السبت 20 أبريل 2024

بزيادات جديدة 5000 جنيه.. أسعار ومواصفات هيونداي توسان 2022 في السوق المصري

Hyundai Tucson
بزيادات جديدة 5000 جنيه.. أسعار ومواصفات هيونداي توسان 2022 في السوق المصري
حجم الخط: ع ع ع

 بمبيعات عالمية تجاوزت 7 مليون سيارة، تعتبر "توسان Tucson" هي السيارة الأعلى مبيعًا في خط إنتاج الـ SUV للصانعة الكورية "هيونداي Hyudai".. ويمتد نجاحها العالمي إلى السوق المصري حيث يتربع الجيل الرابع على عرش المبيعات المحلية لفئة الـ SUV.  

وبالنظر إلى قوانين العرض والطلب، أعلن مؤخرًا وكيل هيونداي " جي بي غبور أوتو GB" عن طرح موديل 2022 ولكن بزيادات سعرية جديدة قيمتها 5000 جنيه على جميع الفئات (رغم تطبيق نفس قيمة الزيادة نهاية شهر مايو، أي إجمالي 10 آلاف جنيه في أقل من شهرين) وهذا ما دفع البعض للتساؤل: هل تستمر توسان (الكروس أوفر SUV المدمجة) كقيمة مقابل سعر؟ أم تصبح أسعارها الجديدة أغلى من قيمة التجهيزات الموجودة بها.

الأسعار والفئات

تنطلق توسان في 5 فئات متنوعة ويقدم الوكيل ضمان لمدة 5 سنوات أو مسافة 100 ألف كيلومتر، وفيما يلي أسعار الفئات الخمسة:


اضافة اعلان

 

أسعار 2021

أسعار 2022

Smart

450,000 جنيه

455,000 جنيه

Smart Plus

480,000 جنيه

485,000 جنيه

Modern

515,000 جنيه

520,000 جنيه

Advanced

565,000 جنيه

570,000 جنيه

Premium

605,000 جنيه

610,000 جنيه

 

منظومة القوة

تعتمد توسان على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا تيربو قادر على توليد قوة 180 حصان وأقصى عزم دوران 265 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة DCT ذي 7 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.0 ثواني.   

أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي:


اضافة اعلان

الطول

4500 مم

العرض

1865 مم

الارتفاع

1650 مم

قاعدة العجلات

2680 مم

الخلوص الأرضي

170 مم

مساحة صندوق الأمتعة

503 لتر

سعة خزان الوقود

54 لتر

وزن السيارة

1469 كجم

 

أنظمة السلامة

تم تعزيز السيارة في جميع فئاتها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن:

  • عدد 6 وسائد هوائية (أمامية، جانبية، ستارية)
  • فرامل مضادة للانغلاق ABS
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD
  • برنامج ثبات إلكتروني ESP
  • نظام تحكم مساعد عند المرتفعات HAC
  • فرامل تحكم للتوازن عند المنحدرات DBC
  • نظام مساعدة في ثبات المقصورة TSA
  • فرامل يد إلكترونية EPB
  • تعليق تلقائي لفرامل اليد الإلكترونية
  • مثبت ومحدد سرعة
  • تنبيه لانخفاض سائل تنظيف الزجاج
  • حساسات ركن خلفية

    ولكن بدءًا من الفئة الثانية تحصل توسان على كاميرا للرؤية الخلفية، بينما جاءت كل من الفئة الثالثة والرابعة والخامسة بمزايا إضافية أخرى مثل: (حساسات ركن أمامية، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات)..

    وفوق كل ذلك تنفرد الفئة الخامسة بخاصية رؤية 360ْ لمحيط السيارة إلى جانب أنظمة هيونداي الحديثة للسلامة والتي تضم: (تحذير من الاصطدام الأمامي FCW، التنبيه عند الخروج عن المسار LDWS، المحافظة على القيادة في المسار LFA، نظام تنبيه للبقعة العمياء BCW، مراقبة البقعة العمياء في الشاشة الأمامية BSVM، تنبيه لوجود أجسام متحركة عند الرجوع للخلف RCTA، تنبيه للخروج بأمان من السيارة SEW.

    التجهيزات الخارجية والداخلية

    تتوفر توسان في 9 ألوان خارجية منها (البرونزي والفضي والأبيض والأسود)، وتتفاوت تجهيزاتها الخارجية والداخلية من فئة لأخرى.. وفيما يلي أبرز المزايا والاختلافات بين الفئات الخمسة لهيونداي توسان:  

  • الفئة الأولى ( 455 ألف جنيه)

    مصابيح أمامية مسلطة إضاءة هالوجين، إضاءة نهارية LED، إضاءة إرشادية LED، إشارات جانبية في المرايات LED، مصابيح ضباب خلفية، حساس إضاءة أوتوماتيك،  زجاج خلفي معتم، جنوط رياضية مقاس 17 بوصة، إطار احتياطي كامل الحجم، حامل سقف، سبويلر خلفي بإضاءة مرتفعة للفرامل LED، مرايا الأبواب بخاصية تعديل وطي كهربائيًا، شبكة أمامية بطلاء فضي.  

    أما في الداخل فتأتي المقصورة بفرش (قماش) للمقاعد، طي المقاعد الخلفية (40:20:40)، جيوب خلفية للمقاعد الأمامية، مسند ذراع أمامي مع صندوق تخزين، النوافذ الأمامية فقط بزر فتح وغلق، فتحات تهوية خلفية للمكيف، عجلة قيادة متعددة الوظائف قابلة للضبط والإمالة، اختيار نمط القيادة حسب طبيعة الطرق، مفتاح ذكي، زر تشغيل/إيقاف المحرك ، إمكانية تشغيل المحرك عن بعد.

    شاشة مقاس 8.0 بوصة للمعلومات والترفيه، اتصال الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto ، اتصال الهاتف بلوتوث، نظام تعرف صوتي، مدخل USB، شاحن USB، مخرج كهرباء 12 فولت، نظام صوتي يتكون من 6 سماعات، 

  • الفئة الثانية ( 485 ألف جنيه)

    بالإضافة إلى ما سبق تتمتع مقصورة الفئة الثانية بـعجلة قيادة مكسوة بالجلد، تكييف هواء أوتوماتيك ثنائي التوزيع، شاشة TFT-LCD مقاس 10.25 بوصة للعدادات، تحكم في نقل الحركة (SBW) Shift By Wire، بدالات نقل الحركة في عجلة القيادة، شحن لاسلكي للهواتف.  

  • الفئة الثالثة ( 520 ألف جنيه)

    وبزيادة 35 ألف جنيه تحصل الفئة الثالثة بالإضافة لما سبق على: إضاءة أمامية LED، إضاءة خلفية LED، شبكة أمامية رياضية من الكروم الداكن، حليات كروم في المصد، حزام خارجي لامع للأبواب، عتبات داخلية كروم، وحدة التحكم العلوية بإضاءة LED، مرآة داخلية ذاتية التعتيم، فتحة سقف بانوراما كهربائية.. وبخلاف جميع الفئات تنفرد هذه الفئة بجنوط رياضية مقاس 18 بوصة.  

  • الفئة الرابعة ( 570 ألف جنيه)

    بدءًا من هذه الفئة تأتي توسان بزجاج حراري، جنوط رياضية مقاس 19 بوصة.. وفي الداخل فرش (جلد) للمقاعد، تنجيد فاخر للأبواب، تعديل مقعد السائق (كهربائيًا) مع دعم لمنطقة أسفل الظهر، مقاعد خلفية قابلة للطي من الشنطة، جميع النوافذ بزر فتح وغلق ومفاتيح لامعة، إضاءة داخلية محيطة (64 لون).   

    إلى جانب شاشة للمعلومات والترفيه أكبر حجمًا مقاس 10.25 ، نظام صوتي من BOSE يتكون من 7 سماعات + صب ووفر، خرائط ونظام ملاحة.  

     

  • الفئة الخامسة ( 610 ألف جنيه)

وأخيرًا تأتي الفئة الخامسة بخاصية فتح صندوق الأمتعة كهربائيًا، إمكانية تعديل مقعد الراكب الأمامي (كهربائيًا)، خاصية تهوية للمقاعد الأمامية.  

---

الجدير بالذكر أن شركة غبور قد أصدرت بيان في منتصف يونيو الماضي نفت فيه ما تردد بشأن إلغاء حجز توسان 2022 بسبب عيوب فنية في ناقل الحركة كما حدث في السوق الاسترالي، مؤكدين أن الأزمة لا تخص الإنتاج الأوروبي الذي يصدر إلى مصر والشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

 

اقرأ أيضًا

الحجوزات مستمرة.. غبور تصدر بيان بشأن أزمة ناقل حركة هيونداي توسان


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

عروض الصيانة الجديدة على سيارات جيب خلال يونيو ٢٠٢٣

4:07 م الجمعة 09 يونيو 2023

الكشف عن فورد موستانج RTR الجديدة موديل 2024

3:52 م السبت 27 مايو 2023

كاديلاك تعود للسوق المصري بخمسة موديلات كهربائية فاخرة بحلول 2025

9:29 م الخميس 10 نوفمبر 2022