الثلاثاء 28 مايو 2024

استطلاع: مؤسسة جي دي باور للأبحاث تؤكد أن جودة السيارات تزداد سوءًا

مؤسسة جي دي باور للأبحاث تؤكد أن جودة السيارات تزداد سوءًا
استطلاع: مؤسسة جي دي باور للأبحاث تؤكد أن جودة السيارات تزداد سوءًا
حجم الخط: ع ع ع

أظهرت دراسة الجودة الأولية الأمريكية IQS لعام 2023 والتي أجرتها مؤسسة جي دي باور أن مشاكل صناعة السيارة لم تتغير بشكل عام، ولكن الجودة انخفضت في جميع الفئات الأخرى وخاصة في الشاشات وأنظمة المعلومات والترفيه.
اضافة اعلان


وأكد فرانك هانلي، كبير مديري قياس أداء السيارات في شركة جي دي باور أن صناعة السيارات تواجه مجموعة واسعة من مشكلات الجودة، وهي ظاهرة لم نشهدها في تصاريخ الصناعة الممتد لحوالي 37 عامًا وأشار كذلك إلى أن هناك مفترق طرق رئيسي والمستقبل غير واضح.
اضافة اعلان

وحصلت جنرال موتورز على أكبر عدد عن طرازاتها الفردية بسبع جوائز، بينما فازت هيونداي فخمس جوائز وفازت شركة تويوتا بأربع جوائز، وفي الوقت نفسه فازت كيا وشيفروليه بأربعة جوائز في فئة السيارات، ولم يكن تقييم علامتي فورد ولينكولن التجارية جيدة بشكل عام.
اضافة اعلان

وغالبًا ما ترتبط نتائج هذه الدراسات بمكافآت الأداء التنفيذي لأنها تقيم الصناعة بموضوعية، وتقيس الدراسة المشاكل لكل 100 مركبة، فعلى سبيل المثال صنفت دودج كأعلى علامة تجارية من حيث الإبلاغ عن المشاكل بشكل عام من قبل المستهلكين بحوالي 140 مشكلة واحتلت بويك المرتبة الثالثة، وشهدت السيارات ارتفاعًا إجماليًا بحوالي 30 مشكلة زائدة لكل 100 مركبة خلال العامين الماضيين، وتلعب التقنية دورًا لكنها مجرد عامل واحد في التقييم.
وأظهرت الدراسة كذلك أنه كلما كانت السيارة أحدث، كلما زاد عدد المشاكل والمتاعب التي أبلغ العملاء عنها، فالسيارات الجديدة أكثر تعقيدًا وتقنية لكنها لا ترضي المالكين دائمًا.
اضافة اعلان

ومن حيث الترتيب العام للجودة حسب الدراسة، جات ترتيب الشركات العامة دودج في المقدمة ثم رام ثم بويك، أما الترتيب الخاص بالشركات البريميوم كانت ألفا روميو ثم بورش ثم كاديلاك.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا >> 
- "فولكس فاجن تيجوان" موديل 2024 تظهر في تصميم توقعي
- أسعار سيارات "ستروين" بعد طرح "C4X" الجديدة في مصر
- بقوة تصل إلى 275 حصان.. "تويوتا" تكشف عن الجيل الرابع من "ألفارد" و"فيل فاير"


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024