الأربعاء 28 سبتمبر 2022

بعد مفاوضات طويلة..تاتا موتورز تشتري مصنع سيارات فورد في الهند

1
بعد مفاوضات طويلة..تاتا موتورز تشتري مصنع سيارات فورد في الهند
حجم الخط: ع ع ع

أعلنت شركة فورد عن بيع مصنعها ساناند في الهند إلى تاتا الهندية التي تمتلك جاكوار لاند روفر، حيث وافقت الشركة الهندية لصناعة السيارات على شراء المصنع في ولاية غوجارات الغربية مقابل 7.26 مليار روبية أي ما يوازي 91.5 مليون دولار تقريباً، الجدير بالذكر أن المفاوضات كانت قد توقفت لفترة قليلة ولكن هذه المرة نجحت أخيراً وتم توقيع العقود بشكل رسمي.
اضافة اعلان

وتوقفت فورد عن الإنتاج في الهند العام الماضي بعد أن كافحت لأكثر من عقدين من أجل جني الأرباح هناك، وقالت تاتا موتورز في بيان أنه مع اقتراب قدرتنا التصنيعية من التشبع، فإن هذا الاستحواذ يأتي في الوقت المناسب ومفيد لجميع الأطراف المعنية".
اضافة اعلان


سيصبح المصنع جزءًا من شركة تاتا لنقل الركاب الكهربائية المحدودة، ذراع السيارات الكهربائية للمجموعة الهندية. لن تغطي الاتفاقية الأراضي والآلات الهندية لشركة صناعة السيارات الأمريكية فحسب، بل ستسمح للموظفين المؤهلين بمواصلة العمل في المصنع.
فورد تنهي وجودها في الهند بسبب الخسائر المتتالية
تم الإعلان عن إغلاق ساناند في سبتمبر الماضي عندما قالت شركة فورد إنها ستوقف شركات تصنيع السيارات في الهند، وتوقف الإنتاج المحلي لطرازات مثل إيكوسبورت وإندوفر. في ذلك الوقت، قال جيم فارلي الرئيس التنفيذي لشركة فورد أنه على الرغم من الاستثمار بشكل كبير في الهند، فقد تراكم لدى فورد أكثر من 2 مليار دولار من الخسائر التشغيلية على مدار السنوات العشر الماضية، وكان الطلب على المركبات الجديدة أضعف بكثير مما كان متوقعًا.
عندما أعلنت شركة فورد عن الصفقة بشكل مبدئى، قالت إنها ستستمر في تشغيل قسم توليد القوة الذي يصنع محركات رينجر لأسواق التصدير. سيبقى هذا هو الحال، مع قيام شركة فورد الهند بتأجير الأرض والمباني من تاتا. في حالة ما إذا قررت شركة فورد الانسحاب من تصنيع محركها أيضًا، فإن تاتا ستستوعب هؤلاء الموظفين المؤهلين أيضًا.
اضافة اعلان

لم تعلن تاتا بعد عن الطرز التي تخطط لإنتاجها في المصنع، لكن من المفهوم أن المرافق ستلعب دورًا نشطًا في تحقيق هدف صانع السيارات المتمثل في أن تمثل السيارات الكهربائية 25 بالمائة من إجمالي المبيعات الهندية بحلول عام 2025.
اضافة اعلان

تقول تاتا إن الاستحواذ سيمكن الشركة من زيادة إنتاج التصنيع بمقدار 300 ألف وحدة سنويًا، قابلة للتوسع إلى 420 ألف وحدة. في الوقت الحالي، تقدم العلامة التجارية مركبتين كهربائيتين للمستهلكين الهنود: نيكسون الكهربائية وهي سيارة SUV وتيجور الكهربائية. كما تم عرض السيارة الرياضية الاختبارية كورف والتي من المقرر أن تكون السيارة الكهربائية القادمة من تاتا. بعد ذلك، تخطط الشركة لإطلاق سبع سيارات كهربائية جديدة أخرى بحلول عام 2025.
اضافة اعلان


السوق الهندية ليست محل جذب
الجدير بالذكر أن شركات مثل جنرال موتورز وشاحنات مان المملوكة لفولكس فاجن وحتى شركة صناعة الدراجات النارية الشهيرة هارلي ديفيدسون من بين الشركات التي توقفت عن التصنيع في الهند في السنوات الأخيرة.
في وقت سابق من هذا العام، قررت شركة نيسان اليابانية العملاقة لصناعة السيارات سحب علامتها التجارية الصغيرة للسيارات Datsun من البلاد بسبب ضعف المبيعات.
بينما قالت جنرال موتورز وهارلي ديفيدسون إن هذه القرارات كانت جزءًا من تحولهما الاستراتيجي العالمي من أسواق معينة، حيث يشير المحللون أيضًا إلى ضعف الإيرادات في الهند.
اقرأ أيضاً: بعد الأسواق الاوروبية..انهيار مبيعات السيارات في السوق الامريكي 

ذات صلة

تحقيقات أمان جديدة في سيارات ستيلانتس وجنرال موتورز وفورد

8:12 ص الإثنين 08 أغسطس 2022

وزارة الطاقة الأمريكية تقرر اقراض جنرال موتورز 2.5 مليار دولار

9:46 ص الخميس 28 يوليو 2022

بعد الأسواق الاوروبية..انهيار مبيعات السيارات في السوق الامريكي

1:21 م الأربعاء 20 يوليو 2022

إقرأ ايضا

بتحديثات داخلية جديدة.. صور تجسسية للسيارة "سكودا سوبيرب" 2023

9:58 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

تكلفة صناعة البطاريات تضع الانتقال إلى السيارات الكهربائية في خطر

10:53 ص الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

قبل الاحتفال بميلادها الخمسين.. صور جديدة لإحدى نسخ "رينو 5" الاختبارية

2:17 م السبت 17 سبتمبر 2022

دراسة : هوامش أرباح موزعي السيارات في السعودية الأعلى في المنطقة

4:25 م السبت 10 سبتمبر 2022

دراسة: عوادم السيارات تضر بصحة النساء أكثر من الرجال!

4:19 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

قطاع السيارات في ألمانيا يشهد تدهور كبيرًا وأنباء عن تقليص أعداد العمال

3:13 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022