الأحد 28 أبريل 2024

"هيونداي" تكشف عن نسخة المواصفات الأمريكية من "سوناتا" فيس ليفت 2024 في منافسة "شيفروليه كامري"

هيونداي سوناتا فيس ليفت
هيونداي سوناتا فيس ليفت 2024
حجم الخط: ع ع ع
في شهر مارس من هذا العام كشفت "هيونداي Hyundai" عن الصور الرسمية الأولى الخاصة بفيس ليفت سيارتها "سوناتا Sonata"، ومؤخرًا أعلنت الصانعة الكورية عن نسخة السوق السوق الأمريكي من السيدان متوسطة الحجم بتحديثات خاصة، استعدادًا لطرحها بحلول الشتاء. 
اضافة اعلان


 وكما ظهرت منذ شهور، تتبنى "سوناتا" فيس ليفت الأمريكية لغة التصميم الجديدة Sensuous Sportiness الخاصة بالشركة، وفي المقدمة ينساب شريط متوهج Seamless Horizon Lamp بعرض الواجهة في الأعلى، أما باقي المساحة فاحتوت على شبكة أمامية احتلت المساحة العظمى، وفي الأسفل مصد أمامي بتصميم جديد، وعلى الجانبين فتحات تهوية ضخمة اختبأت داخلها المصابيح الأمامية.. وجاءت تحديثات الجزء الخلفي أقل نسبيًا، وأبرزها المصابيح H-lights التي تشكل مع بعضها حرف H يمتد الجزء الأفقي منه بعرض باب الشنطة، مع سبويلر أسود ومصد خلفي رياضي.  
اضافة اعلان


أما بالنسبة لمحبي الطابع الرياضي بجرعة أكبر فأمامهم اختيار الإصدار N Line الذي يختلف بشبكة أمامية أكبر وجنوط مميزة مقاس 19 بوصة، إلى جانب سبويلر أكثر بروزًا وزوج من فتحات العادم عند كل جانب.. وبخلاف ذلك تتمتع السيارة بطلاء فضي ميتاليك مميز له خواص تجعل درجته تتغير من الدفء إلى البرودة اعتمادًا على الضوء المحيط.     
اضافة اعلان


ورغم أن المعتاد في أي فيس ليفت هو تحديث الشكل الخارجي، إلا أن "هيونداي" قد أجرت تغييرات هامة داخل المقصورة تتركز في لوحة القيادة التي حصلت على شاشات جديدة بتصميم بانوراما ذي انحناء بسيط أمام السائق، وتضم شاشة رقمية للعدادات بجوار شاشة أخرى تعمل باللمس للترفيه وعرض البيانات، كلاهما بمقاس 12.3 بوصة، وتدعم الأخيرة خاصية توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.. 
اضافة اعلان


وبخلاف الشاشات المذكورة تتوفر أيضًا شاشة عرض رأسي HUD مقاس 12 بوصة، وقد تم أيضًا تحديث الكونسول الوسطي وتغيير مكان ناقل الحركة، مع وجود تحكم shift-by-wire في مواجهة ناقل الحركة، ويتوفر نظام صوت مكون من 12 سماعة من Bose بتكنولوجيا CenterPoint 360.. بالنسبة للإصدار N Line فمن ضمن الخصائص التي تميزه تطعيمات بلون أحمر وخياطة بنفس اللون وحليات معدنية بزخارف متقاطعة. 
اضافة اعلان

وفيما يتعلق بتجهيزات السلامة تتضمن أنظمة "سوناتا" على سبيل المثال: مثبت سرعة ذكي، أنظمة مساعدة لتجنب الاصطدام الأمامي والخلفي ونقطة البقعة العمياء، ونظام مساعد للبقاء في الحارة المرورية، نظام مساعدة القيادة على الطرق السريعة.. بخلاف خاصية مساعد الركن الذكي عن بعد والذي من خلاله يمكن التحكم في ركن السيارة والرجوع للخلف من على بعد.   


ورغم استمرار تحفظ "هيونداي" بشأن ما يتعلق بالتفاصيل الكاملة لمنظومة القوة الخاصة بـ"سوناتا"، إلا أنها أكدت أن سيارتها ستتوفر بمحركات رباعية الاسطوانات سعتها 2.5 لترًا مع شاحن تيربو، ورغم عدم الكشف عن قوتها بالتحديد إلا أن موديل 2023  كان بقوة 191 حصان و245 نيوتن متر من عزم الدوران، بينما الإصدارN  كانت قوته تصل إلى 290 حصان مع 421 نيوتن متر عزم دوران.. وتتيح الشركة نظام دفع رباعي متاح بشكل اختياري للمرة الأولى بالنسبة لسوناتا.. 

وأكدت الصانعة الكورية أيضًا على إتاحة نسخة هجينة بسعة 2.0 لترًا وهي مزودة ببدالات نقل سرعة ووضع استرداد قوة الفرامل بشكل يرفع من كفاءة استهلاك الوقود.. مع الإشارة إلى أن سوناتا الهجينة السابقة كانت بمحرك سعة 1.6 لتر تيربو بقوة 180 حصان و264 نيوتن متر من عزم الدوران، ولكن المرجح أن يأتي المحرك الجديد بقوة أقل حوالي 150 حصان و188 نيوتن متر كما في موطنها كوريا. 


من المقرر الكشف عن أسعار نسخة المواصفات الأمريكية من "هيونداي سوناتا" فيس ليفت 2024 مع اقتراب موعد طرحها خلال شتاء العام الجاري، والمتوقع أن تبدأ من 25,450 دولار (ما يعادل 784 ألف جنيه مصري)، لتكون "شيفرولية كامري" ضمن أبرز منافساتها.  
  

   



إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024