السبت 27 أبريل 2024

مواصفات هافال "جوليون" قبل الكشف الرسمي عنها في مصر

هافال
مواصفات هافال "جوليون" قبل الكشف الرسمي عنها في مصر
حجم الخط: ع ع ع

تداولت الكثير من صفحات التاصل الاجتماعي الخاصة بأخبار ومستجدات السيارات في السوق المحلي صورًا لحاملات سيارات "كساحات" تحمل الطراز المنتظر من العملاق الصيني "هافال" والذي يحمل اسم "جوليون" من فئة الـ SUV المدمجة.

وتظهر الصور بعضًا من ملامح الجزء الخلفي لـ "هافال جوليان" مع الكثير من التكهنات والتوقعات عن التجهيزات التي ستطرح بها، خاصةً وأن وكيل العلامة الصينية "غبور أوتو" لم يكشف بعد عن أية تفاصيل تتعلق بمواصفات النسخة المصرية من "هافال جوليون" أو موعد الكشف عنها وطرحها محليًا.

وفي التقرير التالي، نستعرض معكم أبرز مواصفات نسخة أسواق شمال أفريقيا من "هافال جوليون" والأقرب للطرح في السوق المصري:

الفئات والأسعار:

وفقًا للموقع الرسمي لـ"هافال" فإن السيارة تطرح في منطقة شمال أفريقيا بـ 5 فئات مختلفة في التجهيزات، ويتراوح سعرها ما بين 89.000 يوان صيني (أي ما يعادل نحو 216.000 جنيه مصري غير شامل الجمارك والضرائب) إلى 115.000 يوان صيني (أي ما يعادل نحو 279.209 جنيه مصري غير شامل الجمارك والضرائب).

 

منظومة الحركة:

تطرح "هافال جوليون" بخيار وحيد من المحركات بسعة 1.5 لتر تربو، يولد 150 حصانًا، و210 نيوتن/متر عزم أقصى للدوران، يظهر بدايةً من 2000 لفة/دقيقة.

أما ناقل الحركة، فتطرح "هافال جوليان" بخيارين من نواقل الحركة، الأول ناقل حركة يدوي (مانيوال) من 6 سرعات، والثاني أوتوماتيكي ثنائي القابض DCT من 7 سرعات.

يوفر المحرك معدل استهلاك اقتصادي للوقود، حيث تشير الأرقام الرسمية لمتوسط 7.5 لتر بنزين لكل 100 كم.. كما يمكنك التحكم في نمط القيادة المناسب لك من بين 4 أنماط للقيادة تتمتع بهم السيارة (الاعتيادي، الاقتصادي، رياضي، في الثلج والطرق المنزلقة).

الأطوال والمساحات:


اضافة اعلان

الطول

4472 مم

العرض

1814 مم

الارتفاع

1619 مم

طول قاعدة العجلات

2700 مم

مساحة الشنطة

337 لتر (تصل لـ 1.133 لتر في حالة طي الكنب الخلفية)

 

 

عوامل السلامة والأمان:

تتوافر "هافال جوليون" وفقًا للموقع الرسمي لعلامة "هافال جريت وول" بمجموعة من عوامل السلامة والأمان الرئيسية، والمتوفرة في الفئة الأولى وهي:


اضافة اعلان

4 وسائد هوائة أمامية & جانبية (تزيد لـ 6 بإضافة 2 وسائد ستائرية في الفئات الأعلى)

فرامل مانعة للإنغلاق ABS

توزيع إلكتروني للفرامل EBD

الثبات الإلكتروني ESC

التحكم في الجر والسحب TCS

فرامل يد كهربائية EPB

مانع اانقلاب السيارة RMI

مساعد تخفيف شدة الاصطدام SCM

نظام المساعدة في صعود المنحنيات

نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS

حساسات ركن خلفية

التحذير عند الإجهاد أثناء القيادة

مثبت ومحدد السرعة

 

وتزيد التجهيزات في الفئات الأعلى لتشمل كاميرا ركن خلفية أو كاميرا 360 درجة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة القيادة، كمثبت السرعة التكيفي، ومساعد القيادة في الطرق المزدحمة، وكشف النقاط العمياء، ونظام المساعدة في الثبات في الحارة وغيرها من الأنظمة.

التجهيزات الداخلية في هافال "جوليون":

تتوافر العديد من التجهيزات الداخلية في هذا الطراز من هافال، وتختلف على حسب الفئة، لكن الفئة الأولة تتميز بمجموعة من التجهيزات الداخلية القياسية، ولعل أبرزها الفرش الجلد في الفئات الأعلى، مع إمكانية تعديل وضع كرسي السائق في 6 اتجاهات (كهربائيًا أو يدويًا على حسب الفئة) أما تعديل كرسي الراكب الامامي فهو في 4 اتجاهات يدويًا وبشكل قياسي.

عجلة القيادة تأتي من الجلد ومزودة بقابض نقل الحركة في الفئات الأعلى تجهيزًا، مع شاشة بقياس 3.5 بوصة في لوحة العدادت، وتزيد لتصبح بحجم 7 بوصة LCD في الفئات الأعلى.

نظام الترفيه في السيارة يأتي مجهزًا بشكل قياسي بشاشة بقياس 10.25 بوصة (تزيد في أعلى فئة فقط لتصبخ 12.3 بوصة) قابلة للمس والتوصيل بالهاتف الذكي عبر البلوتوث أو من خلال فتحات الـ USB المتوفرة في الكونسول الأمامي.

التكييف في "هافال جوليون" يأتي ثنائي المناطق مع فتحات تهوية خلفية في الفئات الأعلى تجهيزًا.

التجهيزات الخارجية في هافال "جوليون":

منظومة الإضاءة الامامية في السيارة تنقسم بين الـ LED للفئات الأعلى، وهالوجين للفئات الأقل، لكنها تشترك في غمكانية ضبط اتجاه عدسة الغضاءة كهربائيًا.. كما تتوافر فوانيس شبورة خلفية كتجهيز قياسي.

وكتجهيز قياسي أيضًا، يمكن تعديل المرايات الجانبية كهربائيًا، أما الضم والتسخين فيكون تجهيز إضافي للفئات الأعلى.

تتمتع كل فئات هافال "جوليان" بإمكانية الدخول بدون مفتاح (بالبصمة) مع زر تشغيل وإيقاف المحرك.. بينما يختلف قيسا الجنط على حسب الفئة، ليتراوح قياسها بين 17 و18 بوصة.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

عروض الصيانة الجديدة على سيارات جيب خلال يونيو ٢٠٢٣

4:07 م الجمعة 09 يونيو 2023

الكشف عن فورد موستانج RTR الجديدة موديل 2024

3:52 م السبت 27 مايو 2023

كاديلاك تعود للسوق المصري بخمسة موديلات كهربائية فاخرة بحلول 2025

9:29 م الخميس 10 نوفمبر 2022