الثلاثاء 23 أبريل 2024

نظارات ذكية من BMW لعرض بيانات الطريق أمام سائقي الدراجات النارية

بي ام دبليو
نظارات ذكية من BMW لعرض بيانات الطريق أمام سائقي الدراجات النارية
حجم الخط: ع ع ع

يحتاج سائقو الدراجات النارية إلى حماية أنفسهم أثناء القيادة على الطريق أكثر من سائقي المركبات الأخرى، ويتحقق ذلك بإتاحة أكبر قدر من المعلومات دون الحاجة إلى إبعاد أعينهم عن الطريق، وهذا ما تسعى لتحقيقه "بي إم دبليو" عندما أطلقت النظارة الذكية الجديدة ConnectRide.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

قام قسم Motorrad التابع للشركة بتطوير هذه النظارة حيث تبدو كنظارات شمسية داكنة، ولكن تعرض عدستها اليمنى للسائق معلومات عن الملاحة والسرعة وناقل الحركة وغيرها من المعلومات الهامة، وهي بذلك تشبه وظيفة شاشة العرض الرأسي HUD في سيارات بي إم دبليو.

ويمكن تعديل موضع المعلومات التي تعرضها النظارة بما يتناسب مع كل سائق، كما يمكن توصيلها بالهاتف الذكي عبر البلوتوث، ومن خلال التطبيق BMW Motorrad Connected يمكن عرض بيانات الملاحة GPS، وغير ذلك.
اضافة اعلان

ونظرًا لتصميمها خصيصًا لراكبي الدراجات النارية، فإن الشركة توفرها في حجمين (متوسط وكبير) لتناسب مقاسات الوجوه مختلفة) وكذلك إمكانية ارتدائها داخل خوذات متنوعة بشكل مريح.. كما تتوفر مجموعتان من العدسات لنوعين مختلفين من قناع الخوذة، فعلى سبيل المثال تتميز مجموعة بدرجة شفافية 85% لتناسب الخوذات ذات القناع الواقي من الشمس، ولكن كلا المجموعتين تحمي من الأشعة فوق البنفسجة بأطوالها الموجية المختلفة، كما يمكن طلبها بمقاسات خاصة لمن يرتدون نظارة طبية.
اضافة اعلان


ويتم تشغيل النظارات بواسطة بطارية ليثيوم أيون مدمجة تمنحها القدرة على العمل لمدة تصل إلى 10 ساعات في المرة الواحدة، ويمكن شحنها عبر كابل USB، وهي مصممة للعمل في درجات حرارة شديدة الارتفاع والانخفاض تصل إلى 50 درجة مئوية أو 10 درجات تحت الصفر للسائقين محبي المغامرات.
اضافة اعلان


ونظرًا للتقنية المستخدمة فهذه النظارات ليست رخيصة، حيث يبلغ سعرها حوالي 690 يورو (ما يعادل 23,210 جنيهًا مصريًا) ومع ذلك فهي ليست أغلى النظارات الشمسية التي قدمت من قبل شركات صناعة السيارات سابقًا.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا >> 
- بقوة 221 حصان.. "هافال" تكشف عن H5 أكبر سياراتها الـ SUV
- زيادات يوليو.. ارتفاع اسعار سيارات ميتسوبيشي في مصر بقيمة تصل الي 50 ألف جنيه
- المنصور للسيارات تستعد للكشف عن "إم جي RX5 بلس" للمرة الأولى في السوق المصري.. خلال أيام


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024