الأحد 14 أبريل 2024

على خطى EX90 الجديدة.. "فولفو" تعمل على "EX30" الـ SUV الكهربائية الصغيرة

volvo-ex30-adelanto-202290902-1667233188_2
فولفو XC30
حجم الخط: ع ع ع
خطوة جديدة تخطوها العلامة السويدية "فولفو" في طريقها نحو التحول الكهربائي، وذلك من خلال الكشف عن "فولفو EX30" الجديدة، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية صغيرة جديدة ستكون أقل حجمًا من XC40 في نطاق سيارات فولفو بشكل عام.
اضافة اعلان

تصميم تخيلي لـ "فولفو EXC90" البديل الكهربائي المنتظر لـ "XC90"
اضافة اعلان

وتزامنًا مع اقتراب موعد الظهور الأول لفولفو "EX90" الجديدة والذي بات وشيكًا. وسيأتي كبديل كهربائي بالكامل لفولفو XC90 الفاخرة.. ستكون فولفو قادرة على التركيز على على تطوير وإطلاق سيارتها الكهربائية الصغيرة EX30.
اضافة اعلان

استمرت التكهنات لسنوات حول إمكانية توسيع فولفو لمجموعة سياراتها ذات الدفع الرباعي، وباتت الإجابة واضحة مع إطلاق طراز فولفو XC40 الأصغر.. ومع ظهور وتطور السيارات الكهربائية، أدرجت "فولفو" على جدول أعمالها تطوير "الأخت الصغرى" لـ XC40.. والتي ستحمل اسم فولفو EX30.
اضافة اعلان


وكانت الشركة السويدية قد اتخذت جميع الإجراءات القانونية للاحتفاظ بحق استخدام الاسم التجاري EX30.. إنه أحد الأسماء العديدة للسيارات الكهربائية التي سجلتها.. ومع الأخذ في الاعتبار أن النسخة الأكبر سيطلق عليها اسم EX90، فلا يستبعد أن تحمل النسخة الأصغر اسم EX30.
اضافة اعلان

ومن جانبه أشار "هاكان ساموليسون Håkan Samuelsson" الرئيس التنفيذي لشركة فولفو إلى أنه بالفعل ستكون هناك تغييرات في الطريقة التي يتم بها اختيار أسماء السيارات الكهربائية للعلامة التجارية.. ويعتبر الاسم التجاري EX30 مثالاً واضحًا على هذه الاستراتيجية الجديدة.. حيث يشير الحرف E إلى الكهرباء ويرتبط الحرف X بـ SUV.. ويمثل الرقم 30 سلسلة فولفو الأصغر حجمًا.

وأكد "ساموليسون" أيضًا على أن الطراز التالي سيكون من فئة الـ SUV وسيعتمد على منصة مخصصة للنماذج الكهربائية، بهندسة طورتها جيلي.. حيث قال: "قلنا أن السيارة الكهربائية الجديدة التالية هي بالفعل خليفة لـ XC90، وبعد ذلك ستكون هناك سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أصغر حجمًا، وهذا ما نتحدث عنه هنا".

وأضاف: "إنه من المحتمل جدًا أن يتم تصنيعه في الصين، نعم.. وذلك من خلال توفير التكنولوجيا من قبل  "جيلي" مالك علامة فولفو التجارية، ولا يستبعد أن يتم إنتاجها التسلسلي في الأراضي الصينية.. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نتوقع أن تكون الصين واحدة من أسواقها الرئيسية".

ووفقًا لدراسة مقننة، وتصويت بالإجماع، سيتم استخدام منصة جيلي "Geely's SEA" وهي المنصة التي تستخدم في سيارة "Smart #1" الجديدة.

اقرأ أيضًا: "فولفو" و"ستاربكس" تقومان بتركيب أول شواحن للسيارات الكهربائية


إقرأ ايضا

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"هيونداي i30" بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة

4:08 م الخميس 28 مارس 2024