الخميس 28 مارس 2024

بسعر يبدأ من 320 ألف جنيه.. المواصفات التفصيلية لكيا جراند سيراتو فيس ليفت 2022 في مصر

كيا_جراند_سيراتو_2022
بسعر يبدأ من 319 ألف جنيه.. مواصفات كيا جراند سيراتو فيس ليفت 2022
حجم الخط: ع ع ع

بعد أن أعلنت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT، الوكيل المحلي لـ علامة كيار الكورية، عن أسعار طراز كيا جراند سيراتو فيس ليفت موديل 2022، يرصد "عالم السيارات" المواصفات التفصيلية لفئات السيارة التى تم طرحها في في مصر.

الأسعار والفئات


اضافة اعلان

الفئة

السعر بالجنيه المصري

LX

319,900

LX FO

329,900

EX Cam

359,900

Highline

374,900

Topline

414,900

 


منظومة الأداء

كما اعتمدت كيا سيراتو فيس ليفت موديل 2022؛ على محرك رباعي الاسطوانات بسعة وصلت إلى نحو 1600 سي سي، يولد قوة قدرها 130 حِصانًا، مع عزم أقصى للدوران 155 نيوتن/ متر، فيما يتصل المحرك بناقل حركة أتوماتيك سداسي السرعات، بينما يصل معدل استهلاك الوقود إلى 6,9 لترات لكل 100 كيلو متر، ووصلت سعة خزان الوقود إلى 50 لترًا.

وفيما يتعلق بالأبعاد الخاصة بـ طراز كيا سيراتو فيس ليفت موديل 2022، فهي جاءت على النحو التالي:


اضافة اعلان

الطول الكلي للسيارة

4,640 مم

العرض الكلي للسيارة

1,800 مم

الارتفاع الكلي للسيارة

1450 مم

طول قاعدة العجلات

2,700 مم

الخوص الأرضي

150 مم

وزن السيارة الفارغ

1,293 كيلو جرامًا

سعة صندوق الأمتعة

502 لترًا

عوامل الأمان والسلامة

كما حصلت كيا سيراتو فيس ليفت 2022 على تعزيزات من ناحية الأمان والسلامة، كما زودت بأنظمة قيادة مميزة، ومن خلال النقاط التالية إليكم أهم مواصفات الأمان المتوفرة في السيارة:

  • مانع إدارة المحرك
  • نظام الفرامل مانعة للانزلاق ABS.
  • نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD.

بينما تفوقت الفئة الثانية بمواصفات أمان إضافية من بينها وسائد هوائية للسائق.

فيما جاءت الفئة الثالثة بنفس مواصفات الأمان المتوفرة في الفئة الثانية، مع إضافة وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي. أما الفئة الرابعة فتفوقت عليها بوجود حساسات ركن خلفية.

أما الفئة الأخيرة فتعززت بوسائل أمان إضافية ومن بينها برنامج التوازن عند المرتفعات، بالإضافة إلى إمكانية التحكم الإلكتروني بالثبات.

التجهيزات الخارجية والداخلية

كما زودت السيارة كيا سيراتو فيس ليفت 2022 بمواصفات داخلية وخارجية عديدة، ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز الكماليات المتوفرة في السيارة:

الفئة الأولى بسعر 319,900 جنيه مصري

حيث توفرت الفئة الأولى من الخارج بإطارات مقاس 15 بوصة مع غطاء كامل، أما من المقصورة الداخلية فزودت بكماليات عديدة من بينها تكييف هواء، زجاج كهربائي أمامي وخلفي، مرايات تعمل بالكهرباء، راديو FM، ومخرج USB، AUX، مع بلوتوث بتحكم من عجلة القيادة، عجلة قيادة متحركة في أربع اتجاهات، عرض لدرجة الحرارة الخارجية، طفاية سجائر متحركة وولاعة، مسند يد أمامي، نور قراءة مع مكان لحفظ النظارة، وأخيرًا خاصية ضبط ارتفاع مقعد السائق.

الفئة الثانية (329,900 جنيه مصري)

بينما توفرت الفئة الثانية من الخارج بجنوط مقاس 16 بوصة، مع إشارات بالمرايات الجانبية من نوع الـ LED، وإمكانية لطي المرايات الجانبية كهربائيًا. علمًا أنها جاءت بنفس المواصفات الداخلية الموجودة في الفئة الأولى مع زيادة إمكانية للتحكم عن بُعد في غلق وفتح الأبواب.

الفئة الثالثة (359,900 جنيه مصري)

وفي سياق متصل، فإن الفئة الثالثة جاءت بنفس المواصفات الخارجية املتوفرة في الفئة الثانية دون أي إضافات، بينما زودت المقصورة بنفس الكماليات الموجودة في الفئة الثانية مع إضافة إمكانية تغيير نظام القيادة، مثبت سرعة بتحكم من عجلة القيادة، شاشة لمس مقاس 8 بوصات، نظام تدعيم أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، كاميرا ركن خلفية، مخرج تكييف خلفي.

الفئة الرابعة (374,900 جنيه مصري)

بينما زودت الفئة الرابعة بنفس المواصفات الخارجية المتوفرة في الفئة الثالثة، مع زيادة فتحة سقف كهربائية، فيما جاءت بنفس المواصفات الداخلية المتوفرة في الفئة الثالثة.

الفئة الخامسة (414,900 جنيه مصري)

وأخيرًا حصلت الفئة الخامسة على نفس المواصفات الخارجية الموجودة في الفئة الرابعة مع إضافة مصابيح أمامية ليد تعمل عند إدارة المحرك، مصابيح أمامية LED، مصابيح خلفية LED.

بينما اعتمدت على نفس الكماليات الداخلية المتوفرة في مقصورة الفئة الرابعة مع زيادة، تكييف هواء أتوماتيك، مفتاح ذكي مع زر إدارة وإيقاف المحرك، إدارة المحرك عن بُعد مع الريموت، عجلة قيادة مع ناقل حركة من الجلد، بالإضافة إلى مسند يد خلفي مع حامل أكواب.

أهم الفروقات في النسخة الفيس ليفت من كيا سيراتو 2022

أما بخصوص الملامح الجديدة للفيس ليفت فيبدو التغيير أكثر وضوحًا في الواجهة، فعلى سبيل المثال تظهر الشبكة الأمامية التي أصبحت أعرض بعض الشيء، ويبدو تصميمها الجديد وكأنها تتكون من مجموعة من الشظايا (الأشرطة) الصغيرة المتناثرة أفقيًا بشكل منظم في منتصف الواجهة، وتمتد هذه الأشرطة الصغيرة إلى الجوانب لتشكل خطان أفقيان (كل خط يتكون من 3 أشرطة متصلة)، ويتوهج كل منهما بتقنية LED كإضاءة نهارية، أعلى وأسفل المصابيح الأمامية المعدّلة. . 

ولا يمكن إغفال شعار كيا الجديد الذي يستقر عند نهاية غطاء المحرك (نفس موضعه السابق).. أما بخصوص الجزء السفلي من الواجهة فقد حصل أيضًا على نصيبه من التعديلات، من خلال التصميم الجديد لفتحات التهوية التهوية الجانبية في شكل يشبه المثلث، وكذلك انفصال مصابيح الضباب عنها لتستقر في موضعها الجديد عند الشبكة السفلية. 

 

أقرأ أيضا 

وكيل كيا يعلن عن أسعار "سيراتو" فيس ليفت 2022 في السوق المصري


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

عروض الصيانة الجديدة على سيارات جيب خلال يونيو ٢٠٢٣

4:07 م الجمعة 09 يونيو 2023

الكشف عن فورد موستانج RTR الجديدة موديل 2024

3:52 م السبت 27 مايو 2023

كاديلاك تعود للسوق المصري بخمسة موديلات كهربائية فاخرة بحلول 2025

9:29 م الخميس 10 نوفمبر 2022