السبت 27 أبريل 2024

في إطار سعيها لأن تصبح كهربائية بالكامل..بي واي دي تقرر وقف إنتاج سيارات البنزين

3
في إطار سعيها لأن تصبح كهربائية بالكامل..بي واي دي تقرر وقف إنتاج سيارات البنزين
حجم الخط: ع ع ع
أكدت شركة بي واي دي (BYD) الصينية عبر حسابتها على مواقع التواصل الإجتماعي  أنها أوقفت إنتاج السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي (البنزين)  في مارس الماضي، حيث تقدم الآن السيارات الهجينة بالقابس والكهربائية بالكامل فقط.
اضافة اعلان


وأكدت الشركة أنها أول شركة تصنيع سيارات في العالم تأخذ هذا القرار، حيث أن معظم صانعي السيارات يخططون لأن يصبحوا كهربائيين بالكامل بحلول 2030 عندما تبدأ الأسواق الرئيسية مثل أوروبا بحظر سيارات البنزين والديزل، ولكن الجدير بالذكر أن شركة سمارت أفي أول شركة تقرر أن  تصبح كهربائية بالكامل في 2019.
اضافة اعلان

يُذكر أنه في نوفمبر الماضي، قررت بي واي دي مع فورد وجنرال موتورز ومرسيدس وفولفو وجاكوار لاندروفر التوقف عن إنتاج سيارات البنزين والديزل حول العالم بحلول 2040، وقالت بي واي دي أنها ستواصل دعم مالكي هذه السيارات من خلال توفير خدمات شاملة وضمانات ما بعد البيع، بما في ذلك إنتاج وتوريد قطع الغيار طوال عمر المنتجات المتوقعة.
اضافة اعلان

هذا والجدير بالذكر أن الصانعة الصينية قد أعلنت  عن تحقيق رقم قياسي جديد للمبيعات في مارس، حيث باعت 104,338 سيارة كهربائية، وهذا يجعلها أشهر صانع سيارات كهربائية في الصين، كما كانت الشركة أيضاً رائدة في مبيعات السيارات الكهربائية في الشهرين الأولين من 2022 قبل تيسلا.
اضافة اعلان


وفي الختام، وفقاً لرويترز، فقد نمت مبيعات السيارات الهجينة بنسبة هائلة بلغت 857% في الربع الأول من 2022، وهو ما يمثل نصف مبيعات بي واي دي، ما يعني أن الشركة ستحافظ على الأرجح على إنتاج محركات الاحتراق الداخلي كجزء من أنظمتها الهجينة لبعض الوقت، وتتوقع الشركة ارتفاع مبيعاتها لعام 2022 من 1.2 مليون إلى 1.5 مليون سيارة وحتى 2 مليون إذا تمكنت من التغلب على مشاكل التوريد في القريب.
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024