الثلاثاء 23 أبريل 2024

كيا سبورتاج تفوز بجائزة سيارة العام 2023 في المغرب

كيا المغرب
كيا المغرب
حجم الخط: ع ع ع
فازت سيارة "كيا سبورتاج" بلقب "سيارة العام 2023"، وذلك في إطار النسخة الرابعة لاختيار سيارة العام في المغرب COTY التي تنظمها جمعية مستوردي السيارات في المغرب (AIVAM). وجاء هذا الإعلان خلال حفل توزيع الجوائز، الذي أُقيم في الدار البيضاء بحضور محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيات ولجنة تحكيم مؤلفة من 11 صحفياً وخبيراً في مجال السيارات.

وفازت "كيا سبورتاج"، بهذا اللقب من بين 15 سيارة كانت مرّشحة لهذه الجائزة. وتضمنت قائمة المرشحين إلى التصفيات النهائية سيارات فاخرة مثل سيارة "ألفا روميو تونالي" و "بي ام دبليو X1" و "نيسان قشقاي" و "بيجو 308" و سيارة "هوندا HRV" و "كيا كارينز" و "أوبل آسترا" و "تويوتا يارس كروس" و"دي أس4" و "هيونداي إلنترا" و "أوبل موكا" و"سيات ليون". وتم اختيار السيارة الفائزة بناءً على مجموعة من المعايير التي شملت التصميم، ونسبة السعر/ الأداء، والابتكار، والقدرة والجوانب العملية ومستوى الانبعاثات (المراعية للبيئة).

وترأس مولاي أحمد البلغيتي، مدير مجلة Les Ecos، لجنة التحكيم التي ضمت صحفيين وخبراء في مجال السيارات، بما في ذلك عصام الشرايبي، مؤسس ومدير التحرير في Wandaloo ، وديفيد جيريمي ، مراسل السيارات في Challenge، وليلى بنجلون، المدير العام ورئيس التحرير في Golf du Maroc ومحمد عكصرة، مدير التحرير في صحيفة Le Matin. وبناءً على ملاحظات وتقييم لجنة التحكيم، تميّزت "كيا سبورتاج"، عن غيرها من المتأهلين للتصفيات النهائية نظراً لأدائها الاستثنائي في جميع معايير التقييم، حيث حصلت على إجمالي 382 نقطة، متقدمةً على سيارة "دي أس4" برصيد 332 نقطة و"بيجو" برصيد 242 نقطة.

وقال ياسر شابسوغ، المدير التنفيذي للعمليات والمقرات الرئيسية الإقليمية في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا:" نُعرب عن امتنانا وشكرنا  لجمعية مستوردي السيارات في المغرب AIVAM لتقديرها لجهودنا في السوق، من خلال منح "كيا سبورتاج" لقب "سيارة العام 2023" في المغرب. تتميز سيارة "كيا سبورتاج" بتحقيق التناغم بين متعة القيادة وراحة الركاب والجماليات من دون أي تنازلات. وتُشكل هذه الجائزة، دلالة واضحة على التزامنا بتقديم سيارات عالية الجودة تلبي احتياجات السوق المغربي. وسنواصل العمل من أجل توفير المزيد من المركبات المتميزة والمبتكرة والمستدامة في المنطقة".

تتمتع جائزة سيارة العام في المغرب، بمكانة مرموقة، حيث تحرص على تقدير وتكريم السيارات الأكثر ملائمة  للسوق المغربي. كما تُشكل هذه الجائزة، دلالة بارزة على جهود ومهمة جمعية مستوردي السيارات في المغرب AIVAM ، والتي تتمثل في تعزيز مستوى الوعي العام بقطاع السيارات في المغرب. وتساعد الجمعية في تسهيل تنقل الأشخاص والبضائع من خلال تحسين نسبة ووتيرة توافر معدات السيارات وعدد المركبات على المستوى الوطني.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

هل تعمل "أوبل" على نسخة كروس أوفر من سيارتها "أسترا" الهاتشباك؟

8:18 م الثلاثاء 07 مارس 2023

بملامح رياضية جديدة.. الكشف عن الصور الرسمية لـ "هيونداي إلنترا" فيس ليفت 2024

2:00 م الإثنين 27 فبراير 2023

"نيسان" تستعد لطرح نسخ كهربائية من "قشقاي" و"جوك" بدءًا من 2025

1:53 م الجمعة 17 فبراير 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024