السبت 25 سبتمبر 2021

تقرير شامل عن مواصفات وأسعار تويوتا C-HR

Toyota C-HR (1)
حجم الخط: ع ع ع

رغم أن تصميمات سيارات تويوتا لا تروق لبعض الناس، إلا أن C-HR الجديدة ساهمت فى تغيير نظرة كثير من الناس للشركة اليابانية العريقة، والسبب فى ذلك هو هذا التصميم الرائع الذى تتمتع به السيارة التى أثارت إعجاب الجمهور فى أوروبا وأسيا.

يذهب البعض إلى مقارنة C-HR بموديل RAV4 ويرى أن تلك المقارنة من حيث جمال التصميم تأتي فى صالح C-HR والتى تجعل الكثير من منافسيها ومنهم بيجو 2008 ونيسان قشقاي وسيات أتيكا ورينو كادجار تبدو كما لو كانت سيارات ذات شكل محافظ للغاية.


يعد الإسم إختصاراً لجملة "الكوبيه ذات وضعية الجلوس المرتفعة" ويظهر ذلك بوضوح فى السقف العالي ووضعية القيادة المرتفعة. ويقول مصموا تويوتا أنهم أستلهموا ملامح الموديل من مرسيدس – بنز GLE وبى ام دابليو X6. ويتأكد هذا الأنطباع من خلال إخفاء مقابض الأبواب الخلفية فى قوائم الأبواب حتى تبدو السيارة كما لو كانت كوبيه ببابين.

الأبعاد

يبلغ طول C-HR حوالي 4360 ملليمتراً وعرضها 1795 ملليمتراً وأرتفاعها 1565 ملليمتراً، بينما يصل طول قاعدة العجلات إلى 2640 ملليمتراً. ويسع صندوق الأمتعة الخلفي لنحو 377 ملليمتراً.


الأداء

تعتمد السيارة على محرك DOHC ذى 4 سلندرات يعمل بنظام التوقيت المتغير لفتح الصمامات, تبلغ سعة المحرك 1197 سي سي وهو مزود بشاحن تربو، وتصل قوة المحرك إلى 114 حصاناً ما بين 5200 و5600 دورة فى الدقيقة، بينما يصل أقى عزم لدوران المحرك إلى 185 نيوتن متر عند 1500-4000 دورة فى الدقيقة. ويتم نقل القوة من المحرك للعجلات الأمامية إما من خلال ناقل يدوي لست سرعات فى الطراز الأول للسيارة أو أوتوماتيكي متغير النسب بشكل مستمر فى الطرازات الثلاث الأخرى للسيارة، وهو نفس ناقل السرعات فى الطراز الرابع ذى الدفع الرباعي.


الفئات

توفر تويوتا إيجيبت الموديل فى مصر بأربع فئات أولها تحمل إسم ICON يبلغ سعرها 401 ألف جنيه وأبرز تجهيزاتها عجلات معدنية بمقاس 17 بوصة وتكييف الهواء اليدوي وشاشة العرض أحادية اللون للمعلومات المتعددة مقاس 3.7 بوصة وعجلة القيادة متعددة الوظائف من يوريتان ومثبت السرعة وناقل الحركة اليدوى ذى الست سرعات علاوة على التحكم الآلي في الضوء مع خاصية إستمرار الأضاءة بعد غلق السيارة ومصابيح هالوجين ثنائية وأضواء LED نهارية مع ضبط يدوي لمستوى المصباح الأمامي مع مصباح LED خلفي علاوة على مصابح توقف مع مصابيح ضباب خلفية علاوة على التحكم الآلي في النوافذ الأمامية والخلفية ومقاعد مكسوة بالقماش ومقعد رياضي للسائق ونظام سمعي مكون من 6 سماعات بدون راديو وجناح خلفي رياضي مع خمس مساند للرؤوس منها أثنين فى المقدمة وثلاثة فى الخلف و4 حوامل للأكواب ومرايا جانبية مزودة بسخان وإشارات ملونة وواقي من الشمس للسائق والراكب الأمامي.


أما الفئة الثانية وهي EXCEL فيبلغ سعرها 491 ألف جنيه ويتوافر لها عجلات مقاس 17 بوصة وتكييف هواء أوتوماتيكي بوضع مزدوج وشاشة TFT ملونة بشرائح التانزستور الرقيقة ووسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي وشاشة ملونة للوسائط المتعددة بمقاس 4.2 بوصة وعجلة القيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد ومثبت السرعة مع التحكم الآلي في الضوء وخاصية إستمرار الإضاءة بعد غلق السيارة ومصابيح هالوجين ثنائية وأضواء LED نهارية وضبط آلي لمستوى المصباح الأمامي ومصباح LED خلفي علاوة على مصباح توقف وأنوار الضباب الخلفية وخاصية التحكم الآلي في النوافذ الأمامية والخلفية ومقاعد مكسوة بالقماش ومقعد رياضي للسائق ونظام بست سماعات مع الراديو ومشغل الأسطوانات ومنافذ AUX وUSB وبلوتوث وجناح خلفي رياضي ومصابيح ضباب خلفية وزجاج جانبي وخلفي معتم ومرآة داخلية كهربائية وحساس المطر وخاصية أستمرار الأضاءة بعد غلق السيارة.


أما الفئة الثالثة وهي DYNAMIC فيصل سعرها إلى 551 ألف جنيه وأبرز تجهيزاتها الإطارات المعدنية بمقاس 17 بوصة علاوة على جسم للسيارة بلونين وتكييف هواء أوتوماتيكي بوضع مزدوج وشاشة ملونة بشرائح الترانزاستور الرقيقة وشاشة للوسائط المتعددة بمقاس 4.2 بوصة ومرآة داخلية كهربائية ومرآة قابلة للطي آلياً وعجلة القيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد ومفتاح ذكي ومثبت السرعة مع التحكم الآلي في الضوء وخاصية إستمرار الإضاءة بعد غلق السيارة ومصابيح إنعطاف تتابعية LED وأضواء LED النهارية وضبط آلي لمستوى المصباح الأمامي ومصابيح ضباب LED أمامية ومصابيح ضباب خلفية وإضاءة للوحة أجهزة القياس وحواف الأبواب مع التحكم الآلي في النوافذ الأمامية والخلفية وزجاج جانبي وخلفي معتم وحساس المطر ومقاعد مكسوة بالجلد وتدفئة للمقاعد ودعم لفقرات أسفل الظهر في المقاعد ومقعد رياضي للسائق وراديو ومشغل الاسطوانات ومنافذ USB وAUX وبلوتوث ونظام صوتي متصل بست سماعات وجناح خلفي رياضي.

أما الفئة الرابعة وهي DYNAMIC 4WD فيبلغ سعرها 587 ألف جنيه وتتمتع بنفس تجهيزات الفئة السابقة علاوة على نظام الدفع الرباعي.


الخلاصة

تبدو مبيعات الموديل ضعيفة نسبياً فى مصر حيث وصلت إلى 170 نسخة خلال العام الجاري وهو رقم لا يعكس الشعبية الكبيرة التى يتمتع بها الموديل فى مناطق أخرى من العالم، ولعل أبرز الأسباب التى دفعت إلى هذا الأداء هو محرك السيارة الذى يبدو ضعيفاً بعض الشئ بالنظر إلى الكثير من المنافسين علاوة على السعر الذى يعد مرتفعاً بعض الشئ خاصةً فى النسخة رباعية الدفع. أما العنصر الثالث الذى يفسر لنا سبب هذا الأداء فيتمثل فى طبيعة عميل تويوتا فى مصر والذى هو غالباً ما يميل إلى التصميم ذى الطابع المحافظ بالنظر إلى موديلات تويوتا الأخرى وهو العميل الذى لم يعتاد على طابع تصميم مختلف. ولا ندري هل يستمر الوضع على هذا النحو أم يتغير خلال الفترة المقبلة.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

ذات صلة

تقرير تفصيلي عن مواصفات و اسعار سوبارو XV الجديدة

11:18 م الأحد 21 أكتوبر 2018

تقرير شامل عن مواصفات و اسعار رينو كابتشر 2019

4:14 م الأحد 21 أكتوبر 2018

تقرير شامل عن أسعار ومواصفات بيجو 5008 فى السوق المصري

7:53 م الجمعة 19 أكتوبر 2018

تقرير شامل عن أسعار ومواصفات هيونداي توسان 2019

7:18 م الجمعة 19 أكتوبر 2018

تقرير شامل عن مواصفات و اسعار بيجو 3008 الجديدة فى مصر

1:25 ص الجمعة 12 أكتوبر 2018

تقرير شامل عن مواصفات و اسعار فولكس فاجن تيجوان فى مصر

1:00 م الأربعاء 12 سبتمبر 2018

إقرأ ايضا