الجمعة 19 يوليو 2024

صور مسرّبة تكشف عن ملامح "فولكس فاجن تيجوان" القادمة 2024

VW-Tiguan-leaked-00001-1024x673
فولكس فاجن تيجوان
حجم الخط: ع ع ع
تنشغل الصانعة الألمانية "فولكس فاجن Volkswagen" بوضع اللمسات الأخيرة الخاصة بالجيل الثالث من تيجوان Tiguan"، وقد حصل المتابعون بالفعل على تصور عام حول التصميم القادم من خلال سلسلة من اللقطات التجسسية بخلاف الصور والفيديو التشويقي اللذان أعلنتهما الشركة في شهر يونيو، ولكن حاليًا تبدو الصورة أكثر وضوحًا بفضل من مجموعة من الصور تم تسريبها مؤخرًا تظهر السيارة بدون تمويه! 
اضافة اعلان


فمؤخرًا نشرت إحدى مجموعات الفيسبوك تحت اسم MQB-Coding & Retrofit ثلاثة صور للكروس أوفر SUV المدمجة، تُظهر المقدمة والخلفية والمقصورة، وفيها بدت الواجهة بشكل انسيابي تحتوي في الجزء العلوي على ما يبدو كقناة تصل بين المصابيح الأمامية الداكنة، ومن المرجح أن تكون هذه القناة مضيئة، وفي الأسفل تستقر الشبكة الأمامية الواسعة مع مصد بتصميم أكثر بساطة.. 
اضافة اعلان

واستغنت الشركة عن الخط الغائر الذي كان يمر بطول جوانب السيارة بدءًا من أعلى العجلات الأمامية وصولاً للخلف، لتحصل "تيجوان" على خطوط جانبية أكثر سلاسة، منها خط انسيابي يبدأ من حافة المصباح الأمامي وينتهي عند منتصف الباب الأمامي، والعكس من المصباح الخلفي لمنتصف الباب الخلفي.. أما السمة المميزة لخلفية السيارة فهي اللوحة التي تضم المصابيح داخلها.    

وأخيرًا تعتبر الصورة الثالثة الخاصة بالمقصورة الداخلية هي الأقل أهمية، وذلك لإنها كانت قد ظهرت بالفعل في الصور التشويقية التي أعلنت الشركة، وتحتوي على شاشة لوحية مقاس 15 بوصة تعمل باللمس، وتم الاستغناء عن ناقل الحركة التقليدي لإفساح المجال لزر التحكم الجديد Driving Experience Switch والذي يسمح بالانتقال بين إعدادات مختلفة، ويتم استخدامه إما بتدوير الزر أو الضغط عليه من المنتصف، ويمكن من خلاله ضبط مستوى الصوت في الراديو أو الإضاءة الداخلية المحيطة أو نظام الدفع الرباعي.   
اضافة اعلان


من المقرر بناء السيارة على منصة MQB Evo المستخدمة في عدة طرازات أخرى مثل جولف Mk8، وتصلح لاستخدام محركات بنزين وديزل وهجينة، ولكن لا تزال الشركة متكتمة حول تفاصيل منظومة القوة. ومن المتوقع تدشين الجيل الثالث من تيجوان قبل نهاية العام الجاري لتنطلق كموديل 2024 في أسواق مثل أوروبا وأستراليا.   
الجدير بالذكر أنه في عام 2016 تم الكشف عن الجيل الثاني من "تيجوان"، وبعد حوالي 4 سنوات تم طرح نسخة فيس ليفت منها في عام 2020. 
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024

"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة

5:31 م الأربعاء 10 يوليو 2024

هل يكون مصنع سيارات BYD الكهربائية بتركيا مدخلاً لطرحها في مصر مثل "تيبو"؟

11:36 ص الأربعاء 10 يوليو 2024