الخميس 02 ديسمبر 2021

بسعر يبدأ من 270 ألف جنيه.. أسعار ومواصفات سيات إيبيزا 2021 في السوق المصري

SEAT Ibiza 1
بسعر يبدأ من 270 ألف جنيه.. أسعار ومواصفات سيات إيبيزا 2021 في السوق المصري
حجم الخط: ع ع ع

يعود تاريخ تدشين ميني الأسبانية "سيات إيبيزا Ibiza" إلى عام 1984، حيث تم منحها نفس اسم الجزيرة الأسبانية "إيبيزا" في البحر المتوسط. تعتبر السيارة هي الأكثر مبيعًا في خط إنتاج صانعتها، وقد شهد عام 2017 الكشف عن الجيل الخامس منها والتي جاءت بخطوط وتصميم مشابه لشقيقتها الأكبر "ليون Leon"، ومنذ أسابيع كشفت سيات عن أول فيس ليفت لهذا الجيل..

تتمتع إيبيزا بشعبية واسعة في السوق المصري منذ سنوات طويلة، وتستمر خلال 2021 في جيلها الخامس، وفي هذا التقرير نتعرف على أبرز مواصفاتها.

الأسعار والفئات

تأتي السيارة في ثلاثة فئات، ويقدم الوكيل معها ضمان لمدة 5 سنوات أو مسافة 100 ألف كم. وبالنسبة لأسعار فئات إيبيزا فهي كالآتي:


اضافة اعلان

Reference

270,000 جنيه

FR

335,000 جنيه

FR Beats

350,000 جنيه

 

منظومة القوة

تعتمد سيات إيبيزا على محرك سعته 1.6 لترًا قادر على توليد قوة 110 حصان وأقصى عزم دوران 155 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 10.8 ثواني، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 192 كم/س. ويقدر حجم استهلاكها للوقود بنحو 6.0 لتر لكل 100 كم.

أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي:


اضافة اعلان

الطول

4059 مم

العرض

1780 مم

الارتفاع

1444 مم

مساحة صندوق الأمتعة

355 لتر

سعة خزان الوقود

40 لتر

وزن السيارة

1147 كجم

 

أنظمة السلامة

تم تعزيز السيارة في جميع فئاتها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن:

  • عدد 6 وسائد هوائية (2 للمقدمة، 2 وسادة جانبية، 2 وسادة ستارية) مع إمكانية تعطيل وسادة الراكب الأمامي
  • تحكم إلكتروني في الثبات ESC
  • فرامل مانعة للانغلاق ABS، مع توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD
  • مساعد فرامل BA
  • تحكم في الثبات على المرتفعات
  • نظام فرامل أوتوماتيك بعد الاصطدام
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • التحكم في المسافة عند الركن للخلف
  • منع تشغيل المحرك للحماية من السرقة
  • تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX

    بينما حصلت الفئات الأعلى على مزايا إضافية مثل: (مثبت ومحدد سرعة، حساس مطر، نظام يرصد إرهاق السائق، تحكم ديناميكي في الجر، قفل إلكتروني ديفرانشيال XDS)

    التجهيزات الخارجية والداخلية

    كانت الصانعة الأسبانية قد كشفت عن الفيس ليفت الجديد لإيبيزا منذ أسابيع قليلة، ولكن تستمر السيارة حاليًا بنفس ملامح الجيل الخامس قبل التعديل. وتتفاوت التجهيزات الخارجية والداخلية من فئة لأخرى، حيث تتمتع FR بطابع أكثر رياضية.. وفيما يلي أبرز المزايا والاختلافات بين فئات إيبيزا.

  • الفئة الأولى ( 270 ألف جنيه)

    تتضمن التجهيزات الخارجية القياسية: ضبط نطاق الضوء الأمامي (يدويًا)، إضاءة نهارية، مصابيح ضباب أمامية وخلفية، تعديل مرايا الأبواب كهربائيًا، جنوط مقاس 15 بوصة، قفل مركزي وريموت كنترول.

    أما بخصوص المقصورة الداخلية فتحتوي على: عجلة قيادة متعددة الوظائف، تكييف هواء، مقبض ناقل السرعات مغطى بالجلد، تعديل ارتفاع مقعد السائق (يدويًا)، طي المقاعد الخلفية بشكل منفصل، الزجاج الأمامي والنوافذ بخواص زجاج عازل للحرارة، نوافذ تعمل بالكهرباء.  

    ويتم التحكم في أنظمة الترفيه والمعلومات عبر شاشة لمس مقاس 6.5 بوصة مع 2 مدخل USB نوع C، كارت SD، 4 مكبرات صوت، اتصال الهاتف بلوتوث.

      

  • الفئة الثانية ( 335 ألف جنيه)

    بالإضافة إلى ما سبق تتمتع الفئة الثانية بـ مصابيح أمامية LED بالكامل، ضبط نطاق الضوء الأمامي (ديناميكي)، إضاءة نهارية LED، إضاءة خلفية LED، إضاءة ترحيب/عودة للمنزل، فتحة سقف بانوراما، نوافذ معتمة، طي وتعديل مرايا الأبواب كهربائيًا، جنوط مقاس 17 بوصة، عجلة احتياطية موفرة للمساحة، الدخول بدون مفتاح.

    بالإضافة إلى تعزيز السيارة بمجموعة FR الرياضية التي تتضمن (شبكة أمامية رياضية مع شعار FR، مصدات أمامية وخلفية FR، أغطية مرايا الأبواب FR في لون أسود لامع، ونظام تعليق رياضي FR).

    وفي الداخل يأتي: تكييف إلكتروني ثنائي التوزيع، عجلة قيادة مغطاة بالجلد مع توقيع FR، فرامل يد مغطاة بالجلد (بالإضافة لناقل السرعات في الفئة الأولى)، مرآة داخلية بخاصية تعتيم تلقائي، تعديل ارتفاع مقعد السائق (والراكب الأمامي) يدويًا، درج أسفل مقعد السائق، مقاعد رياضية FR مع خياطة لون أحمر، مسند ذراع أمامي في المنتصف، لوحة القيادة من الجلد مع خياطة حمراء، إضاءة داخلية أسفل موضع الأقدام، إضاءة داخلية محيطة (لونين)..     

    ويختلف نظام الترفيه والمعلومات بوجود شاشة لمس ملونة أكبر حجمًا مقاس 8 بوصة، وتتوفر 6 سماعات بدلاُ من 4 في الإصدار القياسي، كما يتوفر نظام Full Link من سيات، تحكم صوتي .

  • الفئة الثالثة (350 ألف جنيه)

وتتفوق الفئة الثالثة على ما سبق بحصولها على نظام صوتي BeatsAudio مع صب ووفر، شاحن هواتف لاسلكي، ومقصورة سيات الرقمية.  


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بسعر يبدأ من 815 ألف جنيه .. مواصفات مرسيدس CLA 2022 في مصر

1:40 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

بسعر 1.3 مليون جنيه.. مواصفات "أودي A6" موديل 2022 في السوق المصري

12:14 ص الخميس 16 سبتمبر 2021

بفئتين.. تعرف على مواصفات الجيل الجديد من BYD L3 في السوق المصري

7:30 م الإثنين 30 أغسطس 2021