السبت 20 أغسطس 2022

للمرة الأولى في مصر.. "جاجوار I-PACE" الكهربائية بقوة 400 حصان داخل صالات العرض

Jaguar I-Pace -01
جاجوار I-PACE
حجم الخط: ع ع ع
خلال اليومين الماضيين أعلنت شركة إم تي آي أوتوموتيف MTI (الوكيل الرسمي لعلامة جاجوار لاند روفر الإنجليزية في مصر) عن وصول السيارة الكروس أوفر SUV الكهربائية "جاجوار I-PACE" إلى صالات العرض للمرة الأولى في السوق المصري.
 
يعود تاريخ الكشف عن السيارة إلى شهر مارس من عام 2018، ليبدأ تسليمها لاحقًا في الأسواق الأوروبية بعد بضعة أشهر، وتلتها أمريكا الشمالية في نفس العام.. الجدير بالذكر أن السيارة "آي-بيس" تمكنت من حصد أكثر من 80 جائزة عالمية منذ وقت طرحها، منها جائزة "سيارة العام" في 2019، وكذلك جائزة "أفضل تصميم" و"أفضل سيارة خضراء". وفيما يلي المواصفات التفصيلية لها بعد طرحها في السوق المصري.  
اضافة اعلان

الأسعار والفئات 
تنطلق السيارة في فئة واحدة يقدر سعرها بحوالي 1,850,000 جنيه. 
اضافة اعلان


منظومة القوة 
تعتمد منظومة القوة في السيارة على محركين كهربائيين يستقر كل واحد منهما على أحد محوري العجلات، ويصل إجمالي قوتهم الحصانية إلى 400 حصان وعزم دوران 696 نيوتن متر، مع نظام دفع رباعي.. وتتصل المحركات الكهربائية ببطارية بسعة 90 كيلووات/ساعة، تمنح السيارة القدرة على الانطلاق لمسافة تصل إلى 470 كم (WLTP). وبذلك يستطيع السائق قطع متوسط رحلاته اليومية مع الحاجة لشحن السيارة مرة واحدة في الأسبوع. 
اضافة اعلان


شحن السيارة 
تأتي سيارة I-PACE بشاحن بقوة 11 كيلووات كميزة أساسية، وعند وصل السيارة بشاحن جداري 11 كيلووات، يمكن إضافة حتى 53 كم من مدى القيادة كل ساعة، فيما يستغرق الشحن الكامل للبطارية الفارغة حوالي 8.6 ساعات، ما يجعله مناسبًا لشحن السيارة في المنزل. 
أما العملاء في البلدان ذات التيار أحادي الأطوار الذين يستخدمون شواحن جدارية بقوّة 7 كيلووات، فيستفيدون كذلك من قدرة شحن مميزة تضيف حتى 35 كم في الساعة، وتحقق شحنة كامل خلال 12.75 ساعة. 
وعند استخدام الشحن السريع، سيضيف الشاحن بقوة 50 كيلووات حتى 63 كم خلال 15 دقيقة، فيما يضيف الشاحن بقوة 100 كيلووات حتى 127 كم في ذات المدة.

أنظمة السلامة 
حصلت I-PACE على درجة خمس نجوم في اختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (NCAP)، حيث تم تعزيزها بمجموعة من التجهيزات الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن كاميرا ثلاثية الأبعاد توفّر رؤية علوية بزاوية 360 ﹾ. 
اضافة اعلان

التصميم الخارجي

اضافة اعلان

• حرصت الصانعة الإنجليزية على تعزيز تصميم السيارة من خلال عدة لمسات منها طلاء الشبكة الأمامية بلون "رمادي أطلس"، إلى جانب إمكانية اختيار مجموعة Bright Pack الفاخرة والتي تتضمن (إطار الشبكة الأمامية من "الكروم نوبل"، إطارات النوافذ من "الكروم ساتان"، أغطية مرايا الأبواب والدفيوزر الخلفي بلون "رمادي أطلس".. كما تم تعزيز مجموعة Black Pack بإضافة لون أسود لامع على الشعارات الخلفية. 
• أضافت الشركة اختيارات ألوان جديدة مثل: أحمر Caldera، أزرق Portofino، رمادي Eiger.. أما بخصوص العجلات فأصبحت بتصميم جديد مقاس 19 بوصة بدلاً من 18 بوصة في السابق.   



تجهيزات المقصورة الداخلية
• تكييف رباعي التوزيع، مع تعزيز المقصورة بنظام تأين الهواء وتصفيته بمعيار 2.5 بيكومتر، ليتلقط الشوائب ومسببات الحساسية الدقيقة المنقولة بالهواء، كما يتم تصفية هواء المقصورة قبل انطلاق رحلتها.
• المرآة الداخلية بدون إطار Clear View والتي توفر رؤية أفضل للسائق، كما تتصل بكاميرا مدمجة في الهوائي على السقف ذات زاوية واسعة موجهة للخلف، ومتصلة بشاشة مدمجة في زجاج المرآة، فيستطيع السائق من خلال مفتاح صغير على المرآة التنقل بسلاسة بين المرآة التقليدية وتغذية الكاميرا.. أما بخصوص الكاميرا فهي تعمل في مختلف الظروف، بما فيها الإضاءة الضعيفة، مع غطاء يحميها وغلاف مضاد للماء يساعد على إزالة المياه وضمان صفاء عدسة الكاميرا قدر الإمكان.
• شاشة افتراضية للعدادات مقاس 12.3 بوصة، شاشتين تعمل باللمس العلوية مقاس 10 بوصة والسفلية مقاس 5 بوصة، نظام المعلومات والترفيه "بيفي برو Pivi Pro" المستوحى من الهواتف الذكية، نظام ملاحة، مفاتيح تحكم دائرية متعددة الوظائف برسومات عصرية، منصة شحن لاسلكي للهواتف (اختيارية) تحت وحدة الكونسول الوسطي تحتوي على مقوّي إشارة للحفاظ على تغطية أقوى للهواتف لوقت أطول.  
• إمكانية اختيار نظام الصوت من "ميريديان Meridian" ثلاثي الأبعاد مع تكنولوجيا "Trifield"، والذي يتضمن مكبرين صوت إضافيين في سقف السيارة، ليكون الإجمالي 16 مكبر صوت مع مضخم صوت واحد (صب ووفر). 
• إلى جانب نظام القيادة العادي، تحتوي جاجوار I-PACE على "الوضعية الاقتصادية" (Eco Mode) التي توفر في مدى القيادة من خلال تخفيض استهلاك الطاقة بإجراء تغييرات على حرارة المقصورة وتدوير الهواء ووظائف السيارة الأخرى. 


إقرأ ايضا

نيو موتورز تقدم سيارات "كايي" الصينية الجديدة للسوق المصرية

4:03 م الأحد 15 مايو 2022

بعد طول إنتظار...سوزوكي جيمني أخيراً في مصر

1:19 م الجمعة 13 مايو 2022

تعرف على مواصفات وأسعار "هيونداي إلنترا HD" موديل 2023 في مصر

3:17 م الخميس 12 مايو 2022

رسميًا.. جي بي غبور أوتو تطرح هيونداي i10 الجديدة كلياً فى السوق المصري

3:37 م الثلاثاء 15 فبراير 2022

بعد غياب سنوات.. أسعار ومواصفات "هيونداي i10" موديل 2022 في السوق المصري

1:59 م السبت 12 فبراير 2022