الخميس 25 أبريل 2024

سوبارو سولتيرا موديل 2023.. أول SUV كهربائية للعلامة اليابانية

سوبارو سولتيرا
سوبارو سولتيرا
حجم الخط: ع ع ع
كشفت شركة سوبارو عن أول سيارة SUV كهربائية بالكامل لها ، هي سولتيرا 2023 ، في معرض لوس أنجلوس للسيارات، وقد تم إنشاء اسم Solterra باستخدام الكلمات اللاتينية لـ "Sun" و"Earth" لتمثيل التزام سوبارو بتقديم قدرات SUV التقليدية في حزمة مسؤولة بيئيًا.
تصميم أنيق

اضافة اعلان


تعد سولتيرا بمثابة تطور لمفهوم تصميم Subaru Dynamic X Solid ، والذي تم تقديمه بمرونة تصميم منصة e-Subaru العالمية. في المقدمة ، تم دمج الشبك السداسي المميز من سوبارو بإحكام مع الواجهة الأمامية. تكمل المصابيح الأمامية الرفيعة والواسعة من نوع LED فكرة التصميم هذه. يساهم خط غطاء المحرك المنخفض أيضًا في التصميم الأنيق للسيارة ، والأداء الديناميكي الهوائي ، والرؤية الأمامية الممتازة مع الحفاظ على سلامة اصطدام المشاة.
على الجانب ، توفر الأجزاء الأمامية والخلفية القصيرة وقوالب قوس العجلات الجريئة وقفة واثقة وتوضح بصريًا قدرة السيارة على الطرق الوعرة. يحتوي الزجاج الخلفي المنحدر ديناميكيًا على جناح مزدوج في الجزء العلوي. في الجزء الخلفي من السيارة ، تم وضع المصابيح الخلفية المركبة في مكان مرتفع ، مع مظهر شبه منحرف يعزز التصميم.
اضافة اعلان



التصميم الداخلي لسيارة الدفع الرباعي الجديدة هو تصميم بسيط ونظيف يتمحور حول شاشة تعمل باللمس عالية الدقة مع شاشة متعددة الوظائف ووسائط متعددة وتحكم في المناخ. إلى جانب السقف الزجاجي البانورامي المتوفر وخيارات التخزين السخية ، توفر سولتيرا تصميمًا داخليًا ليس فسيحًا فحسب ، بل جذابًا أيضًا.
اضافة اعلان


تكنولوجيا السلامة
تقدم سوبارو سولتيرا الجديدة مجموعة شاملة من تقنيات السلامة النشطة بما في ذلك نظام مراقبة النقطة العمياء مع نظام المساعدة على تغيير المسار وتنبيه حركة المرور الخلفية. يتوفر أيضًا بشكل قياسي مكابح دعم وقوف السيارات والتي يمكنها استخدام فرامل السيارة إذا تم اكتشاف عائق أثناء الرجوع إلى الخلف.
لأول مرة في سوبارو ، يسمح نظام كاميرا الرؤية المحيطية بزاوية 360 درجة بالوعي الشامل بالموقف بشكل أفضل. جديد أيضًا في سوبارو ، تم تجهيز سولتيرا بمساعد الخروج الآمن القياسي. تُعلم ميزة السلامة الجديدة الركاب ، قبل الخروج من السيارة ، باقتراب المركبات من خلال تحذير مسموع ومرئي.
تعتبر منصة e-SUBARU العالمية الجديدة الفريدة من نوعها والتي تم تصميمها لتجمع بين قدرة الدفع الرباعي في سوبارو وديناميكيات القيادة الفائقة الرائدة عالميًا.
اضافة اعلان


تشتمل المصابيح الأمامية LED متعددة العناصر القياسية على مساعد الضوء العالي ، الذي يشجع السائقين على زيادة استخدام الضوء العالي دون القلق من إعاقة حركة المرور القادمة. تأتي السيارة بشكل قياسي مع وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي ، وأكياس هوائية ستارة جانبية ، وسائد هوائية للحوض / الجذع ، ووسادة هوائية للركبة للسائق والراكب الأمامي.
صديقة للبيئة 
اضافة اعلان


توفر حزمة بطارية الليثيوم أيون عالية السعة من سوبارو سولتيرا الكثير من النطاق اليومي. يمكن لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية الشحن بسرعة في أي مكان تقريبًا بفضل قدرة الشحن السريع من المستوى 2 AC و DC. بفضل الشحن السريع DC ، تستطيع سولتيرا شحن ما يصل إلى 80 بالمائة من إجمالي سعة البطارية في أقل من ساعة.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024