السبت 15 يونيو 2024

"نيسان" تكشف عن نسخة اختبارية من "باث فايندر" بسبعة مقاعد موجهة للسوق الصيني

نيسان باثفايدنر
نيسان باثفايدنر الاختبارية في الصين
حجم الخط: ع ع ع
في الأيام الأولى من شهر فبراير عام 2021 كشفت "نيسان Nissan" عن الجيل الخامس من سيارتها "باث فايندر Pathfinder"، ورغم أن هذا التاريخ ليس ببعيد إلا أن الصانعة اليابانية كشفت منذ ساعات عن نسخة اختبارية جديدة من السيارة خلال فعاليات معرض "شانجهاي" المقام في الصين، حيث ظهرت بخطوط تجعلها أقرب إلى نسخة الإنتاج! 
اضافة اعلان

أوضحت "نيسان" أن هذه السيارة الاختبارية الجديدة تم وضع تصميمها من البداية للسوق الصيني، بالتالي فهي تختلف عن "باث فايندر" الموجودة في السوق الأمريكي حاليًا، ولكن دون أن تتخلى عن هوية نيسان نفسها، فمثلاً جاءت تقسيمتها مماثلة للسيارة "إكس-تريل" ولكنها بلمسات أكثر عصرية وفخامة، وفي الواجهة جاءت الشبكة بتصميم V-Motion عبارة عن مجموعة من الخطوط الأفقية يتناقص طولها بالاتجاه لأسفل حتى تصنع شكل مقارب للحرف V، وتحتوي هذه الشبكة على وحدات إضاءة LED. 
اضافة اعلان

من الجوانب أول ما يلفت النظر هو تصميم الجنوط بمجموعة من الخطوط في اتجاهات مختلفة، تتلاءم مع خطوط الواجهة، فيما تبدو النوافذ الخلفية وكأنها تتصل مع الزجاج الخلفي، وذلك بسبب اعتماد عوارض باللون الأسود مع الزجاج الداكن، تتاقض مع لون طلاء السيارة الذهبي. وفي الخلف يظهر تصميم وحدات الـ LED في المصابيح مستوحاة من وحدات البيكسل وتمتد بعرض باب الشنطة، وفي المنتصف تتألق حروف اسم السيارة بإضاءة أنيقة. 
اضافة اعلان

تتسع المقصورة من الداخل لسبعة ركاب بتشكيل مقاعد 2+2+3 ، وجاء الفرش الداخلي بمزيج بين الأسود والأبيض يتخللهم لمسات ذهبية، وتحتوي لوحة القيادة على شاشة رقمية للعدادات وشاشة عرض رأسي بخلاف شاشة الترفيه وعرض البيانات. 
اضافة اعلان

ولم توضح الشركة طبيعة الأساسات التي تم بناء السيارة عليها، ما إذا كانت نفس منصة "إكس-تريل" أم المنصة الموجودة في "باثفايندر" بالسوق الأمريكي،  إلا ان وسائل الإعلام الصينية أشارت إلى احتمالية اعتماد نسخة الإنتاج من السيارة على محرك بنزيني سعته 2.0 لترًا متصل بشاحن تيربو وناقل حركة أوتوماتيك، مع اختيار نظام دفع رباعي.  

اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولفو" تطرح أصغر سياراتها EX30 الكهربائية للبيع في الصين بمدى يصل إلى 590 كم

11:02 ص الأربعاء 22 مايو 2024

بقوة 297 حصان.. الكشف عن "رينو رافال 4×4 E-Tech" بنظام هجين ودفع كلي للعجلات

2:34 م الخميس 16 مايو 2024

تحديث "سيات ليون" 2024 بشاشات جديدة.. واستبعاد محركها ثلاثي الاسطوانات من التشكيلة

5:38 م الأربعاء 15 مايو 2024

بنسخة 7 مقاعد لأول مرة.. أوبل تكشف عن "فرونتيرا" الكهربائية عالميا

4:33 م الأربعاء 15 مايو 2024