الإثنين 04 مارس 2024

"هوندا برولوج".. أول ثمار الشراكة بين الصانع الياباني وجنرال موتورز الأمريكية

2024-honda-prologue
هوندا برولوج
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أن الشراكة بين العلامة اليابانية العريقة "هوندا" وعملاق صناعة السيارات الأمريكية "جنرال موتورز" والتي تم الإعلان عنها في عام 2020 ستؤتي ثمارها في السنوات القليلة المقبلة، وذلك مع وصول "هوندا برولوج Honda Prologue" كموديل 2024.
اضافة اعلان

وستعتمد الـ SUV الكهربائية على منصة Ultium من جنرال موتورز، كم ستستفيد من تقنية البطاريات المملوكة لشركة صناعة السيارات الأمريكية، وهو ما أثار تساؤلات حول ما إذا كانت "هوندا برولوج Honda Prologue" ستوفر تجربة قيادة مماثلة لتلك التي تتمتع بها سيارات هوندا، أم ستكون أقرب لأداء سيارات "جنرال موتورز"؟
اضافة اعلان


الجواب على هذا السؤال، جاء في اجتماع بين الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هوندا "توشيهيرو ميب" والمسؤول التنفيذي الأول "شينجي أوياما" مع وسائل إعلام مختلفة حيث كانت منصة "Ultium" موضوع النقاش.
اضافة اعلان

تحدث "أوياما" خلال اللقاء عن كافة السيارات الكروس أوفر التي تعتمد على هذه المنصة التابعة لشركة جنرال موتورز، والتي من بينها "هوندا برولوج Honda Prologue" حيث اعترف "أوياما" أن تجربة القيادة من المحتمل أن تكون متشابهة.. وقال: "نحن مقيدون بسبب البنية الأساسية.. وسيكون من الصعب التفريق بينهم من حيث الأداء".
اضافة اعلان

ومن جانبه، وافق "ميب" على حديث "أوياما" مشيرًا إلى أن أداء "هوندا برولوج Honda Prologue" من المحتمل أن يشابه على الأرجح النسخة الكهربائية من "جي إم سي بليزر - GMC Blazer EV" وذلك بفضل النظام الأساسي المشترك ومواصفات البطارية المماثلة.
اضافة اعلان

ومع ذلك، كان كل من "أوياما" و"ميب" واثقين من أن ""هوندا برولوج Honda Prologue" ستظل تحمل جينات وطباع هوندا في العديد من الطرق التي سيهتم بها المستهلكون أكثر من غيرهم.




قال "ميب": "التصميم هو المكان الذي سيظهر فيه تميزنا".. وفي الواقع، يقوم استوديو تصميم هوندا في "لوس أنجلوس" بتصميم "هوندا برولوج Honda Prologue" مع تصميم خارجي فريد ومقصورة رحبة.. ومن بين توقيعات هوندا تلك، ستكون هناك علامة غير تقليدية على الكلمات على الخلفية مكتوبة بخط الشركة ذي الطراز القديم. علاوة على ذلك.


كما ستحصل الـ SUV الكهربائية على برنامج HMI للمعلومات والترفيه من هوندا، مما يساعد على الشعور بالتكنولوجيا الخاصة بالمركبات الكهربائية داخل المقصورة.

أخيرًا ، سيكون لشركة صناعة السيارات اليابانية دور في مراقبة الجودة في "هوندا برولوج Honda Prologue" مما يضمن أنها تلبي معايير هوندا الخاصة بالمتانة والاعتمادية.

ستصل "هوندا برولوج Honda Prologue" إلى وكلاء هوندا في عام 2024 ، وستتواجد إلى جانب "هوندا باسبورت Passport".. ولم يتم الإعلان عن الأسعار والمواصفات النهائية بعد.


ذات صلة

جنرال موتورز: سيارات "هامر" الكهربائية مباعة لمدة عامين مقبلين

5:24 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

فيديو تشويقي يكشف عن التصميم الخارجي لـ "فولفو EX90" وموعد إطلاقها

2:08 م الخميس 03 نوفمبر 2022

"أكورد" موديل 2023 تظهر رسميًا في صور تشويقية بأكبر شاشة لمس في طرازات هوندا على الإطلاق

8:52 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

لمنافسة "تويوتا يارس كروس".. هوندا تعمل على تطوير سيارة SUV-B هجينة جديدة

9:47 ص الجمعة 07 أكتوبر 2022

إقرأ ايضا

متفوقة على "بيجو"و"سيتروين".. "فيات" تتربع على عرش مبيعات مجموعة "ستيلانتس" لعام 2023

4:03 م الخميس 22 فبراير 2024

ببريق أصفر وشاشة معلومات أكبر.. تحديث "نيسان جوك" 2024 لمواجهة "موكا" و"2008"

8:22 م الأربعاء 14 فبراير 2024

الكشف عن فيس ليفت "تويوتا كورولا كروس" 2024 بعد 4 سنوات من تقديمها أول مرة

12:57 م الأحد 11 فبراير 2024

فيديو تشويقي لـ"سكودا أوكتافيا" الفيس ليفت استعدادًا للكشف عنها.. قريبًا

4:40 م الخميس 01 فبراير 2024