الخميس 02 ديسمبر 2021

بسعر يبدأ من 376.5 الف جنيه .. أسعار ومواصفات نيسان قشقاي 2021 في السوق المصري

نيسان قاشقاي
حجم الخط: ع ع ع

بدأت الصانعة اليابانية نيسان في إنتاج سيارتها رباعية الدفع "قشقاي Qashqai" منذ عام 2006، وبعد إطلاق الجيل الثاني منها عام 2013، شهدت الأسابيع الأخيرة من العام الماضي حالة من الترقب والانتظار استعدادًا لتدشين الجيل الثالث، والذي تم الكشف عنه رسميًا مطلع العام الحالي 2021.

تعتبر قشقاي بمثابة الجواد الرابح لنيسان خاصة أنها السيارة الأعلى مبيعًا في خط إنتاجها داخل أوروبا، كما أنها تتمتع بقبول واسع داخل السوق المصري أيضًا.. وفيما يلي أبرز مواصفاتها لعام 2021 في مصر مع احتمالية طرح الجيل الجديد منها في العام القادم، مع العلم أنه حتى الآن لم يتم إصدار بيانات رسمية بشأن ذلك بعد. 

الأسعار والفئات

تنطلق السيارة في ثلاثة فئات رئيسية هم Visia و Acenta و Tekna، فيما تقدم الشركة إصدار بمواصفات خاصة يحمل اسم "ميد نايت Midnight". كما يقدم الوكيل مع السيارة ضمان لمدة 3 سنوات أو مسافة 100,000 كم.. وفيما يلي أسعار جميع الفئات بالتفصيل:


اضافة اعلان

Visia

376,500 جنيه

Acenta

412,500 جنيه

Tekna

441,500 جنيه

إصدار Midnight

450,500 جنيه

 

منظومة القوة

تعتمد قشقاي على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.2 لترًا تيربو قادر على توليد قوة 115 حصان وأقصى عزم دوران 165 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك إكس ترونيك CVT، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال  12.9 ثانية. ويقدر متوسط استهلاكها للوقود بنحو 5.6 لتر لكل 100 كم.

أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي:


اضافة اعلان

الطول

4394 مم

العرض

1806 مم

الارتفاع

1595 مم

قاعدة العجلات

2646 مم

الخلوص الأرضي

180 مم

 

أنظمة السلامة

تم تعزيز السيارة في جميع فئاتها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن:

  • فرامل اسطوانية (ديسك) أمامية وخلفية + نظام مانع للانغلاق ABS
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD + مساعد فرامل BA
  • فرامل ركن إلكترونية
  • مثبت سرعة
  • مساعد عند صعود مرتفعات
  • نظام تحكم ديناميكي في السيارة VDC
  • نظام التحكم الذكي بالثبات
  • نظام الفرامل للمحرك
  • وسائد هواء أمامية للسائق والراكب الأمامي
  • نظام منع تشغيل المحرك للحماية من السرقة

    فيما حصلت الفئات الأعلى على مزايا إضافية جديدة مثل: نظام فرامل طوارئ ذكي ونظام تحذير قبل التصادم الأمامي، بينما تميزت الفئة الثالثة بعدد إضافي من الوسائد الهوائية (2 وسائد جانبية + 2 وسائد ستارية) ليكون الإجمالي 6 وسائد هوائية.

    التجهيزات الخارجية والداخلية

    تتوفر قشقاي في 8 ألوان خارجية منها: البني الداكن والبرونزي والفضي والنبيتي. وتتفاوت التجهيزات الخارجية والداخلية من فئة لأخرى.. وفيما يلي أبرز المزايا والاختلافات بينهم:

  • الفئة الأولى ( 376.5 ألف جنيه)

    تضمن تجهيزات الفئة الأولى القياسية: مرايا الأبواب بخاصية تعديل وطي كهربائي + إشارات جانبية، هوائي على شكل زعنفة القرش، مساحات خلفية، قضبان سقف، زجاج خلفي معتم للخصوصية، مفتاح ذكي للأبواب، جنوط مقاس 17 بوصة، كاميرا ركن خلفية.  

    وفي الداخل تأتي المقصورة بفرش قماش للمقاعد، التحكم في مقعد السائق (يدويًا)، مكيف هواء (يدوي)، عجلة قيادة متعددة الوظائف، خاصية التعرف على الصوت، شاشة لمس مقاس 7 بوصة، اتصال الهواتف الذكية عن طريق تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، نظام صوتي 4 سماعات، راديو CD، مخرج AUX، USB، حامل أكواب (2 أمامي + 2 خلفي).

  • الفئة الثانية ( 412.5 ألف جنيه)

    بالإضافة إلى ما سبق تتمتع الفئة الثانية بـ إضاءة أمامية LED بالكامل، تعديل تلقائي لمستوى الشعاع الأمامي، حساسات ركن أمامية وخلفية، كاميرا برؤية في نطاق 360 ْ، استشار الأجسام المتحركة.. تكييف أوتوماتيك ثنائي التوزيع (بدلاً من اليدوي)، سقف بانوراما.  

  • الفئة الثالثة (441.5 ألف جنيه)

    وتتفوق الفئة الثالثة على ما سبق بحصولها على جنوط مقاس 19 بوصة، حساسات مطر.. بينما في الداخل فرش جلد للمقاعد (بدلاً من القماش)، تحكم (إلكتروني) في مقعد السائق + خاصية تدفئة، مرآة داخلية بخاصية تعتيم تلقائي، نظام صوتي 6 سماعات بدلاً من 4 (مع إمكانية اختيار نظام صوتي فاخر من Bose مكون من 7 سماعات)، كما يمكن إضافة نظام ملاحة (بشكل اختياري).

  • الإصدار "ميدنايت" (450.5 ألف جنيه)

يتميز هذا الإصدار بنفس خصائص الفئة الثالثة، ولكن نظرًا لاسمه الذي يعني "منتصف الليل"، فقد انسابت لمسات داكنة بلون أسود في أنحاء عديدة مثل: الشبكة الأمامية، الجنوط، قضبان السقف، أغطية مرايا الأبواب، وحتى الإضاءة الأمية LED تأتي معتمة.. وتستمر اللمسات الداكنة في الداخل بظهور لون أسود أنحاء مثل: فتحات التهوية، السقف، والأعمدة الداخلية.    


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بسعر يبدأ من 815 ألف جنيه .. مواصفات مرسيدس CLA 2022 في مصر

1:40 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

بسعر 1.3 مليون جنيه.. مواصفات "أودي A6" موديل 2022 في السوق المصري

12:14 ص الخميس 16 سبتمبر 2021

بفئتين.. تعرف على مواصفات الجيل الجديد من BYD L3 في السوق المصري

7:30 م الإثنين 30 أغسطس 2021