الثلاثاء 30 أبريل 2024

"نيسان" تستعد لنسخة فيس ليفت من "قشقاي" بعد عامين ونصف فقط من طرحها!

نيسان قشقاي 2022
نيسان قشقاي 2022
حجم الخط: ع ع ع
في شهر فبراير من عام 2021 أزاحت "نيسان Nissan" ستارها عن الجيل الثالث من الكروس أوفر SUV المدمجة "قشقاي Qashqai" -والتي يشير اسمها إلى إحدى القبائل التي تعيش في إيران من أصول تركية- ورغم مرور ما يقرب من عامين ونصف فقط على ظهور هذا الجيل، إلا أن الصانعة اليابانية تعمل بالفعل على نسخة فيس ليفت، حيث شوهدت مؤخرًا أثناء اختبارها في أحد الشوارع العامة، والأغلفة المموهة تغطي أجزاء منها.  
اضافة اعلان


من المرجح أن تتركز التحديثات في الواجهة، والتي تحتوي على مصابيح أثارت الجدل وقت ظهورها بسبب تصميمها الغير تقليدي، ولكن يبدو أنها قد تعود لتصميم أكثر تقليدية في نسخة الفيس ليفت، كما أصبحت الشبكة الأمامية V-motion في موضع أكثر انخفاضًا، ويظهر أيضًا تعديل المصد الأمامي بخطوط منحوتة وفتحات تهوية أكبر حجمًا. 
اضافة اعلان


وكما هو متوقع يستمر الشكل الجانبي كما هو بدون تغيير، رغم قيام الشركة بوضع أغطية مموهة على أقواس العجلات والجزء الممتد أسفل الأبواب، أما في الخلف فيظهر حصول السيارة على شكل جديد لوحدات الـ LED في المصابيح مع تعديلات في المصد الخلفي.   
اضافة اعلان


وقد تمت تغطية المقصورة أيضًا لهذه النسخة الاختبارية ما يشير إلى إجراء تحديثات داخلية، وبالنسبة لـ"قشقاي" الحالية فهي متاحة بشاشة رقمية للعدادات مقاس 12.3 بوصة وشاشة لمس مقاس 9 بوصة، إلى جانب شاشة عرض رأسي HUD اختيارية مقاس 10.8 بوصة، ولا يتضح بعد ما إذا كان سيتم تحديث البرمجيات واختيارات الفرش الداخلي أم لا. 
اضافة اعلان


وبخصوص منظومة القوة فمن المتوقع ان تظل كما هي دون تغيير، خاصة أن الإصدار الهجين e-Power قد تم طرحه العام الماضي ليكون واحدًا من ضمن أحدث الأنظمة الهجينة ذاتية الشحن في السوق، ويتكون من محرك بنزين ثلاثي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو وتصل قوته إلى 156 حصان، وهو يعمل كمولد للبطارية، بينما المحرك الأساسي كهربي بقوة 188 حصان بنظام دفع أمامي. وبخلاف هذا الإصدار تتوفر نسخة أخرى هجينة خفيفة تتكون من محرك سعته 1.3 لترًا تتراوح قوته بين 138 و 157 حصان. 
اضافة اعلان

وتشير بعض التوقعات إلى أن قشقاي الفيس ليفت قد يتم الكشف عنها في بداية 2024، رغم أن توقيت طرحها في عام 2025 سيكون أكثر تماشيًا مع عمر باقي موديلات نيسان الأخرى.. وتضم قائمة المنافسين لها عدة أسماء واسعة الانتشار على رأسهم "هيونداي توسان" و"كيا سبورتاج"، وكذلك "رينو أوسترال"، "بيجو 3008"، "تويوتا كورولا كروس"، "فورد كوجا"، وغيرهم.   

 


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024