الأحد 14 أبريل 2024

فيديو تشويقي لـ"سكودا أوكتافيا" الفيس ليفت استعدادًا للكشف عنها.. قريبًا

Skoda-Octavia-0130-4-1024x576
سكودا أوكتافيا فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
 كشفت علامة "سكودا Skoda" بالأمس عن فيديو تشويقي جديد لنسخة الفيس ليفت القادمة من سيارتها "أوكتافيا Octavia"، والتي من المقرر أن يتم الكشف عنها هذا الشهر، حيث تنطلق السيارة حاليًا في جيلها الرابع منذ عام 2019. 
اضافة اعلان

تضمن الفيديو الذي نشرته الصانعة التشيكية بعض التلميحات الخاصة بخطوط السيارة الجديدة، ومنها شكل المصابيح الأمامية وهيكل السيارة، ورغم تكتم الشركة فيما يتعلق بتفاصيل الفيس ليفت، إلا أنها ذكرت أنه من ضمن التحديثات ستكون هناك شبكة أمامية جديدة إلى جانب كتابة معدلة في الخلف. 
اضافة اعلان


وكانت الصور التجسسية في الصيف الماضي قد رصدت فيس ليفت النسخة الواجون من أوكتافيا، ووقتها أظهرت النسخة الاختبارية التعديلات المعتادة في التصميم مثل المصدات والمصابيح الخلفية، كما بدت السيارة أيضًا وقد حصلت على شاشة أكبر للترفيه وعرض البيانات.  
اضافة اعلان



وتستمر حالة التكتم أيضًا فيما يخص محركات السيارة القادمة، وإن كانت "سكودا" قد ألمحت إلى تقديم تشكيلة محسنة، لذا فمن المتوقع أن تأتي اختيارات منظومة الحركة كما في "كاميك" المحدّثة، وفي حالة إصابة هذا التوقع، ستأتي "أوكتافيا" بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.0 لترًا بقوة 114 حصان، وكذلك محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا بقوة 148 حصان، ولا يستبعد أن يتم إتاحة اختيارات بعة 2.0 لترًا.  
اضافة اعلان

من المنتظر أن يتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة خلال وقت قريب، ويشار إلى أن "أوكتافيا" الفيس ليفت تعتبر جزء من استراتيجة كبيرة تسير عليها "سكودا"، فإلى جانب تحديث الموديلات الحالية ستقدم الشركة الطراز "إلروك Elroq" الجديد كليًا لاحقًا خلال هذا العام باعتباره بديل كهربائي وخليفة للطراز "كاروك Karoq". 
لينك الفيديو التشويقي 👇🏻👇🏻 

https://youtu.be/5AAyD2vDWnw
الجدير بالذكر أن "سكودا أوكتافيا" كانت متاحة في السوق المصري قبل أن تنسحب بعد شهور من بداية قرارات التعويم الأولى في 2021، وتوفرت السيارة باختيارين من المحرك كلاهما رباعي الاسطوانات، ولكن في الفئات الثلاثة الأولى يأتي بسعة لترية 1.4 لترًا وبإمكانه توليد قوة 150 حصان وأقصى عزم دوران 250 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات، لتتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.0 ثواني. 
اضافة اعلان

بينما تأتي الفئة الرابعة بمحرك سعته 2.0 لترًا تصل قوته إلى 245 حصان مع أقصى عزم دوران 370 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة DSG أوتوماتيك 7 سرعات، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 6.7 ثواني.


إقرأ ايضا

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"هيونداي i30" بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة

4:08 م الخميس 28 مارس 2024