الثلاثاء 23 أبريل 2024

"هيونداي توسان" فيس ليفت بقناع أخف في أحدث صور تجسسية لها.. واستبعاد خط "إلنترا" المضيء

1157976
"هيونداي توسان" فيس ليفت 2025
حجم الخط: ع ع ع
عندما قدمت "هيونداي Hyundai" سيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة "توسان Tucson" للمرة الأولى في 2020، كانت ملامحها المميزة بشكل غير مألوف سببًا كبيرًا في نجاحها وانتشارها، بالتالي من المستبعد أن تُقدِم الصانعة الكورية على التلاعب بشكل كبير في هذا الوجه خلال الفيس ليفت المنتظر، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صور تجسسية جديدة، بعد حوالي أسبوعين على آخر ظهور لها، ليكشف ذلك عن تحركات فريق هيونداي على قدم وساق.  
اضافة اعلان


تجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن لا يمكن الجزم بأي شيء حول تحديثات "توسان"، حيث لا تزال الأغطية الثقيلة تخفي معظم ملامحها، ولكن في الظهور الأخير بدا قناع الواجهة أخف من باقي تمويه السيارة، ليبين احتمالية استخدام مصابيح أمامية وإضاءة نهارية جديدتين، مع تحديثات محدودة في الشبكة التي أصبحت أصغر حجمًا وكذلك المصد الأمامي. 
اضافة اعلان


وكانت بعض التوقعات السابقة قد ذهبت إلى احتمالية استخدام خط إضاءة بعرض الواجهة كما في نسخ الفيس ليفت الأخيرة لكل من "إلنترا" و"كونا"، إلا أن النسخة الظاهرة رجحت استبعاد ذلك. وفي الخلف رغم الغطاء الثقيل من المحتمل إجراء تغييرات بسيطة على شكل المصابيح المستوحى من الأنياب، فيما ظهرت فتحات العادم بشكل مختلف. 
اضافة اعلان


ووفقًا لأحدث تصريحات من الشركة ستحصل "توسان" في نسخة الفيس ليفت على المزيد من التجهيزات التقنية بشكل قياسي، كما سيتم إضافة لون طلاء رمادي جديد يسمى Hampton Gray.. ويشار إلى أنه في صور تجسسية سابقة تمكن المصورون من رصد لمحة للمقصورة الداخلية وهي مغطاة، وهذا يعني قيام الشركة بتحديثها هي الأخرى، والمرجح أن تضم التغييرات تصميم عجلة القيادة وكذلك نظام الترفيه وعرض البيانات.  
اضافة اعلان

بالنسبة لاختيارات منظومة القوة فمن المستبعد أن يتم تغييرها في الفيس ليفت، حيث يتوفر في السوق الأوروبي محرك بنزين سعته 1.6 لترًا بقوة 148 حصان في نسخة الدفع الأمامي، أو بقوة 187 حصان في نسخة الدفع الكلي، وكلاهما بنظام هجين خفيف، فيما يتوفر اختيارات أخرى هجينة تعتمد على مساعدة كهربية أكبر لتتراوح القوة الحصانية ما بين 226 و 261 حصان.. وفي السوق الأمريكي يتوفر نظام هجين بالكامل من محرك سعته 2.5 لترًا تصل قوته إلى 187 حصان.  
اضافة اعلان


وبالنسبة للنسخة المتاحة في السوق المصري فهي تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا تيربو قادر على توليد قوة 180 حصان وأقصى عزم دوران 265 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة DCT ذي 7 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.0 ثواني. 



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024