الجمعة 19 أبريل 2024

ام جي تحتفل بخروج السيارة رقم مليون للتصدير

1
ام جي تحتفل بخروج السيارة رقم مليون للتصدير
حجم الخط: ع ع ع
احتفلت الشركة الأم سايك موتورز الصينية  بابنتها ام جي موتور ( MG Motor ) بخطوة بارزة ضمن مسيرتها المتميزة ، وذلك مع خروج النسخة رقم مليون من سيارات التصدير الدولي عن خط الإنتاج .
وهذه السيارة الاحتفالية كانت من نوع طراز MG ZS الجديد ، وبالتالي حققت هذه النسخة الاحتفالية من هذا الطراز رمزاً للإنجازات المبهِرة التي تحقِّقها العلامة التجارية بريطانية المنشأ منذ أن باشرت عمليات التصدير بعد الاستحواذ عليها من قِبَل سايك موتور ( SAIC Motor ) الصينية في سنة 2007 .
اضافة اعلان


بعد الإعلان عن خروج النسخة رقم مليون من سيارات التصدير الدولي لدى شركة ام جي ، تقوم شركة السيارات الصينية البريطانية الأصل حالياً ببيع سياراتها في 84 دولة حول العالم ، ويُعدّ الشرق الأوسط أحد أسواقها الرئيسية، خاصة السوق المصري الذي تحقق فيه نجاحات مبهرة، وكنتيجة للشعبية المتنامية جداً التي تحظى بها ، أصبحت الشركة الآن تحتلّ المرتبة السادسة بين مصنِّعي السيارات المتواجدين في الشرق الأوسط .
هذا النجاح يظهر أيضاً في العديد من الأسواق الدولية الأخرى ، مع استمتاع العملاء حول العالم بتجارب القيادة عالية الجودة التي توفرها سيارات ام جي ، وتُعتبَر العلامة التجارية حالياً بين أول 15 علامة تجارية في 18 دولة ، بما فيها أستراليا ونيوزيلندا ومصر .
اضافة اعلان


تعليقاً على خروج النسخة رقم مليون من سيارات التصدير الدولي ، قال توم لي ، المدير التنفيذي لدى ام جي : ” تشكّل هذه الخطوة البارزة الأخيرة تأكيداً إضافياً على النمو الرائع الذي تشهده ام جي حول العالم . وهي تعبِّر عن التزام ام جي تجاه العملاء على الصعيدين الدولي والإقليمي ، بدءً من تقديم الدعم عبر ’استوديو التصميم المتطوّر‘ التابع لنا في لندن ، مروراً بما يوفره فريق الدعم الشامل الموجود في مقرّاتنا الرئيسية ، وصولاً إلى الدعم المتاح من خلال شركائنا المعتمَدين في الشرق الأوسط ” .
اضافة اعلان


تاريخ إم جي
وفي إطار الحديث حول نجاح إم جي نستعرض بعض المعلومات حول تاريخها العريق، MG في الأساس تشير الي كلمة Morris Garages, بدأت الشركة حياتها في برمنجهام, إنجلترا عام 1920. و كانت شركة متخصصة في صناعة السيارات الرياضية والمكشوفة ذات المقعدين, كما انتجت سيارات الركوب العادية و الكوبيه. و قد تم بيع الشركة عام 2007 الى شركة نانجينج الصينية, و التى بيعت بدورها الى شركة سايك الصينية.
ومرت الشركة بالعديد من المراحل المختلفة حتى وصل إلى مرحلة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، كانت هناك حاجة ماسة لإعادة هيكلة قطاع صناعة السيارات البريطانية، وتم تأسيس شركة إم جي كشركة واحدة ضمت العديد من شركائها مثل موريس (Morris) وريلي (Riley) إلى جانب عدة منافسين مثل أوستن (Austin) وولسيلي (Wolseley).
وخلال عقد الثمانينات بدأت شعبية إم جي والسيارات الكلاسيكية بشكل عام تنمو وهو ما جعلها مطمع لشركة بي ام دبليو والتي قامت بشرائها عام 1994، ولكن وبعد 11 عام وفي يوليو 2005، اشترت مجموعة نانجينغ للسيارات حقوق علامة إم جي التجارية مقابل 53 مليون جنيه إسترليني، مما أدى إلى إنشاء شركة جديدة تسمى ناس إم جي البريطانية، تمت إعادة تسمية هذا لاحقاً باسم سيارات إم جي، بعد اندماج نانجينغ للسيارات مع شركة شنغهاي لصناعة السيارات (الإختصار SAIC).
في عام 2011، انطلقت علامة إم جي بشكلها المعروف حالياً مع لإطلاق مجموعة من السيارات الجديدة كان على رأسها السيدان الشهيرة إم جي 6.
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024