نظام إعادة توليد الطاقة الكهربائية لنظام الفرامل ذاتيًا (باستثناء الإصدار الكهربائي)
نظام تنبيه لمستوى تآكل الفرامل وجودتها 
نظام الحماية النشط ويتضمن: 
  •التنبيه عند مغادرة الحارة المرورية مع مساعد عودة السيارة للمسار 
  •التنبيه وتفعيل الفرامل قبل وقوع اصطدام 
  •عرض وضبط سرعة السيارة حسب السرعة القانونية 
  •التحذير عند الانعطاف لليسار مع تفعيل الفرامل 
  •نظام تحويل مسار السيارة عند الاقتراب من وقوع اصطدام 
حساس تصادم لحماية الركاب 
حساسات ركن أمامية وخلفية 
كاميرا خلفية 
مساعد الركن الأوتوماتيكي ومساعد الرجوع للخلف 
نظام التحكم في التباطؤ لمنع التصادمات المتعددة PC iBrake 
نظام منع رجوع السيارة للخلف على الطرق المائلة 
نظام يساعد السائق على الانتباه أثناء القيادة 
نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS 
نظام حماية إلكتروني ضد السرقة 
قفل لحماية العجلات من السرقة 

وينفرد الإصدار M الرياضي بتجهيزات مثل: (نظام كاميرات للرؤية الشاملة حول السيارة، المساعدة في تغيير الحارة المرورية، ضبط سرعة السيارة أوتوماتيك حسب السرعة القانونية، نظام تحكم في المسافة مع السيارة المقابلة أثناء القيادة مع مثبت سرعة نشط وخاصية Stop&Go، نظام إنذار. 

فيما يتشارك مع الإصدار الكهربائي في بعض التجهيزات الأخرى مثل: (التحذير عند تغيير الحارة المرورية، التحذير الخلفي عند عبور المشاة أو السيارات من الخلف، تحذير قبل وقوع اصطدام من الخلف، مراقبة الطريق والتنبيه عند الخروج من السيارة، مراقبة النقطة العمياء) 
وبخلاف ذلك ينفرد الإصدار الكهربي هو الآخر عن البقية بنظام الحماية التفاعلي للمشاه. 


التجهيزات الخارجية والداخلية
•الإصدار sDrive18i – M Sport (3 مليون و200 ألف جنيه) 
مصابيح أمامية LED تفاعلية مع خاصية إنارة المنحنيات، نظام الإضاءة الذكي بخاصية عدم الإبهار، تحكم أوتوماتيك في درجة وتوزيع الإضاءة العالية الأمامية للسيارة، مصابيح فرامل بإضاءة ديناميكية، الزجاج والنوافذ الأمامية عازلين للصوت، مرايا الأبواب بخاصية تعتيم أوتوماتيك جهة السائق، طي مرايا الأبواب كهربائيًا، مرايا الأبواب (بلون أسود)، نوافذ خلفية وزجاج خلفي معتم.. 

باقة M Sport الخارجية، الشبكة الأمامية وحيط العلامة الخلفية بلون أسود لامع، مصدات أمامية وخلفية وعتب جانبي M بتصميم ديناميكية هوائية، إطار من الكروم الأسود الأسود اللامع للنوافذ والزجاج الجانبي، قضبان السقف من الكروم الأسود اللامع، سبويلر خلفي بلون أسود لامع..  

فتح وغلق باب الشنطة أوتوماتيك، جنوط رياضية مقاس 19 بوصة بتصميم ثنائي الأذرع طراز 871، عجلة احتياطية للطوارئ، نظام التعليق الرياضي التفاعلي M ويشمل (ممتصات الصدمات ذات التحكم الديناميكي، ونظام التوجيه الرياضي M)
قفل مركزي، فتح وغلق الأبواب والشنطة بدون المفتاح عند الاقتراب من السيارة، تشغيل المحرك بدون مفتاح، زر تشغيل/إيقاف المحرك، نظام تشغيل وإطفاء المحرك أوتوماتيك لتوفير استهلاك الوقود، تكييف أوتوماتيك ثنائي التوزيع، مرآة داخلية بخاصية تعتيم تلقائي، إضاءة داخلية محيطة، فتحة سقف بانوراما..  

عجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد وبتصميم M، بدالات للسرعة خلف عجلة القيادة، لوحة القيادة مكسوة بالجلد والقماش المخملي ممزوج بتطريز أزرق، لوحة القيادة بتطعيمات من الألومنيوم ممزوج بخطوط باللون الأحمر والفضي، بطانة السقف لون أسود، فرش المقاعد جلد، مقاعد أمامية رياضية بتحكم كهربائي وخاصية ذاكرة، مقاعد أمامية بخاصية تدليك + دعم أسفل الظهر بتحكم كهربائي، طي المقاعد الخلفية، دواسات أرضية من القماش..  

شاشة Curved Display، شاشة مقاس 10.7 بوصة لعرض الأنظمة المختلفة، نظام تشغيل OS 9.0، توصيل الهواتف الذكية بالسيارة، شاشة مقاس 10.25 بوصة للعدادات متغيرة الألوان، مساعد BMW الذكي IPA، نظام الصوت من Harman Kardon مزود بعدد 12 سماعة، شاحن لاسلكي للهواتف في الأمام.  


•الإصدار M35i الرياضي (4 مليون و600 ألف جنيه) 
بالإضافة إلى ما سبق ينفرد هذا الإصدار عن البقية بتجهيزات مثل: شبكة أمامية بإضاءة مدمجة، مرايا الأبواب بتصميم M، فرامل رياضية M بلون أحمر، باقة M Sport Pro وتتضمن (الإطار الخارجي للمصابيح بتصميم M لون أسود، سبويلر خلفي بتصميم M)، جنوط رياضية مقاس 20 بوصة بتصميم الأذرع على شكل V طراز 873، عدة لإصلاح الإطارات.. 

مقاعد أمامية رياضية بتصميم M، أحزمة أمان بتصميم M، نظام ملاحة وخرائط، شاشة عرض رأسي على الزجاج الأمامي للسائق،  كما ينفرد هذا الإصدار بنظام الدفع الرباعي المتطور xDrive.     

•الإصدار iX2 eDrive – M Sport الكهربائي (3 مليون و600 ألف جنيه) 
يتشارك هذا الإصدار مع الإصدار القياسي بعض التجهيزات منها: مرايا أبواب (بلون أسود)، باقة M Sport الخارجية، وتصميم ومقاس الجنوط.. ومع ذلك فهو ينفرد ببعض التجهيزات والمزايا التي تتلاءم مع طبيعة محركه الكهربي مثل: الشحن السريع بالتيار المتردد AC، صوت مميز للمحرك الكهربي.   


          



إقرأ ايضا

بعد الزيادات الأخيرة عليها.. مواصفات وأسعار "فورد فوكاس" في مصر

6:58 م الخميس 15 فبراير 2024

بعد الزيادات الأخيرة.. مواصفات "جيتور X70" موديل 2024 في مصر

8:53 م الإثنين 12 فبراير 2024

بعد طرح موديل 2024.. أسعار ومواصفات "ميتسوبيشي إكسباندر" في السوق المصري

6:53 م الخميس 25 يناير 2024

بسعر 550 ألف جنيه . . مواصفات ميتسوبيشي أتراج 2023 في مصر

11:30 ص الجمعة 18 أغسطس 2023

بعد طرح أوسترال .. أسعار سيارات رينو في مصر خلال أغسطس

11:01 ص الثلاثاء 08 أغسطس 2023