الجمعة 29 مارس 2024

اسعار السيارات الكهربائية المستعملة تزداد 5 مرات مقارنة بسيارات الوقود

1
اسعار السيارات الكهربائية المستعملة تزداد 5 مرات مقارنة بسيارات الوقود
حجم الخط: ع ع ع
شهدت أسعار السيارات المستعملة والجديدة ارتفاعاً ملحوظاً إما بسبب مشكلات التصنيع التي تواجهها شركات السيارات حول العالم منذ جائحة فيروس كورونا أو بسبب مشاكل الإستيراد والتصدير وغيرها، ومنها السيارات المستعملة التي تعمل بالكهرباء والتي أصبحت تعاني من زيادة كبيرة في أسعارها نظراً لقلة المعروض  وقوائم الانتظار الطويلة بسبب نقص الإنتاج.
اضافة اعلان

وتفصيلاً فقد شهدت أسعار السيارات الكهربائية المستعملة ارتفاع ملحوظ بشكل أكبر حتى من السيارات التي تملك محركات احتراق داخلي، حيث زاد سعر السيارات الكهربائية المستعملة 5 مرات أكثر من أسعار السيارات التي تعمل بالغاز على مدار العام.
ففي حين ارتفعت أسعار السيارات التي تعمل بالغاز المستعملة بنحو 10%، ارتفعت أسعار السيارات الكهربائية المستعملة بنسبة 54% اعتباراً من شهر يوليو 2022 مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
اضافة اعلان


وقدم موقع iSeeCars تقرير كامل حول الزيادات في أسعار السيارات الكهربائية المستعملة بالمقارنة والبحث في أسعار ما يقرب من 14 مليون سيارة مستعملة تم بيعها بين يناير ويوليو من عام 2022، مقارنة بالأشهر نفسها في عام 2021.
أوضح كارل براور المحلل التنفيذي في iSeeCars أنه حتى وقت قريب كانت السيارات الكهربائية القديمة المستعملة عادة ما تنخفض أسعارها بسرعة بسبب التحسينات في تكنولوجيا البطاريات ونقص الطلب في السوق الثانوية، ومع ذلك، أدى ارتفاع أسعار الوقود بجانب التحسينات في البنية التحتية العامة للشحن، ونقص مخزون المركبات الكهربائية الجديدة إلى زيادة الطلب على السيارات الكهربائية المستعملة.
وبالنظر إلى التقرير فقد أظهرت "نيسان ليف" أكبر زيادة في الأسعار في السوق المستعملة للسيارات الكهربائية بلغت نسبتها 45%، ومن المثير للاهتمام أن طرازات ليف كان لها سمعة سابقة في انخفاض قيمتها بشكل كبير وكانت واحدة من أرخص السيارات الكهربائية التي يمكنك الحصول عليها في سوق السيارات المستعملة.. فيما احتلت "شيفرولية بولت" المركز الثاني بعد زيادة أسعارها بنسبة 29.3% مقارنة بالعام الماضي.
ليس من المستغرب أن تؤمن جميع طرازات تسلا الأربعة مكاناً في أعلى 10 سيارات، حيث يظهر الطراز S أكبر زيادة، في أعقاب طراز بولت EV مباشرةً، حيث تشهد جميع طرازات تسلا الأخرى زيادة بنسبة أقل من 20%، مع زيادة سعر الطراز Y وهي الأقل بين طرازات تسلا المستخدمة.
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

قبل الكشف النقاب عنها للمرة الأولى عالميًا.. كيا EV9 تخضع لاختبارات نهائية

6:08 م الجمعة 26 أغسطس 2022

بعد 42 عام.."نيسان" تقرر وقف إنتاج "ماكسيما" نهائيًا

7:56 م السبت 06 أغسطس 2022

إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024