الأحد 23 يونيو 2024

ارتفاع معدلات تصنيع السيارات في بريطانيا.. وحصة الأسواق العالمية تصل إلى 80% من إنتاجها

زيادة أعداد السيارات المصنعة في المملكة المتحدة 2
سجلت أعداد السيارات المنتَجة في المملكة المتحدة زيادة جديدة خلال شهر مايو 2023 بلغت 79,046 سيارة، وفقًا لأحدث احصائيات "جمعية مصنعي وتجار السيارات SMMT"، رغم أنها لا تزال أقل بمقدار الثلث تقريبًا مما كانت عليه قبل أزمة جائحة الكورونا.
حجم الخط: ع ع ع
سجلت أعداد السيارات المنتَجة في المملكة المتحدة زيادة جديدة خلال شهر مايو 2023 بلغت  79,046 سيارة، وفقًا لأحدث احصائيات "جمعية مصنعي وتجار السيارات SMMT"، رغم أنها لا تزال أقل بمقدار الثلث تقريبًا مما كانت عليه قبل أزمة جائحة الكورونا.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

وجاءت أرقام شهر مايو بزيادة قدرها 16,762 سيارة عن إنتاجية نفس الفترة من العام الماضي، ويشمل نمو الإنتاج كل من السوق المحلي والمبيعات الخارجية، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 30% تقريبًا لتصل إلى 62,858 سيارة، فيما ارتفع عدد السيارات الموجهة لصالات العرض في المملكة المتحدة بنسبة 45% مسجلة 16,188 سيارة.
وهذا يعني أن السيارات الموجهة للتصدير استحوذت على ما يقرب من 80% من إنتاج السيارات في المملكة المتحدة، وتعتبر دول الاتحاد الأوروبي هي الأسواق الاكثر أهمية للمصانع البريطانية والتي تمثل وحدها 56% من إجمالي المبيعات الخارجية، وجاءت أسواق الولايات المتحدة والصين واليابان واستراليا في المرتبة الثانية، إلا أن عدد الصادرات الموجهة لهم جميعًا يقارب نصف العدد الذي يذهب إلى الاتحاد الأوروبي.
اضافة اعلان


ووفقًا لتقرير SMMT فإن هذه الأرقام تدعم الحاجة إلى استمرار تحرير التجارة من الرسوم الجمركية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، خاصة فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية التي ستتأثر بقواعد المنشأ الصارمة عند دخولها حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يناير 2024، ما لم يتم الاتفاق المشترك على تأجيلها.
من جانبه أشار مايك هاوس، الرئيس التنفيذي لجمعية SMMT أن الأرقام الأخيرة توضح الأساسات القوية للصناعة، وكرر دعوات المنظمة مشددًا على أهمية دور مساعدة الحكومة في الحفاظ على منافسة صناعة السيارات البريطانية في وقت أصبحت فيه المنافسة في الأسواق العالمية صعبة.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا >>
- ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة
- بعد استبعادها في 2021.. عودة المنظومة الهجينة في الجيل القادم من "بي إم دبليو X3"
- مبيعات سلاسل "هان" و"تانج" من "بي واي دي" تسجل مليون سيارة

اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024