الإثنين 04 مارس 2024

ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال مايو ٢٠٢٣

ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال مايو ٢٠٢٣
ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال مايو ٢٠٢٣
حجم الخط: ع ع ع
ارتفعت مبيعات السيارات الأوروبية بنسبة 18% خلال مايو وذلك لوجود طلب متزايد على السيارات الكهربائية في السوق الواسع، وبلغت التسجيلات في أسواق الاتحاد الأوروبي والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة والمملكة المتحدة حوالي 1.12 مليون سيارة مقارنة بحوالي 948,815 في نفس الشهر من العام الماضي، وذلك وفقًا بيانات اتحاد الصناعة ACEA.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

وتعتبر هذه الزيادة هي الزيادة العاشرة على التوالي من الارتفاع، وقفزت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بنسبة 66% لتصل إلى 170,389 سيارة، حيث استفاد صناع السيارات من تحسن المعروض من المكونات.
اضافة اعلان


ومن بين الأسواق الرئيسية، قادت إيطاليا وألمانيا الارتفاع الإجمالي في المبيعات لجميع أنواع المركبات بمكاسب بلغت 23% و19% على التوالي، وشهدت مجموعة فولكس فاجن صانع السيارات رقم 1 في أوروبا زيادة في المبيعات بنسبة 20% وزادت كذلك مبيعات مجموعة ستيلانتس بنسبة 0.5% في المرتبة الثالثة.
وكانت مبيعات تسلا لهذا الشهر حوالي 29 ألف سيارة مقابل 2.6% من حصة السوق ارتفاعًا من 0.2% خلال مايو من العام الماضي.
ويقوم صناع السيارات ببناء المزيد من المركبات بعد أن بدأت أخيرًا مشاكل سلسلة التوريد الطويلة في بدء الحلول، وبعد الكفاح من أجل الحفاظ على استمرار تشغيل خطوط الانتاج، تحول الاهتمام إلى المستهلكين الذين يعانون من ارتفاع حاد في تكاليف المعيشة نتيجة ارتفاع سعر الطاقة.
ونتيجة للتقارير فإن ما يقرب من 14% من السيارات الجديدة المسجلة في الأشهر الخمس الأولى كانت سيارات تعمل بالبطاريات الكهربائية مع ارتفاع المبيعات بأكثر من 40% إلى ما يزيد قليلًا عن 730 ألف وحدة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024