الخميس 18 أبريل 2024

قد تسعمها لأول مرة...قصص طريفة عن أبرز صناع السيارات في العالم

44
قد تسعمها لأول مرة...قصص طريفة عن أبرز صناع السيارات في العالم
حجم الخط: ع ع ع
 

شهدت ثمانينات القرن الـ 19، تطوير السيارة لأول مرة في ألمانيا وكانت هناك ضجة كبيرة بشأن هذا الموضوع مع الترحيب من قبل البعض وإبداء البعض الخوف إذ كان البعض يخشى أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات جماعية على الطرق، وعلى مدار هذا التاريخ الطويل وجدت العديد من القصص الطريفة والتي لا يعرفها الكثير، ونستعرض فيما يلي مجموعة من أبرز هذه القصص.

مؤسس لامبورجيني كان صانع جرارات زراعية

مؤسس علامة لامبورجيني للسيارات عالية الأداء كان في الواقع صانع للجرارات الزراعية ومعدات الزراعة المختلفة، وكان مقر شركته قريبًاً من فيراري. وقد قرر بعدها شراء أحدى سيارات فيراري لكونها تعبر عن مكانة صاحبها، إلا أنه عانى الكثير من المشكلات مع الكلتش الخاص بها. لذا قرر أن يصارح مؤسس ومدير فيراري، إنزو فيراري، بتلك المشكلات في مكتبه لكن إنزو أهانه ولم يتقبل شكواه. وهنا إستشاط لامبورجيني غضباً وقرر تأسيس شركته الخاصة ليعرض أولى سيارات لامبورجيني بعدها بأربعة شهور فقط، كي تصبح الشركتين عدوتين لدودتين منذ وقتها حتى اليوم في فئة السوبركار.
اضافة اعلان


فيات تمتلك حلبة سباقات على سطح مصنعها

يضم مصنع فيات في مدينة تورين الإيطالية حلبة تم إفتتاحها في 1923، حيث إستخدمت لإختبار أول جيل من سيارة فيات 500 الصغيرة الشهيرة، والتي تعد من أكثر السيارات أيقونية وإثارة للإهتمام بتصميمها الأنيق والصغير للغاية. وقد أغلق المصنع في 1982 ليتحول إلى مساحة عامة مع مركز تسوق وصالة فنية وفندق وصالة سينما مع حلبة تزلج، كما أنه إستضاف أوليمبياد 2006. ولكن الحلبة تظل على السقف إلى يومنا هذا.
اضافة اعلان

مصنع كورفيت لم يتغير منذ إطلاق السيارة

يعد مصنع كورفيت التابع لعلامة شفروليه هو الخاص بعمليات صنع كافة أجيال السيارة الأمريكية الأيقونية حتى اليوم، ويشعر الكثير من أجيال العاملين المختلفين به بالفخر لمشاركتهم في صنع هذه السيارة الرائعة، ما يجعل المصنع يمتلك شعبية عالية لدرجة توفير جولات للزوار.

بورش صنعت سيارة لمرسيدس وأخرى لفولكس واجن

في البداية، قدمت بورش خدمات استشارات وتطوير السيارات، من دون صنع أي سيارات تحمل اسمها، حيث تضمنت احدى هذه الأعمال مهمة من الحكومة الألمانية لتصميم سيارة اقتصادية مقبولة السعر؛ هذه السيارة الشعبية حملت اسم فولكس واجن (اي سيارة الشعب في الالماني)، لينتج عن ذلك في النهاية طراز فولكس واجن بيتل التي تعد واحدة من أنجح تصميمات السيارات في التاريخ.

هذا وعملت بورشه مع مرسيدس بنز، إذ صممت لهذه الاخيرة سيارات سباق مختلفة، على رأسهم طراز T80 الذي كان من المفترض أن يحطم الرقم القياسي لأسرع مركبة في العالم، قبل التخلي عن المشروع بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية.

تحطيم مؤسس جيلي لأول 100 سيارة

وفي الثمانينات استطاع شوفو الحصول على نسبة نسبة 70% من شركة شاحنات حكومية صغيرة للسجون، وهكذا بدأ مشوار جيلي، في البداية قام بأخذ سيارة مرسيدس وتفكيكها ثم إضافة منصة ومحرك وناقل حركة من Hongqi، لتصبح هذه أول سيارة يقوم مؤسس جيلي بتصنيعها بنفسه أو بالأحرى تجميعها.

ودخل عالم السيارات الاقتصادية من خلال صناعة سيارة مقلدة لدايهاتسو شاريد، وقام بإنتاج مئة نسخة من السيارة الصغيرة، إلا أنه ويوم الإفتتاح لم يحضر أحد إلى المعرض، وهو ما أغضب لي بشدة ودفعه لتحطيم جميع السيارات باستخدام شاحنة ضخمة.
اضافة اعلان

أول سباق في التاريخ فازت به بيجو

في الـ 13 من يونيو عام 1895 ، أقيم أول سباق سيارات في العالم. وأقيم السباق الأول مع عدد قليل من السيارات وكانت أعلى سرعة وصلت لها السيارة عشرين كيلومترا في الساعة، وكان على السائقين القيادة من العاصمة الفرنسية إلى بوردو والعودة إلى باريس مرة أخرى بحيث بلغت المسافة أكثر من 1,175 كم نظرًا لأن سرعة السيارات كانت لا تزيد عن عشرين كيلومترًا في الساعة، فمن المتوقع أن يستغرق السباق يومين.

واستطاعت سيارة بيجو المبدأية أن تفوز بالسباق وكانت هذه هي بذرة إنطلاق العلامة الفرنسية نحو صناعة السيارات، حيث استطاعت بعد ذلك أن تحقق مبيعات قياسية بفضل فوزها بالسباق.


اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

تعرف على السيارات المتوقع إطلاقها في الربع الأول من 2022

1:18 م الخميس 20 يناير 2022

بامتداد 117 عامًا.. رولز رويس تسجل أعلي مبيعات في تاريخها خلال 2021

12:55 م الثلاثاء 11 يناير 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024