الخميس 25 أبريل 2024

مرسيدس تكشف عن "EQT" فان الجديدة، أصغر شاحنة كهربائية من العلامة الألمانية

mercedes-eqt-202291606-1669991082_1
مرسيدس EQT
حجم الخط: ع ع ع
تعمل التجمة الألمانية "مرسيدس" على توسيع مجموعة موديلاتها الكهربائية بالتوازي مع طرازاتها ذات المحركات التقليدية، حيث كشفت للتو عن شاحنتها (فان) الكهربائية "EQT" الجديدة، وهي "فان" مخصصة لنقل الركاب بأسلوب أكثر حداثة، كما أنها مزودة بالتجهيزات اللازمة لمحبي السفر لمسافات طويلة في هدوء ودون انبعاثات تذكر.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


اضافة اعلان

التصميم الخارجي لـ "مرسيدس EQT": 
اضافة اعلان

من الناحية الجمالية والتصميمية، تتمتع "مرسيدس EQT فان- Mercedes EQT" الجديدة بعلاقة مثالية مع الطرازات في فئة "EQ" الكهربائية من مرسيدس Mercedes، حيث تبدو المصابيح الأمامية جديدة ومدمجة في المقدمة وبجانب الشبكة ذات المظهر التقليدي بدلاً من اللوحة المغلقة المعتادة.
اضافة اعلان

وتتمتع الشبكة ببعض الشرائح البلاستيكية المطلية باللون الأسود لتهوية المحرك الكهربائي الموجود خلفها، وعليها شعار العلامة التجارية الألمانية بحجم كبير.


ويختلف تصميم الإكصدام اعتمادًا على الفئة، على الرغم من أن جميع فئاتها تحتوي على شبكة للتبريد مع فتحات في الجزء السفلي من مشتت الهواء (ديفيوزر).. ومن الخلف، يتم المحافظة على نفس التصميم الخاص بنموذج الاحتراق، مع وجود باب خلفي كبير يمثل عتبة تحميل منخفضة.



"مرسيدس EQT" من الداخل:

التصميم الداخلي لـ "مرسيدس EQT" الجديدة رصين ولكنه عملي وتكنولوجي،
فالمساحة والتنوع هي السمة الغالبة في مقصورة "مرسيدس EQT" الجديدة، حيث تتمتع EQT بمساحات داخلية واسعة مع صفين من المقاعد، ومساند ظهر قابلة للطي بشكل غير متماثل، وخمسة مقاعد يمكن الوصول إليها من خلال الأبواب الجانبية المنزلقة.

ستقدم الشركة نسخة مختلفة بقاعدة عجلات أطول في عام 2023، مع سبعة مقاعد.. لكن هذا لن يكون الاختلاف الوحيد، لأن هذا الخيار ينقل وضع البطارية إلى أسفل مقصورة الركاب، وهو أمر غير ممكن في النسخة العادية من "EQT".

ويفرض هذا الاختلاف رفع الأرضية، والتي تم استخدامها لتركيب قضبان للمقاعد الخلفية التي يمكن أن تنزلق، مما يزيد من المساحة في منطقة التخزين.

لوحة العدادات رقمية، إلى جانب شاشة تعمل باللمس على الكونسول الوسطي بقياس 7 بوصات، مخصصة لنظام الترفيه.. وهي أيضًا مزودة بمساعد MBUX الصوتي الذي يستجيب للأمر "هالو مرسيدس Hello Mercedes".


القدرة والكفاءة في "مرسيدس EQT":


وترث "Mercedes EQT" تقنية الدفع الكهربائي من "رينو كاجو -إي الكهربائية - Renault Kangoo E-Tech Electric" مع محرك كهربائي على المحور الأمامي، ينتج عنه قوة قصوى تبلغ 90 كيلو وات (أي ما يعادل 122 حصانًا) وعزم دوران أقصى يبلغ 245 نيوتن متر. 

وتتمتع السيارة ببطارية ليثيوم أيون بسعة صافية قابلة للاستخدام تبلغ 45 كيلو وات في الساعة، وتقدم مدى سير يصل لـ 292 كيلومتر.

ويستغرق إعادة الشحن من 10 إلى 80 بالمائة 30 دقيقة، بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز السيارة بمحدد لأوضاع القيادة "إيكو" و "كومفورت" لتحقيق أقصى استفادة من الطاقة.. والتي تكملها أوضاع التشغيل الثلاثة لنظام تجديد الطاقة، الأخف وزنا ، "D-" ، "D" و "D +".

وستسقبل "مرسيدس" طلبات الشراء في الأشهر الأولى من عام 2023.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024